أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن موسكو منفتحة على حل دبلوماسي للأزمة الأوكرانية ومستعدة للرد على المقترحات الجادة.

وقالت زاخاروفا لوكالة الأنباء البرازيلية "برازيل دي فاتو" إن: "روسيا تقدر عاليا الوساطة والمبادرات الإنسانية الرامية إلى تحقيق السلام.. كنا وما زلنا منفتحين على حل دبلوماسي للأزمة، ومستعدون للرد على مقترحات جدية حقا"، لافتة إلى أن السلطات الأوكرانية أوقفت وحظرت المفاوضات مع موسكو.

وأوضحت أنه من أجل بدء عملية التفاوض: "يجب على الغرب أن يتوقف عن إمداد نظام كييف بالأسلحة، كما يجب على كييف أن توقف الأعمال العدائية، وتسحب قواتها".

كما أكدت زاخاروفا، في وقت سابق، أن محاولات كييف استهداف موسكو بالمسيرات تأكيد إضافي على الطبيعة الإجرامية لنظام زيلينسكي، ودعت الجنود الأوكرانيين إلى الاستسلام للجيش الروسي حقنا لدمائهم.

هذا وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن الولايات المتحدة لا تسعى لإنهاء النزاع الأوكراني، بمواصلة الحديث عن تسوية وفق "صيغة زيلينسكي"، وإن إيمان الغرب بانتصار كييف أصبح أضعف.

إقرأ المزيد "يبدو أنه تناول جرعة زائدة".. زاخاروفا ترد على تصريحات زيلينسكي حول بيلغورود إقرأ المزيد زاخاروفا: يجب على أوكرانيا أن تستعد لأزمة مماثلة للوضع في هايتي

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا كييف ماريا زاخاروفا موسكو وزارة الخارجية الروسية وسائل الاعلام

إقرأ أيضاً:

روسيا تحرر بلدة جديدة في شرق أوكرانيا

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، إن قواتها حررت بلدة جيلانوي فتورويي، في "جمهورية دونيتسك الشعبية" شرق أوكرانيا.

وجاء في بيان الوزارة أن وحدات من قوات مجموعة الجنوب للقوات المسلحة الروسية، "حررت بلدة جيلانوي فتورويي في جمهورية دونيتسك الشعبية"، حسب وكالة الأنباء الروسية  "سبوتنيك".

⚡️⚡️قوات "الجنوب" الروسية تحرر بلدة "جيلانوي فتورويي" في جمهورية دونيتسك الشعبية"

◀️وزارة الدفاع الروسية pic.twitter.com/HT7KCEa0Ci

— Sputnik Arabic (@sputnik_ar) October 5, 2024

وقال البيان إن القوات الأوكرانية خسرت نحو 110 عسكريين، و8 مركبات، ومدفع هاوتزر "إم 777" عيار 155 مليمتراً، من أمريكا، ومدفعاً ذاتي الدفع من عيار 155 مليمتراً، من فرنسا.

وذكر البيان، أن الطيران الحربي، والطائرات دون طيار، والصواريخ والمدفعية، الروسية، استهدفت محطة رادار متعددة الوظائف مصنوعة في إسرائيل، وتجمعات القوى البشرية والعسكرية والمعدات الأوكرانية في 146 منطقة.

وتعذر التحقق من صحة البيان الروسي.

مقالات مشابهة

  • استنفرت أوكرانيا 5 ساعات..كييف تعلن هجوم روسيا على العاصمة وأوديسا
  • أوكرانيا: هجوم جوي يستهدف كييف وأوديسا
  • في أعقاب توتر غير مسبوق..عودة السفير الروسي في واشنطن إلى موسكو
  • أوكرانيا: الدفاعات الجوية تتصدى لهجوم روسي على العاصمة كييف
  • أوكرانيا تحقق في احتمال إعدام روسيا 4 أسرى حرب
  • أوكرانيا تحقق في قيام روسيا بإعدام أسرى حرب
  • روسيا تحرز تقدما ميدانيا جديدا في أوكرانيا
  • روسيا تحرر بلدة جديدة في شرق أوكرانيا
  • زيلينسكي يلتقي جنودا أوكرانيين يقاتلون داخل روسيا
  • روسيا تهاجم أوكرانيا بـ 19 طائرة مسيرة وتتهم كييف بالتصعيد قرب محطة كورسك النووية