كشف الدكتور محمد القرش متحدث وزارة الزراعة، حجم صادرات مصر من المنتجات الزراعية خلال الفترة الماضية.

عاجل.. توجهات جديدة من السيسي لوزير الزراعة لتحسين مستوى معيشة المواطنين الزراعة تكشف سبب عدم تراجع الأسعار رغم توافر الأعلاف (فيديو)

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن الدولة ممثلة في وزارة الزراعة قدمت العديد من الحوافز للمزارعين خلال الفترة الماضية لتعظيم حجم المنتجات الزراعية خلال الفترة الماضية.

منظومة القطن

وأوضح أن وزارة الزراعة كانت حريصة على تعظيم زراعة الأرز واستنباط أصناف جديدة والتي تعطي إنتاجًا عاليا مع استهلاك كميات أقل من المياه، وأشار إلى أن الدورة الزراعية ستعود من الموسم المقبل مع زراعة القمح وغيره من المنتجات الزراعية.

وأضاف أن هناك اجتماعًا تم بين وزير الزراعة ووزير قطاع الأعمال لتسعير القطن وتنفيذ منظومة الزراعة التعاقدية وهو ما تم بالفعل بإعلان السعر قبل الموسم والأدوات التي تم تطبيقها من خلال نظام المزايدة لفتح الآفاق أمام المزارع بالبيع بأفضل سعر، مع اهتمامات الدولة بصناعة الغزل والنسيج.

زيادة حجم الصادرات

وأكد أن مصر لديها طفرة في صدارات المنتجات الزراعية خلال الفترة الماضية، موضحًا أن حجم الصادرات زادت بـ760 ألف طن خلال الفترة من 1 يناير حتى بداية أغسطس الحالي مقارنة بالعام الماضي.

وأشار إلى مصر تجاوزت 5.1 مليون طن صادرت من المنتجات الزراعية وهو رقم مؤثر للغاية، ووصلنا إلى 1.9 مليون طن من صادرات الموالح، وهي أحد المنتجات الزراعية التي تتفوق فيها مصر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنتجات الزراعية أحمد موسى الغزل والنسيج وزارة الزراعة صدى البلد وزير الزراعة الإعلامي أحمد موسى صناعة الغزل والنسيج خلال الفترة الماضیة المنتجات الزراعیة

إقرأ أيضاً:

عاجل - أول تصريح من وزير الزراعة بعد حلف اليمين: سنعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي في جميع المنتجات

قال علاء فاروق، وزير الزراعة، إنه لا بد من العمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي في جميع المنتجات والمحاصيل الزراعية، وأضاف عقب أدائه اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي أن تصدير المنتجات الزراعية وإضافة الرقعة الزراعية ستعطي فرصة جيدة لزيادة التصدير، وتوفير عملة حرة للصناعة، وعمل قيمة مضافة للمنتجات الزراعية.

فرصة جيدة للتصدير

وأضاف خلال حديثه لقناة إكسترا نيوز أن مصر لديها كل المقومات التي تساعدها على النجاح والبنية التحتية التي تمت على مدار الـ10 سنوات الماضية.

تنمية الثروة السمكية 

وأشار إلى أن القيادة السياسية وجهت الوزارة بضرورة الاهتمام بالمواطن وتوفير مستلزمات الزراعة والاهتمام بالإرشاد الزراعي، وكل ما يمس قوة المصريين والزراعة المزارع البسيط والأهالي في الريف المصري وتحسين السلالات.

وأوضح أن تنمية الثرورة السمكية والداجنة هدف آخر لوزارة الزراعة ولرؤية مصر 2030 للوصول للاكتفاء الذاتي.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة الجديد: سنعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي من جميع المنتجات
  • وزير الزراعة: سنعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي في جميع المنتجات
  • وزير الزراعة: نعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي في جميع المنتجات (فيديو)
  • عاجل - أول تصريح من وزير الزراعة بعد حلف اليمين: سنعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي في جميع المنتجات
  • بالفيديو.. وزير الزراعة: هدفنا تحقيق الاكتفاء الذاتي في جميع المنتجات
  • وزير الزراعة بعد حلف اليمين الدستورية: سنعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي في جميع المنتجات
  • السيسي يعتبرها أمن قومي.. الكهرباء: الدولة لديها استراتيجية لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال
  • "البترول" تزف بشرى سارة.. استيراد كميات ضخمة من الغاز تنهي أزمة الكهرباء
  • صادرات مصر الزراعية تُحقق طفرة غير مسبوقة بفضل توجيهات السيسي
  • أبرزها تخفيض الرسوم على المطاعم العائمة.. "المنشآت السياحية" تكشف تفاصيل جهودها خلال الفترة الماضية