اعتذر نادي كوريتيبا البرازيلي للشعب الجزائري، بسبب نشره خريطة مبتورة ضمن إعلانه عن ضم المهاجم الجزائري المخضرم إسلام سليماني.

وأثارت "الخريطة غير الكاملة" امتعاض شريحة كبيرة من الجماهير الجزائرية، قبل أن يعمد نادي كوريتيبا للاعتذار، مؤكدا أن ما حدث خطأ غير مقصود.

وكتب الحساب الرسمي للنادي البرازيلي عبر منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي: "نأسف بشدة عن الخطأ المتعلق بنشر صورة غير كاملة لخريطة الجزائر بمنصاتنا الرسمية".

وأضاف كوريتيبا في بيانه: "نؤكد احترامنا البالغ لدولة الجزائر، وشعبها، وتاريخها.. نعتذر منهم بصدق"، وأرفق كوريتيبا بيانه بصورة كاملة للخريطة الجزائرية، تحمل علم وألوان النادي البرازيلي.

Lamentamos profundamente o equívoco operacional cometido na data de ontem ao publicar em nossos veículos oficiais uma imagem incompleta do mapa da Argélia.

Ressaltamos nosso maior respeito ao país, seu povo e sua história, a quem pedimos nossas sinceras desculpas. Destacamos… pic.twitter.com/wIK8lLsAgd

— Coritiba (@Coritiba) August 21, 2023

الخريطة المبتورة لم يستمر نشرها سوى نصف ساعة على صفحة النادي البرازيلي على "فيسبوك" بعدما انهال الجزائريون بتعليقات تعبر عن استيائهم لذلك، ودعوتهم لتصحيح هذا الخطأ.

اقرأ أيضاً

الأهلي السعودي يعلن ضم الجزائري رياض محرز

ويعتبر كوريتيبا أول ناد من خارج الجزائر وأوروبا في مسيرة سليماني، علما بأن الأخير يملك مشوارا احترافيا مميزا، حيث سبق له الدفاع عن ألوان أندية أوروبية كبيرة، على غرار لشبونة البرتغالي، وليستر سيتي ونيوكاسل يونايتد الإنجليزيين، وموناكو الفرنسي، وأندرلخت البلجيكي.

ويحتل سليماني المركز الأول في قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب الجزائر، برصيد 41 هدفا، وكان ضمن تشكيلة "الخضر" التي توجت بكأس أمم إفريقيا 2019.

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: الجزائر البرازيل إسلام سليماني

إقرأ أيضاً:

في المحاولة الثانية لاغتيال ترامب.. خريطة توضح مكان وقوع الحادثة

(CNN)-- لم يمر وقت طويل منذ أن كان الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب هدفا لمحاولة اغتيال خلال تجمع حاشد في يوليو/تموز الماضي في بتلر، بنسلفانيا، عندما انطلقت طلقات متقطعة في منتصف خطابه، مما أسفر عن مقتل أحد الحضور وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة.

ووفقا لمكتب التحقيقات الفيدرالي، فإن رصاصة أو شظية رصاصة أصابت ترامب، مما أدى إلى إصابته في أذنه.

وأثار الحادث تحقيقا أوسع نطاقا حول ثغرات في جهاز ترامب الأمني، مما زاد من التدقيق على الخدمة السرية. ووسط محاولة اغتيال ثانية محتملة، لا يزال المشرعون والمسؤولون في طور التحقيق في المحاولة الأولى لاغتيال ترامب.

ومنذ الحادث، عززت الخدمة السرية التفاصيل الأمنية لترامب وأحاطت الرئيس السابق بزجاج مضاد للرصاص في التجمعات الانتخابية. وقال مسؤول كبير لشبكة CNN إن الإجراءات الأمنية الإضافية ستشمل أيضًا زيادة عدد العملاء وبعض التغييرات التكنولوجية، رغم رفض المسؤول تقديم المزيد من التفاصيل.

وكان الرئيس السابق دونالد ترامب في نادي ترامب الدولي للغولف، بين الحفرة الخامسة والسادسة، عندما أطلق جهاز الخدمة السرية النار على مشتبه به تم رصده على بعد مسافة معينة من الرئيس السابق في الملعب.

إليكم نظرة في الخريطة أعلاه على مكان وقوع الحادثة.

مقالات مشابهة

  • على الهواء.. مرشح برازيلي يضرب منافسه بكرسي حديدي!
  • مليشيات الحوثي تجبر أطباء وموظفين بينهم كبار في السن على الزحف بصورة مهينة
  • الرئيس التونسي يدعو لبناء اقتصاد الوطني في بيانه الانتخابي
  • الرئيس التونسي يصدر بيانه الانتخابي ويهاجم معارضيه
  • في المحاولة الثانية لاغتيال ترامب.. خريطة توضح مكان وقوع الحادثة
  • صور.. فيضانات وسط أوروبا تجبر الآلاف على الفرار من المنازل
  • نجم الأهلي السابق: كولر مدرب مختلف.. وربيعة يستحق الاعتذار
  • عرض برازيلي لضم مدرب الهلال
  • فرانس 24 تعتمد خريطة المغرب كاملة في تأكيد جديد لموقف باريس من نزاع الصحراء
  • أزهري يوضح ثقافة الاعتذار في حياة الرسول (فيديو)