المناطق_واس

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ، رسالة شفهية، إلى فخامة الرئيس هاكيندي هيشيليما رئيس جمهورية زامبيا، تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز التعاون المشترك.

قام بنقل الرسالة، معالي المستشار بالديوان الملكي الأستاذ أحمد بن عبدالعزيز قطان، خلال استقبال فخامة الرئيس هاكيندي هيشيليما رئيس جمهورية زامبيا، له اليوم، بالمقر الرئاسي في العاصمة لوساكا.

ونقل معاليه خلال الاستقبال، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – وتمنياتهما لحكومة وشعب جمهورية زامبيا المزيد من التقدم والازدهار، فيما حمله فخامته تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين، ولسمو ولي العهد، ولحكومة وشعب المملكة.

وجرى خلال الاستقبال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات، إضافة إلى استعراض مجمل الأحداث الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وقد أعرب فخامة رئيس زامبيا عن ترحيب بلاده بعقد القمتين “القمة السعودية الأفريقية الأولى، والقمة العربية الأفريقية الخامسة” في المملكة هذا العام.

حضر اللقاء سفير خادم الحرمين الشريفين لدى زامبيا علي بن سعد القحطاني.

22 أغسطس 2023 - 11:39 مساءً شاركها فيسبوك تويتر لينكدإن ماسنجر ماسنجر طباعة أقرأ التالي أبرز المواد22 أغسطس 2023 - 11:34 مساءً“إنقاذ” شخص سقط من جبل.. و”إخماد” حريق بناقلة أبرز المواد22 أغسطس 2023 - 11:17 مساءًإيلون ماسك يعترف: X قد يفشل أبرز المواد22 أغسطس 2023 - 11:06 مساءًتسليم أول امتياز لـ”تأجير السيارات” أبرز المواد22 أغسطس 2023 - 10:38 مساءًاختفى منذ تمرد فاغنر.. مهام جديدة للجنرال الروسي سوروفيكين أبرز المواد22 أغسطس 2023 - 9:52 مساءًبايدن سيدعو إلى إصلاح صندوق النقد الدولي والبنك الدولي في قمة مجموعة العشرين22 أغسطس 2023 - 11:34 مساءً“إنقاذ” شخص سقط من جبل.. و”إخماد” حريق بناقلة22 أغسطس 2023 - 11:17 مساءًإيلون ماسك يعترف: X قد يفشل22 أغسطس 2023 - 11:06 مساءًتسليم أول امتياز لـ”تأجير السيارات”22 أغسطس 2023 - 10:38 مساءًاختفى منذ تمرد فاغنر.. مهام جديدة للجنرال الروسي سوروفيكين22 أغسطس 2023 - 9:52 مساءًبايدن سيدعو إلى إصلاح صندوق النقد الدولي والبنك الدولي في قمة مجموعة العشرين "إنقاذ" شخص سقط من جبل.. و"إخماد" حريق بناقلة الإعلاناتتابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًامحول العملات
تحويل عملات السعودية
طقس المملكةالريـــاضسماء صافية 35 ℃ 35º - 34º 13% 3.04 كيلومتر/ساعة35℃الثلاثاء42℃الأربعاء44℃الخميس45℃الجمعة44℃السبت جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: خادم الحرمین الشریفین أبرز المواد22 أغسطس 2023 بن عبدالعزیز

إقرأ أيضاً:

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. المؤتمر العالمي الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز في يناير المقبل

الرياض- واس

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود- حفظه الله – تنظم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية يومي 28 و29 يناير القادم، المؤتمر العالمي الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز- رحمه الله- الذي يأتي هذا العام بعنوان” الاقتصاد في عهد الملك عبدالعزيز.. التمكين والتنمية والاستدامة”، وذلك في مبنى المؤتمرات بالمدينة الجامعية.

وبهذه المناسبة، رفع معالي رئيس الجامعة الدكتور أحمد بن سالم العامري، الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين- حفظه الله – على رعايته الكريمة للمؤتمر، الذي يأتي لبيان الفكر الاقتصادي والاستدامة عند الملك عبدالعزيز- رحمه الله.

وأوضح أن المؤتمر في نسخته الثالثة يركز على الفكر الاقتصادي عند الملك عبد العزيز، ودلائله التاريخية، ويدرس السياسات والنظم الاقتصادية في عهده- رحمه الله- ويبرز دور الاقتصاد السعودي في عهد الملك عبد العزيز في تحقيق التنمية المستدامة، واستقصاء قيم وعوامل فاعلية الاقتصاد السعودي.

وبين الدكتور العامري، أن المؤتمر يشارك فيه هذا العام نخبة من العلماء والباحثين من جميع أنحاء العالم، ويصاحبه فعاليات وحلقات نقاش وورش عمل، تناقش مصادر التاريخ الاقتصادي السعودي، ومواجهة الأزمات الاقتصادية والمناهج الحديثة في دراسة التاريخ والتنمية والاقتصاد، وبناء المؤسسات الاقتصادية الحكومية والخاصة، كما يتضمن المؤتمر معرض تاريخي، ومبادرات إثرائية متنوعة.

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني غداً في الرياض
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. المؤتمر العالمي الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز في يناير المقبل
  • الإعلان عن موعد مواجهات ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين
  • سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أذربيجان يلتقي وفد اتحاد الغرف السعودية
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز بعنوان “القيم الحضارية في مرحلة الوحدة والبناء”، يناير المقبل
  • وزير الشؤون الإسلامية يتفقد جامع خادم الحرمين الشريفين بنجران
  • نجران.. وزير الشؤون الإسلامية يوجه بفرش جامع خادم الحرمين الشريفين بالسجاد الفاخر
  • سفير خادم الحرمين الشريفين يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني الدعم المالي لأبناء غزة
  • سفير خادم الحرمين الشريفين يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني الدعم المالي الشهري لمعالجة الوضع الإنساني بغزة ومحيطها
  • البرلمان العربي يشيد بمبادرة خادم الحرمين الشريفين بتقديم الدعم للأشقاء في فلسطين