منذ أيام وحرائق الغابات تستعر في عدة مناطق من اليونان. وتحاول فرق الإطفاء جاهدة إخماد النيران التي تزيد من حدتها الرياح القوية ودرجات الحرارة المرتفعة. في غضون يومين قضى عشرون شخصًا نحبهم في الحرائق.

أمرت السلطات اليونانية الثلاثاء بإخلاء حي يقع شمال أثينا تهدده حرائق واسعة تضرب أيضا مناطق أخرى في اليونان ما أدى إلى سقوط عشرين قتيلًا في يومين.

 ويواجه البلد موجة حرائق جديدة بعد تلك التي اندلعت في تموز/يوليو. وقد قضى منذ الإثنين عشرون شخصا بينهم 18 يرجح أنهم مهاجرون.

اعلانشاهد: ألسنة اللهب المستعرة بولاية واشنطن الأمريكية ومقتل شخصين على الأقل في حرائق مهولة

فقد أمرت السلطات بإخلاء حي أنا ليوسيا الواقع شمال غرب أثينا والذي يسكنه نحو 25 ألف شخص، بعد احتراق منازل في حي فيلي المجاور على ما أفاد أحد صحافيي وكالة فرانس برس. وقال المتحدث باسم جهاز الإطفاء يانيس أرتوبيوس إن "الوضع غير مسبوق، والأحوال الجوية قصوى"، مضيفًا للتلفزيون العام أن حرائق الثلاثاء "اتسعت بشكل هائل في وقت قصير".

مهاجرون من بين الضحايا

وقضى 18 شخصا يرجح أنهم مهاجرون، في متنزه داديا الوطني قرب الحدود مع تركيا والذي يشكل نقطة دخول غالبا ما يسلكها المهاجرون حسب أرتوبيوس الذي قال: "ننظر في احتمال أن يكون هؤلاء قد دخلوا بلادنا بطريقة غير نظامية"، إذ لم يعلن فقدان أي مقيم في اليونان، موضحًا أنه عثر على الضحايا شمال مدينة ألكسندروبولي.

وعثر على جثة شخص آخر يرجح أنه مهاجر أيضا، فضلا عن جثة راعي مواشي مسن في شمال العاصمة.

شاهد: لحظة هروب الركاب بعد اندلاع النيران في حافلة في العاصمة الأرجنتينية

وقال المفوض الأوروبي للمساعدة الإنسانية والاستجابة للأزمات، يانيش لينراتشيك: "تشهد اليونان موجة جديدة من الخراب اللاحق بغطائها النباتي ومساعدة الاتحاد الأوروبي السريعة ترتدي أهمية حيوية".

إخلاء مستشفى

واندلعت نيران في المناطق السفلى لمتنزه جبل بارينثا الوطني وهو من أكبر الغابات المحيطة بأثينا الثلاثاء. وطلبت السلطات من سكان المنطقة ملازمة منازلهم وأغلقت طرقًا. وسجل حريق آخر في منطقة صناعية في أسبروبيرغوس غرب العاصمة ما أدى إلى تشكل سحابة سوداء سميكة غطت السماء.

في شمال شرق اليونان، اندلعت حرائق أيضا في جزيرتي إيفيا وكيثنوس وفي منطقة بويتيا شمال أثينا. وتنتشر حرائق أيضًا في منطقة بيليبونيزي وغرب البلاد.

ومساء الإثنين أخلي مستشفى في منطقة ألسكندروبولي الساحلية في شمال شرق البلاد، فيما الحرائق مستعرة فيها منذ أربعة أيام. وقال خفر السواحل اليونانيون إنهم نقلوا 65 مريضًا على متن عبارة. ويهدد الحريق في المنطقة متنزه داديا الوطني الذي يضم الكثير من الطيور النادرة.

شاهد: فرق الإطفاء في تينيريفي تواصل مكافحة الحريق وسط مخاوف من اشتداد الحرّ والرياحشاهد: حريق ضخم بالقرب من منتجع سياحي بجنوب فرنسا

وفي جزيرة إيفيا قرب العاصمة أخلت السلطات مدينة نيار أرتاكي الصناعية. وتؤجج الأحوال الجوية القصوى مع رياح عاتية ودرجات حرارة مرتفعة جدا، النيران ويتوقع أن تستمر حتى الجمعة حسب خبراء الأرصاد الجوية.

في جزيرة رودوس أتى حريق اندلع في 18 تموز/يوليو حتى الآن على 17770 هكتارا وتسبب بإجلاء 20 ألف شخص غالبيتهم من السياح.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: مُسيّرات أوكرانية تضرب روسيا في عقر دارها شاهد: تضرر نوافذ في مبنى جراء هجوم بمسيرتين أوكرانيتين على موسكو من بينها مصر والسعودية.. دول عدة طرقت باب البريكس، لكن شروط الانضمام مبهمة ضحايا رجل إطفاء حرائق في اليونان حرائق غابات تغير المناخ موجة حر اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا السعودية إسرائيل الشرق الأوسط النيجر الصين الهجرة الحرب الروسية الأوكرانية عبد الفتاح البرهان محمد بن سلمان Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار روسيا السعودية إسرائيل الشرق الأوسط النيجر الصين My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: ضحايا رجل إطفاء حرائق في اليونان حرائق غابات تغير المناخ موجة حر روسيا السعودية إسرائيل الشرق الأوسط النيجر الصين الهجرة الحرب الروسية الأوكرانية عبد الفتاح البرهان محمد بن سلمان روسيا السعودية إسرائيل الشرق الأوسط النيجر الصين فی منطقة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في نيبال إلى 100 قتيل مع استمرار عمليات البحث والإنقاذ

غمرت مياه الفيضانات مناطق منخفضة في العاصمة النيبالية كاتماندو، يوم الأحد، بعد أمطار موسمية غزيرة، مما أدى إلى مقتل 100 شخص على الأقل، وفقًا لما أعلنته الشرطة. وذكرت السلطات أن عدد القتلى قد يرتفع مع استمرار جهود البحث والإنقاذ.

تأتي هذه الفيضانات ضمن سلسلة من الكوارث الطبيعية التي تشهدها منطقة جنوب آسيا خلال موسم الرياح الموسمية الذي يمتد من يونيو إلى سبتمبر. الخبراء يحذرون من أن تغير المناخ يزيد من شدة هذه الكوارث.

منذ يوم الجمعة، تشهد نيبال فيضانات غزيرة أدت إلى إصدار تحذيرات من فيضانات مفاجئة في عدة أنهار. وقال المتحدث باسم الشرطة، دان باهادور كاركي، في تصريح لوكالة "فرانس برس": "ارتفعت حصيلة القتلى إلى 101، وهناك 64 شخصًا ما زالوا في عداد المفقودين."

في هذه الأثناء، تواصل الأنهار المحيطة بكاتماندو فيضانها، مما أدى إلى غمر منازل عديدة. وأكد باسانتا أديكاري، المتحدث باسم الهيئة الوطنية للحد من مخاطر الكوارث وإدارتها، أن السلطات تواصل عمليات الإنقاذ وتقديم الإغاثة للمتضررين.

وقد نشرت السلطات أكثر من 3 آلاف عنصر من قوات الأمن للمشاركة في جهود الإنقاذ، باستخدام طائرات هليكوبتر وقوارب آلية. في الوقت نفسه، أدت الانزلاقات الأرضية إلى إغلاق العديد من الطرق السريعة، مما تسبب في تقطع السبل بمئات المسافرين، بينما تم إلغاء أكثر من 150 رحلة جوية داخلية من مطار كاتماندو اعتبارًا من مساء الجمعة.

مقالات مشابهة

  • حريق غابات اليونان يستعر لليوم الثالث.. وجهود مكثفة للإطفاء
  • اندلاع حريق غابات في اليونان
  • حريق غابات مهول في اليونان يتسبب في وفاة شخصين وإجلاء واسع للسكان
  • مصرع شخصين وإخلاء عدة قرى في اليونان جراء اشتعال حريق غابات
  • بالصور: حريق غابات هائل وسط اليونان وانتشال جثتين
  • حريق هائل يلتهم أشجار اليونان.. وانتشال جثتين
  • اليونان: العثورعلى جثث ما لا يقل عن 8 سائحين هذا الصيف بسبب موجة الحر الشديدة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في نيبال إلى 100 قتيل مع استمرار عمليات البحث والإنقاذ
  • الجيش السوداني يتقدم وسط العاصمة ويسيطر على مواقع استراتيجية (شاهد)
  • شهداء وجرحى في قصف استهدف منازل المدنيين شمال قطاع غزة وجنوبه (شاهد)