قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، إنّ جلسات الحوار الوطني استغرقت ساعات طويلة بمشاركة عشرات المتحدثين دون أن يتم مقاطعة أحد في شيء قاله، كما أن مدة الكلام متساوية تقريبا، وبالتالي فإن قواعد المساواة وتكافؤ الفرص موجودة.

جهد هائل من مجلس الأمناء والأمانة الفنية

وأضاف «رشوان»، خلال حواره مع الإعلامية ريهام السهلي، مقدمة برنامج «حديث الأخبار»، على قناة إكسترا نيوز: «كل مَن تحدثوا حضّروا للكلمات التي ألقوها مع أنفسهم وأحزابهم والقوى التي يمثلوها، ولكن يتم جمع هذه المشاركات، وتم بذل جهد هائل من مجلس الأمناء والأمانة الفنية».

كل جلسة جرى تفريغها في ملف كامل

وتابع المنسق العام للحوار الوطني، أن كل جلسة جرى تفريغها في ملف كامل، وتضمنت كل ما قيل والاتجاهات وعدد المتحدثين والقوى التي مثّلها المتحدثون، والاتجاهات العامة للجلسات، وكل ذلك استغرق مئات الساعات من العمل، ومجلس الأمناء استعرض كل ذلك، وقبلها اللجان المصغرة، وفي النهاية يتم الخروج بتوصيات لمجلس الأمناء يعكف عليها بالساعات الطويلة للخروج بتوصيات ومقترحات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني جلسات الحوار الوطني مؤتمر الحوار الوطني الحوار الوطني في مصر المنسق العام للحوار الوطني اهمية الحوار الوطني محاور الحوار الوطني مجلس أمناء الحوار الوطني المشاركين في الحوار الوطني الحوار الوطني مصر مجلس الحوار الوطني الحوار الوطني المصري الحوار الوطني السيسي الحوار الوطنى مصر

إقرأ أيضاً:

الحوار الوطني يعلن استمرار تلقي مقترحات قضية الدعم حتى ١٠ أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الحوار الوطني إنه يولي اهتماماً كبيراً بقضية الدعم، التي أحالها له الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لضمان تحقيق الحماية الاجتماعية،و وصول الدعم لمستحقيه.

وأضاف في بيان له، أن ذلك يأتي إيمانا بدور الحوار الذي يستهدف ضمان المشاركة المجتمعية والسياسية والاقتصادية الواسعة في المناقشات؛ كون قضية الدعم قضيةً مجتمعية تهم أكثر من ٧٠ مليون مصري.

ووجه الشكر للحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي على تلك الثقة، ونثمن استمرار التعاون المثمر لما يخدم مصلحة المواطنين والوطن.

وتابع: “ويسعدنا استقبال كافة الآراء والمقترحات من الخبراء والمختصين والأفراد، وجميع الجهات والكيانات السياسية والحزبية والمجتمعية حتى يوم ١٠ أكتوبر، لتضمين وجهات النظر المختلفة وثراء المناقشات أثناء الجلسات التي ستناقش قضايا الدعم”.

مقالات مشابهة

  • حزب المؤتمر: الحوار الوطني منصة مهمة لتقديم الدعم والمشورة للحكومة
  • ضياء رشوان: حرب أكتوبر المجيدة رمزاً خالداً لقوة الإرادة المصرية
  • ضياء رشوان: حرب أكتوبر ستظل رمزاً خالداً لقوة الإرادة المصرية وقدرتها على عبور المحن
  • الحوار الوطني يعلن استمرار تلقي مقترحات قضية الدعم حتى ١٠ أكتوبر
  • 43 جلسة وندوة نقاشية في اليوم الثاني من «ويتيكس»
  • رئيس الوزراء: حولنا ملف الدعم إلى الحوار الوطني لمناقشته
  • الحوار الوطني يكشف عن 9 نقاط في قضية الدعم
  • أبرز ما جاء باجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني الأخير بشأن قضية الدعم
  • «الحوار الوطني» يكشف عن 9 نقاط في قضية الدعم: نشرك جميع الأطراف السياسية والمجتمعية
  • التوازن مطلوب.. أبرز ما جاء باجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني الأخير