عبّرت فعاليات وطنية عن أملها أن تستجيب وزارة الأشغال لمطالب مستخدمي أجهزة دفع رسوم مواقف السيارات، والمنتشرة في عدد من الشوارع الحيوية في المملكة، بتحديث آلية الدفع ومواكبة النهضة التكنولوجية المتسارعة التي تعيشها البحرين في الفترة الأخيرة. وقال المواطن يونس المرباطي: «مملكة البحرين تعيش اليوم تطورًا ملحوظًا على صعيد عمليات الدفع الإلكترونية، بينما جهاز دفع رسوم مواقف السيارات ما زال كما هو منذ سنوات، معتمدًا على القطع المعدنية».

وأضاف: «نتمنى من الجهات المعنية المشرفة على هذه الخدمة أن تواكب تطور عمليات الدفع الحديثة، وإطلاق تطبيق على الهواتف الذكية يسهل على مستخدمي مواقف السيارات دفع الرسوم بكل يسر وسهولة، ويشمل كذلك التطبيق عدة خدمات أخرى، مثل خدمة التمديد، دون الحاجة للعودة للجهاز لتجديد المدة الزمنية». مشيرًا إلى أن إضافة خدمات الدفع الحديثة من شأنها تعزيز الالتزام بالأنظمة والقواعد المرورية. أما المواطن حسين زبر فتحدّث عن معاناته اليومية مع أجهزة دفع رسوم مواقف السيارات اليومية في العاصمة المنامة وضواحيها، وقال: «أنا من أشد الأشخاص حرصًا على الالتزام بالأنظمة المرورية، ولكن نتعرض يوميًا لمواقف مع أجهزة مواقف السيارات يجعلنا عرضة للمخالفات المرورية، فمن منا اليوم يتعامل بالأوراق النقدية أو المعدنية؟! فطرق الدفع الإلكترونية والتحويلات المالية السريعة من خلال التطبيقات الإلكترونية هي المعاملات السائدة، إذًا لماذا أجهزة دفع رسوم مواقف السيارات لا تزال تعتمد على القطع المعدنية؟!». وأشار زبر إلى أنه تعرض لعدة مخالفات مرورية بسبب عدم تسديد رسوم مواقف السيارات في المواقف العامة، ولذلك لعدم امتلاكه للقطع المعدنية، داعيًا وزارة الأشغال إلى الإسراع في وضع خطط لاستبدال آلية الدفع الحالية بأخرى حديثة تسهل على الخدمة على مستخدمي مواقف السيارات. أما المواطن عادل المحمود فشارك برأيه في تحديث أجهزة دفع رسوم مواقف السيارات، وطالب الوزارة بتسهيل عمليات الدفع، فالعديد من مستخدمي مواقف السيارات ملتزمون بتسديد القيمة المطلوبة، ولكن الصعوبة تكمن في عدم توافر القطع المعدنية. وذكر المحمود أحد المواقف الذي تعرض له في الآونة الأخيرة، وقال: «ركنت سيارتي في أحد مواقف المنطقة الدبلوماسية، ولعدم امتلاكي عملات معدنية اضطررت حينها لسحب مبلغ مالي من جهاز الصراف الألي، واستمرت رحلة البحث عن قطع معدنية بين المتاجر والمحال في المنطقة، فتعذر البعض والآخر لا يمتلك عملات معدنية، ما تسبّب بضياع الوقت وتأخري عن الموعد». وطالب المحمود الوزارة بتحديث عمليات الدفع، من خلال إتاحة الخدمات المالية الإلكترونية كإحدى الخيارات أمام مستخدمي مواقف السيارات. وقالت المواطنة شوق عيسى إن تحديث عمليات دفع رسوم مواقف السيارات من شأنه تقليل المخالفات المرورية وتسهيل الخدمات أمام مستخدمي المواقف، مؤكدة أن مملكة البحرين قطعت شوطًا كبيرًا في تقديم الخدمات والحلول المالية الإلكترونية، وذلك من خلال ما يشهده القطاع الحكومي الإلكتروني من نمو وتقدم على الدوام، وتيسير خدمات الدفع. وذكرت أنها خلال فترة عملها بإحدى الشركات في العاصمة المنامة، اضطرت يوميًا للاستئذان عدة مرات لتمديد فترة وقوفها، معبرة عن أملها أن تقوم الوزارة بالاستعانة بعمليات الدفع الإلكترونية خلال الفترة المقبلة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا عملیات الدفع

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية تثمن مواقف إيرلندا بشأن اعترافها بدولة فلسطين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور خالد بن محمد منزلاوي الأمين العام المساعد للشؤون السياسية الدولية لجامعة الدول العربية اليوم الاثنين، السفيرة أليسون ميلتون سفيرة جمهورية أيرلندا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة وسفيرة غير مقيمة لدى كل من دولة الكويت ودولة قطر.

وثمن الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية موقف أيرلندا بشأن اعترافها بدولة فلسطين.

وقال منزلاوي فى بيان عقب اللقاء، إن الاجتماع  تناول مناقشة مجمل تطورات القضايا السياسية ذات الاهتمام المشترك على الساحة الإقليمية، وعلى رأسها الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والأوضاع في كل من السودان وليبيا واليمن ولبنان.

مقالات مشابهة

  • الجامعة العربية تثمن مواقف إيرلندا بشأن اعترافها بدولة فلسطين
  • قريبا.. ميزة جديدة في غوغل كروم للحد من المشكلات الأمنية
  • الحرس البلدي بنغازي يشدد على أصحاب محطات غسيل السيارات بدفع رسوم الكهرباء والماء
  • غدا.. بنك مسقط يدشن خدمة "محفظة سامسونج"
  • في ذكرى استشهاد أحمد منسي.. مواقف بطولية في حياة قائد الكتيبة «103»
  • أوروبا تستعد لانتقام صيني محتمل ردا على فرض رسوم على السيارات
  • الفريق أول شنقريحة يهنئ مستخدمي الجيش بحلول السنة الهجرية الجديدة
  • الاتصالات: ارتفاع عدد مستخدمي الإنترنت الثابت والموبايل في أبريل 2024
  • الشارقة.. إعفاء مستخدمي المواقف العامة من الرسوم غداً الأحد
  • المفوضية الأوروبية: فرض رسوم على السيارات الكهربائية الصينية هدفه تغيير الوضع غير العادل