يُعتبر حي اشبيليه من أحياء شرق الرياض الشهيرة، كما أنه يمتاز بهدوئه عن المدينة، وهو ما لا ينفي وفرة المرافق والخدمات فيه، حيث يجذب العوائل بما يحتوي عليه من أماكن ترفيهية على غرار حديقة اشبيليا الثانية الرياض، وهي من الوجهات المثالية للهدوء والاستجمام حيث تمتزج فيها عناصر الطبيعة، وتمتاز بمساحتها الخضراء وتقديمها مختلف الأنشطة والمفاجآت التي تجذب اهتمام الزوار، وتبلغ مساحتها 35 ألف متر مربع، فيُنصح بزيارتها للأسر والعوائل، فهي من الأماكن السياحية التي تتناسب مع الأطفال وتضعهم في عين اعتبارها من خلال الأنشطة التي تُقدمها.

الأنشطة الترفيهية في حديقة اشبيليا الثانية الرياض

إنَّ الحديقة أشبه بالمنتزه الصغير نسبيًا، حيث تشمل مساحة رملية ومنها ما هو مُجهز للألعاب، ناهيك عن مسارات أخرى للمشي وأشجار النخيل المورقة والمروج، بالإضافة إلى طاولات ومقاعد للجلوس، ومن أشهر ألعاب الأطفال في حديقة اشبيليا الثانية الرياض الزحاليق والأراجيح، ولا تخلو الحديقة من المرافق العامة الأخرى على غرار المراحيض العامة ومواقف السيارات وما شابه، ومن أبرز الأنشطة في الحديقة المشي لمسافة طويلة واللعب في مناطق الألعاب خاصتها، وتُعتبر الحديقة من المُنتزهات الملائمة مع العوائل والأطفال، وتُقدم عددًا من البرامج الترفيهية، وتذخر بعدد من المطاعم والمقاهي القريبة، ويوجد بها مناطق جلوس متعددة، ويُمكن الإشارة إلى أبرز الأنشطة التي يُمكن القيام بها في حديقة اشبيليا الثانية في الرياض على النحو التالي:

1- التنزه في الحديقة

يُمكن بدء الجولة باستكشاف الحديقة من خلال التجول في كافة أنحائها، حيث يتأمل الناظر جمالها الطاغي من صنيع الخالق، والذي يتجلى فيما تحتوي عليه من مناظر طبيعية خلابة، لاسيما أشجارها المورقة التي تُريح النفس، ومساحاتها الخضراء الرحبة التي صُممت خصيصًا للتجول فيها.

2- استغلال مقاعد الجلوس

من أكثر خدمات البنية التحتية تميزًا في الحديقة وجود مقاعد للجلوس في عدة أماكن بالحديقة موزعة على أركانها، وهو ما يُوفر لكبار السن خصيصًا أخذ قسط وافر من الراحة بعد جولة مميزة في الحديقة، أو يُمكن الجلوس عليها لتناول الوجبات الخفيفة أو التأمل عند وقت الغروب.

3- ممارسة الرياضة

لم تغفل حديقة اشبيليا الثانية الرياض عن توفير بعض المسارات لمُحبي الرياضة، لاسيما في النهار الباكر، حيث يُمكن ممارسة المشي والركض والاستمتاع بالنشاط الرياضي جنبًا إلى جنب مع صفاء الذهن في تلك الأجواء الرائعة في الهواء الطلق، وهو ما يُوفر تجربة مميزة للزوار ناهيك عن زيادة النشاط والطاقة أول اليوم، كما أنَّ إضاءة الحديقة خافتة مما يُوفر أجواء مميزة للمشي.

4- دخول منطقة الألعاب

تُعتبر من أفضل الأنشطة التي وفرتها الحديقة، وجود منطقة مغلقة صُممت خصيصًا لتستوعب عدد من ألعاب الأطفال، على درجة عالية من الأمان، توفر لهم المتعة المرغوبة، حتى لا يشعرون برتابة قط أثناء زيارتهم للحديقة، لاسيما النطيطات الهوائية المثيرة، مع العلم أنَّ من تلك الألعاب ما هو مجاني وآخر مدفوع، ومن الجدير بالذكر أنها تحتوي على ملعب كرة القدم لمُحبيها.

5- تجربة منطقة التسلق

صمُمت تلك المنطقة خصيصًا لتكون مناسبة مع الأطفال، لتوفير تجربة مميزة ومثيرة لهم، فهي الأجواء الحماسية التي تُضفي على الأجواء طابعًا خاصًا، ونظرًا لتلك الأنشطة باتت من حدائق شرق الرياض الأكثر تناسبًا مع الأطفال.

6- التقاط الصور التذكارية

لا يوجد ما يُضاهي جمال الحدائق الغنَّاء لتكون هي المكان الأفضل لالتقاط الصور التذكارية المميزة بين أركانها، حيث إنَّ حديقة اشبيليا الثانية تُوفر الكثير من المناظر الطبيعية والتي يُمكن اتخاذ أي منها مكانًا مناسبًا للتصوير.

مطاعم حديقة اشبيليا الثانية الرياض

لم تقتصر حديقة اشبيليا الثانية على الأنشطة المذكورة أعلاه فحسب، فهناك عددًا من المرافق لاسيما المطاعم، فعلى الرغم من وجود بائعين متنقلين بين طرقاتها يُقدمون الوجبات الخفيفة والمثلجات وما شابه، ومن سوء الحظ أنه في مُحيط الحديقة لا توجد مطاعم تُذكر، إلا أنَّ هناك بعض المطاعم القريبة والتي يُمكن تجربة أي منها للحصول على وجبة رئيسية مميزة خلال اليوم، ومنها:

كافيه ومطعم ذا وايد: يُقدم أنواع مختلفة من المشروبات ناهيك عن بعض الوجبات الخفيفة للفطور.مطعم زهرة ملهم: يستوحي أطباقه من المطبخ اليمني، ويُقدم الذبائح والمندي، ويُمكن تجربته.

كما تقترب حديقة اشبيليا الثانية الرياض من بعض الفنادق على غرار فندق بريرا اليرموك، والذي يبعد عن الحديقة بمسافة 3.3 كيلو متر، وهو من أفضل فنادق الرياض من فئة 4 نجوم، أو فندق الفرحان اشبيلية ويبتعد عن الحديقة بمسافة لا تزيد عن 1.8 كيلو متر، فيُعتبر الخيار الأمثل للسياح الراغبين في الإقامة بفندق قريب من مثل تلك الأماكن الترفيهية.

مواعيد العمل والأسعار

تفتح حديقة اشبيليا الثانية بالرياض أبوابها أمام الزوار يوميًا في تمام الساعة السابعة صباحًا إلى الساعة الثانية عشر مُنتصف الليل، فيما عدا يوم الجمعة تعمل مُبكرًا من الساعة الخامسة فجرًا، كما أنها يوم السبت تعمل على مدار 24 ساعة، وهو ما يجعلها من أفضل منتزهات الرياض التي تستوعب عدد كبير من الزوَّار يوميًا، أما عن دخول الحديقة فيكون مجانًا للأطفال والبالغين، وهو ما لا ينفي احتمالية وجود بعض الرسوم المتطلبة لاستخدام بعض الخدمات الأخرى المزودة بها الحديقة، كما يُمكن الاستفسار عن أي تغيرات في الأسعار أو مواعيد العمل من خلال الاتصال على الرقم: 966114112222+

عنوان حديقة اشبيليا الثانية الرياض

تقع الحديقة في شارع الجيراني حي اشبيليا في شرق الرياض على طريق الملك عبد الله، المملكة العربية السعودية، بجوار الأحياء السكنية الفاخرة، ويُعتبر من المواقع النموذجية في العاصمة، حيث يقترب من المواقع الحيوية على غرار جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن ومطار الملك خالد الدولي وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، ويُمكن الوصول إلى حديقة اشبيليا الثانية الرياض من هنـا.

هكذا تُعتبر حديقة اشبيليا الثانية الرياض من أبرز الأماكن السياحية في المنطقة، التي تُقدم الأنشطة الترفيهية المتنوعة التي تُوفر لهم وقتًا ملائمًا للهدوء والراحة والاستجمام، وقد أفردنا في الحديث عن تلك الأنشطة عن كثب.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ فی الحدیقة الریاض من على غرار التی ت وهو ما

إقرأ أيضاً:

حديقة “سيتي ووك جاردن” تجذب زوار موسم جدة 2024

المناطق_واس

تشهد منطقة “سيتي ووك” ضمن فعاليات موسم جدة 2024 إقبالاً كبيراً من الزوار الذين يتوافدون للاستمتاع بتجارب ترفيهية وسياحية متنوعة في أجواء مليئة بالبهجة والمغامرة والمرح .

وتُعد حديقة ” سيتي ووك جاردن ” أحد أبرز المعالم الجاذبة في منطقة السيتي ووك، حيث تضفي بجمالها الطبيعي وموقعها المتميز ، رونقاً خاصاً يجذب الأهالي والزوار من محبي الاستمتاع بالطبيعة.

أخبار قد تهمك افتتاح أكثر من خمس مناطق ترفيهية ضمن موسم جدة 2024م 29 يونيو 2024 - 12:05 صباحًا تمديد فعاليات الصيف في جدة آرت بروميناد حتى نهاية أكتوبر 2023 15 أغسطس 2023 - 3:12 مساءً

وتتميز الحديقة بمساحاتها الخضراء وجلساتها الرائعة وتصميمها العصري الجذاب وجمال مناظرها الطبيعية، من جريان المياه والنوافير والأشجار المتنوعة والزهور المختلفة ، ضافية لمسات جمالية على الحديقة.

وتقدم لمرتاديها تجربة رائعة بتواجد خيارات عديدة من عربات الأطعمة والمشروبات، مما يجعلها مقصداً سياحياً وترفيهياً مثالياً للأهالي والزوار الباحثين عن الراحة والاستجمام في أحضان الحدائق الطبيعة.

وتُقدم “سيتي ووك” لزوارها مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية التي تشمل الألعاب الحركية والمهارية، وتجارب الآركيد، ومنطقتي “ليالي القاهرة” و”مدينة الصين”. إضافة إلى المسرحيات العربية التي تحظى بإقبال واسع، كما تتوفر في المنطقة مجموعة من المطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى المأكولات والمشروبات، إلى جانب متاجر التسوق التي توفر تجربة تسوق مميزة.

يذكر أن موسم جدة يهدف من خلال فعالياته إلى تعزيز السياحة المحلية وتقديم تجربة ترفيهية مميزة للزوار من خلال الاعتماد على استثمار كافة مقومات المدينة السياحية والتاريخية والثقافية والبحرية، بهدف تنويع الخيارات أمام الزوار من مختلف الفئات العمرية، وخاصة الأطفال والأهالي الذين يقضون أوقاتاً ممتعة بين الأنشطة الترفيهية .

مقالات مشابهة

  • حديقة “سيتي ووك جاردن” تجذب زوار موسم جدة 2024
  • متحف العلمين الحربي أفضل خروجة أسرية اقتصادية.. «ذكريات عمرها 85 عاما»
  • مشاركة فلسطينية ملهمة في فعاليات مهرجان العلمين 2024
  • ديانا حداد تشارك للمرة الأولى في مهرجان العلمين
  • مهرجان العلمين 2024| ثلاثية غنائية من نوعٍ خاص بين مصر والجزائر
  • محمد منير يعود لحفلات الصيف مع جمهور مهرجان العلمين.. الموعد والمكان
  • أنشطة رياضية في مهرجان العلمين بدورته الثانية.. منها السلة والطائرة
  • الأحساء تستعرض تجربتها في المحافظة على الحرف والفنون في اجتماع شبكة المدن المبدعة لليونسكو
  • بعد أن دمرتها الحرب الأهلية.. الحياة تعود لمحمية غورونغوسا بموزمبيق
  • كاتب صحفي: «نبتة» مفاجأة النسخة الثانية من مهرجان العلمين