قدم نادي كوريتيبا البرازيلي اعتذاره للجزائريين، بعد نشره خريطة للجزائر مبتورة من عدة مناطق، في سياق إعلانه خبر انتقال الدولي الجزائري إسلام سليماني، للّعب في صفوفه هذا الموسم.

وأعلن نادي كوريتيبا البرازيلي، اعتذاره للجزائريين، عبر تغريدة على منصة "إكس" (تويتر سابقا) بكتابته: "نأسف بشدة للخطأ العملياتي الذي ارتكب بالأمس عندما نشرنا صورة غير كاملة لخريطة الجزائر في قنواتنا الرسمية".




وأضاف فريق كوريتيبا: "نؤكد احترامنا الشديد للوطن وشعبه وتاريخه الذي نعتذر له بشدة. ونؤكد أيضا أن الهدف من النشر كان بالضبط تسليط الضوء على هذا الشعور".


واقتُطعت من الخريطة التي نشرها النادي، قبل اعتذاره، كل من منطقة "القبائل" المتواجدة في شمال البلاد، ومنطقة "تندوف" في أقصى الجنوب الغربي، وكذلك "تلمسان" في الشمال الغربي، الشيء الذي قال عدد من الجزائريين إنه "نغّص عليهم فرحتهم بانتقال هداف المنتخب الوطني الجزائري للّعب في البرازيل".

Clube encaminha contratação de Islam Slimani.

O centroavante já assinou pré-contrato e chega a Curitiba ainda nesta semana para realizar exames médicos e, após, assinar o contrato em definitivo. pic.twitter.com/THEgPl4QzE — Coritiba (@Coritiba) August 21, 2023
وعقب نشر الخريطة المبتورة، على صفحة النادي البرازيلي في "فيسبوك" تم حذفها مباشرة، بعد توالي تعليقات عدد من الجزائريين المعبرة عن استيائهم.

فيما رجّح عدد من المواقع الإخبارية الجزائرية، أن "يكون مصمم الصورة جاهلا بخريطة الجزائر، التي قام بتحميلها من غوغل، حيث تبرز عدة خرائط على هذا الشكل، وقام بوضع شعار النادي عليها، دون أن يعرف الخطأ الذي وقع فيه"، أو "أن يكون الأمر متعمدا من شخص استغل موقعه في النادي ليختار هذه الخريطة التي يتم تداولها في مواقع وأوساط مغربية".


وفي السياق ذاته، تداولت وسائل إعلام جزائرية خبر "إقالة مسؤول برازيلي من أصول مغربية في النادي البرازيلي،  يدعى محمد كارليتوس، قد يكون وراء نشر الخريطة".

واتهمت وكالة الأنباء الجزائرية، المغرب، بالوقوف خلف الحملات الإعلامية الأخيرة التي تدعي حق المغرب التاريخي في جزء واسع من الأراضي الجزائرية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات الجزائري الجزائر سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مودرن سبورت المصري يكذب ادعاءات تعرض أحمد رفعت لأي ضغوط

نواف السالم

أصدر نادي مودرن سبورت المصري بيانًا رسميًا أكد فيه عدم تعرض لاعبه الراحل أحمد رفعت لأي ضغوط نفسية، مؤكدًا أن كل ما يتم تداوله على المنصات الاجتماعية غير صحيح.

وجاء في تفاصيل البيان الذي أصدره النادي، نعي للاعب الذي وصفوه بأنه مميز في تاريخ الكرة المصرية، كما يشهد له الجميع بحسن تعامله، والخبرات المميزة التي يملكها.

وقال النادي في البيان: “نادي مودرن سبورت يؤكد بأن جميع ما يتم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي لا تعبر عن الحقيقة، وان اللاعب لم يتعرض لأي ضغوط داخلية أو خارجية، كما أن اللاعب قد تم الاهتمام به وبعنايته من قبل مجلس إدارة النادي”.

وكان اللاعب الراحل قد أكد في لقاء سابق مع مواطنه الإعلامي إبراهيم فايق، أن الأزمة الصحية التي تعرض لها وسقوطه في الملعب، كان بسبب ضغوطات وأزمة نفسية من أشخاص بالكرة.

وتابع رفعت خلال اللقاء قائلًا:” مش هقدر أقول لأنها حاجة صعبة، وأثرت في نفسي، وهبقا أقولك في الوقت المناسب “.

وكان النادي قد أعلن صباح اليوم عن وفاة لاعبه أحمد رفعت، بعد تدهور حالته الصحية، عن عمر ناهز الـ 31 عامًا.

مقالات مشابهة

  • جون سينا يعلن تقاعده من حلبات المصارعة.. هذا موعد آخر مشاركة (شاهد)
  • شاهد من يكون ”سميح النورجي” المتهم باختطاف المقدم علي عشال في عدن
  • مودرن سبورت المصري يكذب ادعاءات تعرض أحمد رفعت لأي ضغوط
  • ما هي التغيرات المتوقعة في إيران بعد انتخاب إصلاحي رئيسا للبلاد؟ (تحليل)
  • فيديوهات.. ماذا شاهد سكان إسطنبول في سماء مدينتهم؟
  • «تجنب الاقتراب منه».. سر انتشار العقارب داخل الكتب القديمة
  • فتاوى :يجيب عنها فضيلة الشيخ د. كهلان بن نبهان الخروصي مساعد المفتي العام لسلطنة عُمان
  • أمل الثقافة ودورها
  • نادي الوحدات يؤكد رفضه التام لأن يكون جزءاً من كينونة أي شبهة تطبيعية
  • شاهد.. فريق برازيلي يسجل هدفا غريبا دون لمس الكرة مطلقا