قررت جامعة أم القرى‬⁩، تعليق الدراسة الحضورية، غدا الأربعاء، بسبب الأمطار الغزيرة التي تشهدها منطقة مكة المكرمة.

وقالت جامعة أم القرى‬⁩، في بيان، مساء اليوم الثلاثاء، على منصة إكس، إنه ‏بناءً على ما ورد من المركز الوطني للأرصاد، وحرصًا من ⁧‫جامعة أم القرى‬⁩ على سلامة الجميع، فقد تقرر تعليق الدراسة الحضورية ليوم الأربعاء 7-2-1445هـ وتحويلها عن بُعد في جميع مقرات الجامعة وكليات المحافظات، على أن يستمر دوام الموظفين عن بُعد وفقاً للأنظمة واللوائح المعمول بها.

أخبار متعلقة "تعليم مكة".. تجهيز 560 حافلة مدرسية لنقل 20 ألف طالب وطالبة18 لجنة قبول طلاب المدارس بتعليم مكةتحذيرات من الأمطار الغزيرة في 6 مقاطعات بالهند

بناءً على ما ورد من المركز الوطني للأرصاد وحرصًا من #جامعة_أم_القرى على سلامة الجميع، فقد تقرر تعليق الدراسة الحضورية ليوم الأربعاء 7-2-1445هـ وتحويلها عن بُعد في جميع مقرات الجامعة وكليات المحافظات، على أن يستمر دوام الموظفين عن بُعد وفقاً للأنظمة واللوائح المعمول بها. pic.twitter.com/cYh6eft7zP— جامعة أم القرى (@uqu_edu) August 22, 2023أمطار مكة المكرمة

هطلت اليوم، أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية على أنحاء متفرقة من أحياء مكة المكرمة.

وتداولت حسابات رسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديوهات لأمطار.

#فيديو |
هطول أمطار غزيرة على #الحرم_المكي
#مكة_المكرمة | #مكه_الان | #اليوم pic.twitter.com/uR1gcBvHtl— صحيفة اليوم (@alyaum) August 22, 2023الطقس في السعودية

كان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول.

وتوقع أنها تأتي مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة.

ولا يُستبعد تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق، كما لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من منطقتي تبوك ونجران.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم الدمام أمطار ن حالة الطقس جامعة أم القرى أمطار أمطار مكة أخبار السعودية جامعة أم القرى مکة المکرمة

إقرأ أيضاً:

أمطار رعدية ورياح شديدة تضرب عدداً من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة

الجديد برس:

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، هطول أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة على عدد من المحافظات اليمنية، وهبوب رياح شديدة على السواحل الشرقية والجنوبية وأرخبيل سقطرى، وأجواء حارة في المناطق الصحراوية والسهول الساحلية خلال الساعات القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة الشدة مصحوبة بحبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات تعز، إب، الضالع، صعدة، ريمة، المحويت، حجة، مرتفعات لحج، أبين وشبوة.

ومن المحتمل هطول أمطار رعدية متفرقة على محافظات البيضاء، ذمار، عمران، صنعاء ومناطق من سهل تهامة، وأمطار متفرقة على أجزاء من سواحل وصحاري محافظتي حضرموت والمهرة.

وحسب المركز قد تهب رياح شديدة جداً على أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها إلى 45 عقدة ومعتدلة إلى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية تتراوح سرعتها بين 20 – 30عقدة.

وأشار إلى أجواء شديدة الحرارة جداً في صحارى المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب والجوف تتراوح درجات الحرارة بين 40 إلى 45 درجة مئوية، وأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في السواحل والسهول الساحلية تتراوح درجات الحرارة بين 37 إلى 41 درجة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية في المرتفعات الجبلية المتوقع هطول أمطار عليها، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار أو الشابورة المائية.

كذلك حذر مرتادي البحر والصيادين وربانية السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

ونصح المركز قاطني الصحارى والسهول والسواحل بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وبالإكثار من شرب السوائل.

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية وبرد وأجواء حارة.. توقعات الطقس لليوم في اليمن
  • أمطار رعدية مصحوبة بالبرد على 18 محافظة خلال الساعات القادمة
  • «الأرصاد» ينبه من أمطار خفيفة على محافظة شرورة
  • تنبيهات الأرصاد: أمطار رعدية وبرد في عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار مصحوبة بـالبرد على عدة محافظات
  • أمطار رعدية مصحوبة بالبرد تضرب 16 محافظة خلال الساعات القادمة .. وتحذيرات مهمة للمواطنين
  • أمطار رعدية ورياح.. تفاصيل حالة الطقس بالسعودية اليوم
  • أمطار رعدية ورياح شديدة تضرب عدداً من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وهبوب رياح شديدة على في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة