قدم نادي كوريتيبا البرازيلي اعتذاره للجزائريين، بعد نشره خريطة للجزائر مبتورة من عدة مناطق، في سياق إعلانه خبر انتقال الدولي الجزائري إسلام سليماني، للّعب في صفوفه هذا الموسم.

وأعلن نادي كوريتيبا البرازيلي، اعتذاره للجزائريين، عبر تغريدة على منصة "إكس" (تويتر سابقا) بكتابه: "نأسف بشدة للخطأ العملياتي الذي ارتكب بالأمس عندما نشرنا صورة غير كاملة لخريطة الجزائر في قنواتنا الرسمية".




وأضاف فريق كوريتيبا: "نؤكد احترامنا الشديد للوطن وشعبه وتاريخه الذي نعتذر له بشدة.  ونؤكد أيضا أن الهدف من النشر كان بالضبط تسليط الضوء على هذا الشعور".


واقتُطعت من الخريطة التي نشرها النادي، قبل اعتذاره، كل من منطقة "القبائل" المتواجدة في شمال البلاد، ومنطقة "تندوف" في أقصى الجنوب الغربي، وكذلك "تلمسان" في الشمال الغربي، الشيئ الذي قال عدد من الجزائريين إنه "نغّص عليهم فرحتهم بانتقال هداف المنتخب الوطني الجزائري للّعب في البرازيل".

Clube encaminha contratação de Islam Slimani.

O centroavante já assinou pré-contrato e chega a Curitiba ainda nesta semana para realizar exames médicos e, após, assinar o contrato em definitivo. pic.twitter.com/THEgPl4QzE — Coritiba (@Coritiba) August 21, 2023
وعقب نشر الخريطة المبتورة، على صفحة النادي البرازيلي في "فيسبوك" تم حذفها مباشرة، بعد توالي تعليقات عدد من الجزائريين المعبرة عن استيائهم.

فيما رجّحت عدد من المواقع الإخبارية الجزائرية، أن "يكون مصمم الصورة جاهلا بخريطة الجزائر، التي قام بتحميلها من غوغل، حيث تبرز عدة خرائط على هذا الشكل، وقام بوضع شعار النادي عليها، دون أن يعرف الخطأ الذي وقع فيه"، أو "أن يكون الأمر متعمدا من شخص استغل موقعه في النادي ليختار هذه الخريطة التي يتم تداولها في مواقع وأوساط مغربية".


وفي السياق ذاته، تداولت وسائل إعلام جزائرية خبر "إقالة مسؤول برازيلي من أصول مغربية في النادي البرازيلي،  يدعى محمد كارليتوس، قد يكون وراء نشر الخريطة".

واتهمت وكالة الأنباء الجزائرية، المغرب، بالوقوف خلف الحملات الإعلامية الأخيرة التي تدعي حق المغرب التاريخي في جزء واسع من أراضي الجزائرية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات الجزائري الجزائر سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تطورات الحرب في لبنان عبر الخريطة التفاعلية

كما تظهر الخريطة الأماكن الإسرائيلية التي استهدفها القصف الصاروخي الذي نفذه حزب الله اللبناني نهار اليوم السبت.

5/10/2024مقاطع حول هذه القصةالأردن.. مظاهرة تطالب بدعم المقاومة الفلسطينية واللبنانيةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 55 seconds 01:55الأبعاد الإستراتيجية للتطورات على الحدود اللبنانية الإسرائيليةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 53 seconds 03:53الجزيرة ترصد حجم الدمار الذي خلفته الغارات الإسرائيلية في تمنين بالبقاعplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 08 seconds 02:08عملية اغتيال حسن نصر الله.. تفاصيل وأحداثplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 46 seconds 02:46حسن نصر الله.. حياة سرية ومسيرة شائكة ومقاومة لإسرائيلplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 38 seconds 05:38فيديوغراف.. أبرز قادة حزب الله اللبناني الذين اغتالتهم إسرائيلplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 44 seconds 01:44حزب الله وإسرائيلوجولات حروب متعاقبةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 13 seconds 02:13من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • تعرف على أساليب الحرب النفسية التي مارسها الاحتلال ضد سكان غزة (شاهد)
  • الخريطة التي عرّفتنا على خطط نتنياهو
  • تطورات الحرب في لبنان عبر الخريطة التفاعلية
  • بيولي يستبعد الثنائي البرازيلي من مواجهة العروبة
  • كشف ملابسات ما تم نشره بشأن استغاثة سيدة من تعرضها للاعتداء بأسيوط
  • الأولمبية الجزائرية: الشائعات التي تطارد إيمان خليف لا أساس لها من الصحة
  • ما الذي قاله قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي عن الضربة الصاروخية الإيرانية التي أرعبت “إسرائيل”؟
  • من يكون الفلسطيني الضحية الوحيد الذي سقط بصواريخ إيران في الضفة الغربية؟(صورة)
  • شاهد بالصورة.. نادي بالدوري السوداني الممتاز يعيد قيد حارسه من داخل قاعدة عسكرية
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة