قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، إنّ الحوار الوطني عملية جادة وليس عملية شكلية، مشيرًا إلى أنّه لحظة إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي الدعوة للحوار لم يكن هناك في مصر أزمات اقتصادية أو غيرها.

 

وأضاف "رشوان"، خلال حواره مع الإعلامية ريهام السهلي، مقدمة برنامج "حديث الأخبار"، على قناة "إكسترا نيوز": "لم يكن هناك اضطرار لإطلاق الدعوة إلى عقد الحوار الوطني، ولكن هذا الأمر كان اختيارا، لأن الرئيس عبدالفتاح السيسي يبحث عن مستقبل هذا البلد".

 

وتابع، أنه لحظة إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي الدعوة إلى الحوار الوطني لم تكن هناك مشكلات ترقى إلى حد إطلاق مبادرة من هذا النوع، لافتًا إلى أن هذه الدعوة تشمل شركاء ثورة 30 يونيو الذين أسسوا الجمهورية الحالية (جمهورية ما بعد الظلام).

 

وواصل: "من ثاروا في 30 يونيو ليسوا كتلة واحدة، الشعب ليس كتلة واحدة، والقوى السياسية والنقابية والحزبية ليست كتلة واحدة أيضا، غابوا عن بعض كثيرا، والرئيس السيسي أدرك هذا الأمر، وبالتالي، فإن من بنوا الجمهورية في ثورة 30 يونيو كانوا لا بد أن يكونوا بناة مستقبل الجمهورية الجديدة، لأنها ملك للجميع وللشعب المصري".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحوار الوطني ضياء رشوان الإعلامية ريهام السهلي الرئيس عبدالفتاح السيسي السيسي الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

"البام" يعلن تعبئته في "الجهد الوطني للحفاظ على الماء" بعد الدعوة الملكية

تفاعلا مع مضامين خطاب العرش الـ25، أعلن حزب الأصالة والمعاصرة، عن تعبئة كل مكوناته للانخراط في الجهد الوطني للحفاظ على الماء.

وثمَّن حزب الجرار عاليا في بلاغ صحافي، توجه الملك محمد السادس إلى جعل قضية الماء من الأوراش الاستراتيجية الراهنة، ومن التحديات الكبرى التي على بلادنا مواجهتها.

وفي الصدد نفسه، أعلن عن « انخراطه الجدي بكل مكوناته ومؤسساته، ومن جميع مواقعه، في تنزيل التوجيهات السامية المتكاملة في مجال الماء المبنية على تسريع مشاريع قائمة، وإطلاق مشاريع جديدة، وإعادة رسم الأهداف بدقة أكثر، إضافة إلى التنبيه إلى أهمية معالجة المياه العادمة وإعادة استعمالها ».

وعبر حزب الأصالة والمعاصرة عن تقديره لدعوة الملك لضرورة التحلي باليقظة الدائمة والمزيد من الجهد الجماعي في إبداع الحلول لمواجهة مختلف التحديات التي لايزال المغرب يواجهها بما فيها إشكالية الماء.

وأكد في السياق نفسه « انخراطه الجدي في كسب تحدي توفير الطاقات المتجددة المرتبطة بمشاريع المياه، لاسيما ورش التسريع بنقل الربط الكهربائي، اعتمادا على الطاقات المتجددة من جنوب المملكة إلى وسطها وشمالها ».

كلمات دلالية البام الجرار الماء

مقالات مشابهة

  • الحوار «حول الثانوية العامة»
  • النحيب: الوضع في ليبيا جيد بوجود حكومتين
  • تعرف على موعد افتتاح مركز شباب حدائق القبة والجمهورية الجديدة
  • "البام" يعلن تعبئته في "الجهد الوطني للحفاظ على الماء" بعد الدعوة الملكية
  • ضياء رشوان: رئيس الجمهورية ليس المسيح الذي يتحمل كل شيء
  • ضياء رشوان: مناقشة مسألة الدعم العيني والنقدي خلال جلسات الحوار الوطني
  • مدبولي: جادّون في تنفيذ الدعم النقدي إذا طالب به الحوار الوطني
  • تعديل قانوني وتقرير مرفوع للسيسي.. هل تشهد مصر نهاية لجريمة الحبس الاحتياطي؟
  • وزير الشئون النيابية يستقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي
  • عضو مجلس الإمارات للإفتاء: الحوار الهادف أحد مبادئ الدعوة إلى الله بالتي هي أحسن