حققت مناطق رأس الخيمة الاقتصادية “راكز” قفزة نوعية في معدل تسجيل الشركات القابضة منذ نشأتها عام 2020.

ويسلط الارتفاع المستمر في معدل تسجيل الشركات، الضوء على النمو المتزايد للاستثمارات المبتكرة حيث ارتفع العدد الإجمالي للشركات القابضة خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري بنسبة 35% إلى 329 شركة، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وقال رامي جلاد، الرئيس التنفيذي لمجموعة “راكز” إن النمو الكبير في معدل تسجيل الشركات القابضة في “راكز” يعكس مدى ثقة المستثمرين المتزايدة واهتمامهم الاستراتيجي بدولة الإمارات العربية المتحدة التي تمثل إحدى أكثر الوجهات الاستثمارية جذبا وأمنا في المنطقة، وتقدم العديد من الفرص الحالية والمستقبلية.

وأضاف: “تبرز إمارة رأس الخيمة من خلال تقديم عدد كبير من الفرص التي يمكن للمستثمرين الدوليين الاعتماد عليها، بالإضافة إلى رفع المستوى الإستراتيجي للإمارة وبيئة الأعمال المحفزة للازدهار”.

وتتيح “راكز” مسارا واضحا من شأنه أن يحقق العديد من المزايا التي تجعل من تأسيس الشركات القابضة في دولة الإمارات العربية المتحدة خيارا جاذبا للمستثمرين، أولاها أن الشركات القابضة تستفيد من البيئة الضريبية المميزة في دولة الإمارات، وهو ما يعتبر عنصرا جوهريا من شأنه زيادة إقبال المستثمرين الدوليين على الاستثمار في الدولة، وثانيها أن هيكل الشركات القابضة في “راكز” يوفر حماية مطورة من المخاطر والدعاوى القانونية المحتملة، حيث يعتبر ذلك ميزة جوهرية للأفق التجاري المعقد في عالم اليوم، بينما تتمثل الميزة الثالثة وأكثرها أهمية في توفير المرونة اللازمة للشركات القابضة من أجل الاستثمار في مجالات وقطاعات مختلفة من خلال فروعها.

وبالإضافة إلى تبديدها مخاطر الاستثمار، تعمل هذه الاستراتيجية كذلك على زيادة العوائد إلى أقصى درجة بشكل يسمح للشركات بتجاوز تقلبات السوق بذكاء وثقة.

ويبرز هذا المزيج من هذه المزايا التي يقدمها هذا الشكل القانوني المبتكر للشركات القابضة في “راكز” مدى التزام إمارة رأس الخيمة بتعزيز بيئة الاستثمار القوية والمتنوعة.

وتستمر “راكز” في المشاركة الفعالة مع المستثمرين الدوليين والشركات المحلية من أجل الاستمرار في تقديم العروض المبتكرة لتوفير بيئة عمل جاذبة وداعمة لمختلف الشركات.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“البدري” يكشف عن إطلاق مشروع للاستثمار في مجال الطاقة المتجددة

الوطن|متابعات

أكد وزير الكهرباء والطاقات المتجددة، عوض البدري، التزام الحكومة الليبية بدعم وتطوير بيئة الاستثمارات الجاذبة في ليبيا، في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر تحسين بيئة الاستثمار المنعقد في بنغازي خلال الفترة من 5 إلى 6 أكتوبر 2024.

وشدد البدري على أن تحسين بيئة الاستثمار يعد الركيزة الأساسية لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، ما يسهم في الارتقاء بمعيشة المواطنين.

وأوضح أن الحكومة، برئاسة أسامة حمّاد، تبذل جهودًا كبيرة في مختلف القطاعات لتحقيق هذا الهدف.

وأشار الوزير، إلى أن الحكومة عملت على إعادة هيكلة القطاع الاقتصادي، مشددًا على أهمية تشجيع المؤسسات المالية والاقتصادية على التنوع وعدم الاعتماد على الاقتصاد الريعي.

واعتبر أن بعض القوانين والتشريعات الحالية ما زالت تعيق النمو الاقتصادي، ودعا مجلس النواب إلى الإسراع في إصلاحها وتحديثها.

وأكد البدري على أهمية الأمن والاستقرار كشرط أساسي لجذب الاستثمارات، مشيرًا إلى أن تحسن الوضع الأمني في البلاد خلق بيئة مواتية للاستثمار.

وقال، إن هذا التحسن أدى إلى توقيع العديد من الاتفاقيات الاستثمارية، ما يعكس الثقة المتزايدة في السوق الليبي.

وكشف البدري، عن سعيه لإطلاق مشروع وطني للاستثمار في مجال الطاقة المتجددة.

وأوضح أن هذا المشروع يأتي بعد دراسات معمقة أجرتها لجان علمية متخصصة، حيث تهدف الحكومة إلى الاستفادة من مصادر الطاقة المتجددة كجزء من استراتيجيتها للتنمية المستدامة.

وأشار، إلى أن مسودات القوانين المتعلقة بهذا المشروع ستُحال إلى مجلس النواب لدراستها والمصادقة عليها، ما سيساعد في تسهيل الاستثمار في هذا القطاع الواعد.

وتعكس تصريحات البدري رؤية الحكومة الليبية في تعزيز المناخ الاستثماري وفتح آفاق جديدة للنمو الاقتصادي، ما يسهم في تحقيق رفاهية المواطنين واستدامة التنمية في البلاد.

الوسومالحكومة الليبية الطاقة المتجددة عوض البدري ليبيا وزير الكهرباء والطاقات المتجددة

مقالات مشابهة

  • “البدري” يكشف عن إطلاق مشروع للاستثمار في مجال الطاقة المتجددة
  • حسام هيبة: مصر نجحت في جذب عدد كبير من الشركات العالمية والفرنسية للاستثمار بها
  • حالات فصل خدمة المياه: ما يحق للشركات القابضة فعله
  • وزارة الاستثمار تدعم مشاركة الشركات الإماراتية في مشروع رأس الحكمة بمصر
  • شراكة بين “راكز” ومنطقة تيانجين التجريبية للتجارة لتعزيز التعاون
  • “الفيفا” يسمح للاتحادات الوطنية بفتح فترة تسجيل استثنائية قبل مونديال الأندية
  • غرفة جدة تنظم ملتقى “الشركات الروسية في السعودية”
  • هيئة الدواء تستقبل وفد مجلس التجارة والاستثمار السويدي ومجموعة من ممثلي الشركات
  • “العربية للطيران” تستأنف رحلاتها إلى جدة مباشرة من رأس الخيمة
  • “رأس الخيمة العقارية” وفنادق ماينور تعززان شراكتهما بإطلق مشروع سكني