بغداد اليوم -  

بيان صحفي 

.....

عقد ائتلاف ادارة الدولة اجتماعه الاعتيادي رقم ١٩ اليوم الثلاثاء ٢٢ اب ٢٠٢٣ في القصر الحكومي.


و جرى خلال اللقاء الذي ترأسه  رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني بحث مستجدات الأوضاع العامة في عموم العراق، ومناقشة عدد من الملفات السياسية والاقتصادية.


و في ملف الشأن الحكومي استعرض السيد رئيس الوزراء النتائج المهمة التي حققها الوفد العراقي الامني الى واشنطن  لرسم خارطة للعلاقة الثنائية  بين العراق والولايات المتحدة تبتني على اساس المصالح المشتركة وسيادة واستقلال العراق وقرارته الاستراتيجية.


و استهجن المجتمعون الطريقة التي لجأ اليها ضعفاء النفوس من اجل ادخال الذعر الى نفوس المواطنين عبر فبركة اخبار وفيديوات عن دخول قوات الى العراق بعد ان بدأ المواطنون يتلمسون الامن والخدمات بشكل واضح.

وفي الشأن التشريعي أكد المجتمعون على دعمهم الكامل لاجراء الانتخابات المحلية في موعدها المحدد، كما استعرض المجتمعون النسخة الاخيرة لقانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات لغرض عرضها على محلس النواب.


كما اكد المجتمعون على تفعيل الدور الرقابي النيابي، وضرورة تقيد الوزارات والمحافظات كافة، بآليات الصرف المعتمدة في الموازنة المالية وعدم تجييرها في العملية الانتخابية، وبما يخل بمبدأ تكافؤ الفرص ويؤشر الى  استغلال للمنصب والمال العام.


وحث المجتمعون اللجنة الوزارية المعنية بمشروع قانون النفط والغاز على استكمال نقاشاتها مع الفنيين في وزارة النفط الاتحادية ووزارة الثروات الطبيعية في إقليم كردستان العراق، والمضي في انضاج مسودة المشروع. 

 


ائتلاف ادارة الدولة

٢٢- آب- ٢٠٢٣

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

نفط الدبيبة: ندرس طلب “نيجيريا” تنفيذ مشروع خط أنابيب نقل الغاز إلى أوروبا عبر ليبيا

أكدت وزارة النفط والغاز في حكومة “الدبيبة” الاتفاق على إعداد مذكرة تفاهم لإجراء دراسات الجدوى الفنية والاقتصادية من تنفيذ مشروع خط أنابيب لنقل الغاز المنتج من حقول نيجيريا لتصديره إلى أوروبا عبر ليبيا.

جاء ذلك خلال خلال الاجتماع التشاوري بين وزير النفط المكلف خليفة رجب عبدالصادق ووزير الدولة لشؤون الغاز بجمهورية نيجيريا إكبركيبي إكبو، على هامش اليوم الثالث من مؤتمر «غازتك 2024».

وحضر عبدالصادق اجتماعًا مع عدد من أعضاء هذه الغرفة يمثلون رؤساء تنفيذيين ومجالس إدارات شركات عالمية في مجال الاستكشاف وتطوير وإنتاج النفط والغاز والخدمات النفطية والمصرفية المختلفة.

الوسومنفط الدبيبة

مقالات مشابهة

  • ليس حوثي!.. خطر كبير يقترب من مارب ويستعد للانقضاض على منابع النفط والغاز ومحلل يقرع جرس الإنذار
  • نفط الدبيبة: ندرس طلب “نيجيريا” تنفيذ مشروع خط أنابيب نقل الغاز إلى أوروبا عبر ليبيا
  • وزير نفط الدبيبة: ليبيا تنعم باحتياطات هائلة من النفط
  • وفد روسي يبدي رغبة الاستثمار مع السودان في النفط والغاز والكهرباء
  • وزير نفط الدبيبة يلتقي وزير الطاقة التركي لبحث التعاون في مجال الغاز
  • وزير نفط الدبيبة يبحث مع نظيره التركي التعاون في مجالات الطاقة
  • لماذا لا تُقبل الشركات الكبرى على استخراج النفط في باكستان؟
  • صاحب كيان تعليمى وهمى بالقاهرة: بنصب على الطلاب راغبى استكمال دراستهم بالخارج
  • ائتلاف المالكي يوضح طبيعة وجود مكاتب لحماس والحوثيين في بغداد.. رسالة الى واشنطن
  • ارتفاع احتياطيات النفط والغاز في باكستان يغري بمزيد من الاستثمارات