عدن (عدن الغد) خاص:

أعلن مجلس اللجان النقابية لشركة النفط بعدن اليوم الثلاثاء رفع الاضراب.

وقال المجلس في بيان انه التقى قيادة مدير أمن  اللواء مطهر الشعيبي ومدير شركة النفط الدكتور صالح الجريري وقرر رفع الإضراب بعد هذا اللقاء.

وكان مجلس اللجان النقابية  قد اعلن الإضراب بعد تعرض عامل في محطة الرضا للتهديد.

 

 

 

و هذا نص البيان :

 

 

 بيان نقابي هام و عاجل 

 

إلحاقاً ببياننا الصادر في تاريخ 16/8/2023 و بياننا بتاريخ 19/8/2023 والذي دعونا فيه لتعليق الإضراب لمدة اسبوع ، وعلى ضوء المستجدات التي حدثت ..

 

عقد اليوم الثلاثاء الموافق 22/8/2023 اجتماعاً مشتركاً حضرته قيادة أمن محافظة عدن ممثلة بالاخ اللواء مطهر الشعيبي وقيادة شركة النفط ممثلة بالدكتور صالح الجريري ، و بحضور قيادة مجلس اللجان النقابية في الشركة ، والأخوة قيادة طوارئ محافظة عدن ، و على ضوء ما توضح من ملابسات و تفهم ماحدث و الحرص المشترك على تغليب المصلحة العامة ، فإننا و من منطلق ثوابتنا القائمة على احترام وتقدير كل الجهات الأمنية المنوط بها حماية المقدرات الاقتصادية وبالذات تلك التي تقدم خدماتها للمواطنين فإننا نثمن ونقدر تقديراً عاليا ، كل الجهود الحثيثة التي بذلت من قبل كل الأطراف لحل ومعالجة واحتواء ماحدث بروح المسؤولية ، وبناءاً عليه :

 

يتم رفع الاضراب اعتباراً من يومنا هذا الثلاثاء الموافق 22/8/2023

 

والله الموفق

 

صادر عن مجلس اللجان النقابية

 شركة النفط - عدن

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

من هو كيلي أورتبيرج الرئيس التنفيذي الجديد لشركة بوينج الأميركية؟

مصطفى عبد العظيم(أبوظبي)
بعد عملية بحث شاملة وموسعة أجراها مجلس إدارة شركة بوينج الأميركية على مدار الأشهر الماضية لاختيار رئيس تنفيذي جديد للشركة خلفاً لديف كالهون الذي أعلن في وقت سابق من العام الجاري عن نيته في مغادرة الشركة، بعد أن شغل منصب الرئيس والمدير التنفيذي منذ يناير 2020، أعلن المجلس اختياره لكيلي أورتبيرج لتولي المنصب وقيادة الشركة التي تضم أكثر من 170 ألف موظف في هذه المرحلة المهمة في تاريخ بوينج.

وستكون المهمة الأولى للرئيس التنفيذي الجديد العمل مع إدارة الطيران الفيدرالية لمساعدة شركة بوينج في تحقيق هدفها المتمثل في زيادة إنتاج طائرات ماكس، والموافقة على توريد الطراز الجديد من طائرات 777 إكس والتعامل مع مشاكل سلسلة التوريد التي تعوق الإنتاج.
وعكست الأرباح الفصلية التي تم الإعلان عنها مؤخراً نطاق التحديات التي تواجهها شركة بوينج، حيث بلغت الخسارة المعلنة 1.44 مليار دولار في الربع الثاني مقارنة بخسارة 149 مليون دولار في العام السابق. ومنذ بداية عام 2019، خسرت بوينج أكثر من 25 مليار دولار. 

أخبار ذات صلة المغرب ومصر يتطلّعان إلى «مربع الذهب» ليديكي تهدد «التاسعة القياسية»! من هو كيلي أورتبيرج الرئيس التنفيذي الجديد لشركة بوينج الأميركية؟

 


وانخفضت الإيرادات بنسبة 15% إلى 16.87 مليار دولار، وهو ما يقل عن متوسط توقعات وول ستريت البالغة 17.35 مليار دولار. وتكبد قسم الطائرات التجارية خسارة تشغيلية بلغت 715 مليون دولار، كما انخفضت الإيرادات بنسبة 32% مع قيام بوينج بتسليم عدد أقل من طائرات الركاب لشركات الطيران – 92 طائرة، مقارنة بـ 136 طائرة قبل عام. 
 ويجلب  أورتبيرج البالغ من العمر 64 عاماً، إلى منصبه الجديد ما يزيد عن 35 عاماً من الخبرة في قيادة قطاع الطيران.
 بدأ أورتبيرج الحاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة أيوا حياته المهنية عام 1983 كمهندس في شركة Texas Instruments، ثم انضم إلى شركة Rockwell Collins في عام 1987 كمدير برامج وشغل مناصب قيادية تزايدت بأهميتها في الشركة قبل أن يصبح رئيساً ومديراً تنفيذياً لها في عام 2013. 
وبعد خمس سنوات من قيادة شركة Rockwell Collins، أدار عملية تكامل الشركة مع United Technologies وRTX حتى مغادرته RTX في عام 2021. 
كما شغل عدداً من المناصب القيادية المهمة في القطاع، شملت العمل في مجلس إدارة RTX.
ويعمل أورتبيرج كعضو في مجلس إدارة شركة Aptiv PLC، وهي شركة تقنية عالمية ورائدة في مجال هندسة أنظمة المركبات. وهو الرئيس السابق لتجمع صناعات الطيران والفضاء (AIA).

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير النفط يصل لشركة نفط الشمال بكركوك ويناقش عقد شركة BP البريطانية
  • اللجنة النقابية لصحيفة “الوفد” تطالب باجتماع عاجل مع رئيس الحزب
  • من هو كيلي أورتبيرج الرئيس التنفيذي الجديد لشركة بوينج الأميركية؟
  • الرئيس الفلسطيني يدين اغتيال هنية والفصائل تعلن الاضراب الشامل  
  • شركة انتلماتكس تحصل على تمويل بقيمة 20 مليون دولار في أكبر جولة تمويلية من السلسلة “أ” لشركة ذكاء اصطناعي في المنطقة
  • استعراض المشاريع الهندسية لشركة “الوطنية للإنشاءات” ونسب إنجازها
  • بتوجيه مباشر من قبل نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة/ وزير النفط وبدعم من قبل وكيل الوزارة لشؤون الغاز اطلاق حملة البيع المباشر لاسطوانات الغاز السائل ( غاز الطبخ ).
  • النفط يعوض بعض خسائره ويتجه لأسوأ أداء شهري منذ 2023
  • النفط يتجه لأسوأ أداء شهري منذ 2023
  • رئيس مجلس النواب يتسلم التقرير السنوي لديوان المحاسبة لعام 2023