كشف الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة، أن كل النزاعات والحروب التي شهدها العالم في الفترة الأخيرة هي حرب اقتصادية رغم أن ظاهرها حرب سياسية استراتيجية عسكرية.
وتابع خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن الولايات المتحدة تدفع ثمن كبير جدا مما يحدث في العالم وتزيد من الوضع اشتعالا في أوكرانيا.


ولفت إلى أن أمريكا تريد جر الصين إلى الحرب وإقحامها في الأزمة الروسية الأوكرانية من أجل إنهاك قوتها الاقتصادية، مشددًا على أن الاستثمار الذي يدوم هو في الصناعة والزراعة والإنتاج، لأن الدولار يمكن أن ينخفض في أي وقت وكذلك العقار والذهب، لأن الارتفاعات الحالية ربما لا تدوم.

سياسات مغلفة


وأضاف أن هناك قرابة 40 دولة ترغب في الانضمام إلى قمة بريكس لأنها فقدة الثقة في الولايات المتحدة الامريكية، لأن سياسات أمريكا الاقتصادية غير خالصة ومغلفة.


وأكد أن مدينة العلمين باتت مزارًا سياحيًا لا يعلى عليه في الوطن العربي، مختتمًا أن قناة السويس تحقق طفرات كبيرة في الفترات الأخيرة، موضحًا أن الفترة المقبلة ستشهد أرقام مهمة في الاستثمار داخل مصر نتيجة لقاء الرئيس السيسي ورئيس الوزراء مع الشركات الدولية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاستثمار العقار الذهب الولايات المتحدة الأمريكية

إقرأ أيضاً:

الذهب يرتفع وسط زيادة الطلب على الملاذ الآمن

الاقتصاد نيوز - متابعة

ارتفعت أسعار الذهب، الثلاثاء، بفعل الطلب على الملاذ الآمن، جراء التوتر في الشرق الأوسط، وانخفاض عوائد السندات الأميركية.

وبقي المعدن الأصفر يحوم قريبا من المستوى القياسي الذي سجله في الآونة الأخيرة، وذلك بعد أن أشار رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي، إلى خفض أسعار الفائدة بوتيرة أقل في المستقبل.

وانخفض العائد على السندات الأميركية القياسية لأجل 10 سنوات يوم الثلاثاء، مما يجعل الذهب الذي لا يدر عائدا أكثر جاذبية للمستثمرين.

وسجل الذهب الاثنين، أسوأ أداء يومي له في أكثر من أربعة أسابيع بعد أن أشار رئيس الاحتياطي الاتحادي، جيروم باول، إلى أن البنك المركزي من المرجح أن يسعى إلى خفض أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية في المستقبل.

وتترقب الأسواق هذا الأسبوع سلسلة من البيانات المتعلقة بالتوظيف والوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة، والتي من المتوقع أن تلقي الضوء على مدى قوة سوق العمل الأميركية.

ومن المتوقع أيضا أن يدلي مسؤولون من مجلس الاحتياطي الاتحادي بتصريحات في وقت لاحق الثلاثاء، بالإضافة إلى صدور بيانات عن الوظائف الشاغرة في الولايات المتحدة.

ارتفع الذهب في التعاملات الفورية 0.77 بالمئة إلى 2,654.73 دولار الأونصة، بحلول الساعة 12:41 بتوقيت غرينتش، بعد أن سجل أعلى مستوى على الإطلاق عند 2685.42 دولار يوم الخميس الماضي.

وارتفعت العقود الآجلة الأميركية للذهب 0.63 بالمئة إلى 2,676.65 دولارا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.7 بالمئة إلى 31.37 دولار للأونصة، وارتفع البلاتين 0.4 بالمئة إلى 979.83دولار، وتراجع البلاديوم 0.8 بالمئة إلى 991.36 دولار.

مقالات مشابهة

  • هشام ماجد يتحدث عن نجاحات الفترة الأخيرة في «الراديو بيضحك»
  • الزمالك يقرر تعديل عقد حسام عبد المجيد بعد تألقه في الفترة الأخيرة
  • الذهب مستقر مع ارتفاع الدولار مقابل الطلب على الملاذ الآمن
  • ارتفاع عملات الملاذ الآمن بعد إطلاق إيران صواريخ على "إسرائيل"
  • صواريخ إيران على إسرائيل ترفع عملات الملاذ الآمن
  • توقعات الذهب حول العالم.. التوترات تشعل المعدن الأصفر
  • الطالب الإماراتي علي اللوغاني يحصد جائزة أفضل ابتكار بمجال الروبوتات في الولايات المتحدة
  • الذهب يرتفع وسط زيادة الطلب على الملاذ الآمن
  • "المشاط": ما شهده بنك الاستثمار العربي من تطور خلال السنوات الأخيرة يعد نموذجًا ناجحًا للشراكة مع القطاع الخاص
  • مسؤول سابق في النقد الدولي: الولايات المتحدة هي العدو الرئيسي للدولار