تعز (عدن الغد) خاص

شدد محافظ محافظة تعز رئيس المجلس المحلي الأستاذ/نبيل شمسان، على أهمية ترشيد الخطاب الديني بما يخدم أولويات المحافظة في الحفاظ على الأمن والاستقرار وتوعية المجتمع.

جاء ذلك خلال اجتماع ضم وكيل المحافظة للشئون المالية والإدارية وتنمية الموارد خالد عبد الجليل، ورئيس اللجنة الوزارية لتصحيح وتصويب الاختلالات بمكتب تعز الدكتور/فؤاد البريهي، ومدير عام مكتب الأوقاف المهندس/أبو بكر عبدالرزاق، لمناقشة الإجراءات المتعلقة بحماية أراضي الأوقاف وترشيد الخطاب الديني.

ووجه المحافظ شمسان، مكتب الأوقاف والإرشاد باتخاذ مصفوفة إجراءات لتنظيم الخطاب الديني ومدارس تحفيظ القرآن وتحديد وضعية أراضي الأوقاف بما يضمن خدمة المجتمع وإيقاف المخالفات والاعتداءات بالتنسيق مع الجهات الأمنية وإحالة المخالفات للقضاء.

مؤكداً دعم السلطة المحلية للمكتب في كل القضايا والأنشطة الهادفة.. مشدداً على ضرورة تصحيح إيجارات الأوقاف المتدنية جداً بصوره غير مقبوله، وحث على تطبيق قانون الوقف الشرعي ولوائحه ورفع الايجارات بحسب القانون بإيجار المثل الحر.

من جهته أشاد رئيس اللجنة الوزارية بدعم السلطة المحلية لأعمال ونشاطات مكتب الأوقاف وحماية الأراضي والمقابر.. مؤكداً أهمية العمل وفق منظومة واحدة مع المديريات والجهات ذات العلاقة لتوحيد الخطاب الديني والثقافي والإعلامي بما يخدم توجهات المحافظة وخدمة أبنائها.

وثمن مدير عام مكتب الأوقاف قيادة السلطة المحلية بقيادة المحافظ نبيل شمسان على تفاعله في كل من شأنه حماية الأوقاف والحفاظ عليها وترشيد الخطاب الديني، وتوجيهاته بضبط المعتدين وإحالتهم إلى الجهات القضائية.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الخطاب الدینی مکتب الأوقاف

إقرأ أيضاً:

ضبط ثماني مخالفات للمنشآت السياحية بإب خلال إجازة عيد اﻷضحى

الثورة نت../

تمكّنت حملة الرقابة، التي نفذها مكتب السياحة في محافظة إب خلال إجازة عيد اﻷضحى، من ضبط ثماني مخالفات للاشتراطات الصحية وإجراءات اﻷمن والسلامة في مديريات مركز المحافظة.

هدفت الحملة، على مدى ستة أيام، إلى التأكد من جودة الخدمات التي تقدّمها المنشآت السياحية، ومدى التزامها بإجراءات اﻷمن والسلامة، والاشتراطات المطلوبة، وقائمة الأسعار المعتادة، وتوحيد زي العاملين.

وركّزت الحملة على التأكد من مدى التزام المسابح والحدائق والمنتزَّهات العامة والخاصة بتوفير فِرق اﻹنقاذ، والخدمات الصحية، وتخصيص ألعاب مجانية ﻷبناء الشهداء وذوي الدخل المحدود.

وأوضح مدير مكتب السياحة في المحافظة، غانم عوسج، أن تنفيذ الحملة في إطار جهود قيادة الوزارة والمحافظة لتوفير الأجواء الملائمة للزوّار لقضاء إجازة العيد، والاستمتاع بجمال الطبيعة الخلابة .. لافتاً إلى أن الحملة رافقها تنفيذ برامج توعوية حول أهمية النظافة، والحفاظ على سلامة المتنفّسات السياحية وممتلكاتها.

ونوّه بجهود الفِرق الميدانية في ضبط المخالفات، وتصحيح أوضاع المنشآت السياحية المستهدفة.. مؤكدا عدم التهاون مع المخالفين، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وذكر عوسج أن المنشآت السياحية استقبلت، خلال إجازة العيد، أكثر من 120 ألف زائر.. مشيراً إلى أن غالبية الزوّار هم من الوافدين من مختلف المحافظات، ويشكّلون نسبة 80 بالمائة من إجمالي عدد الزوار.

وأشاد بدور العاملين في الحدائق والمتنزّهات العامة والخاصة، والفنادق والمطاعم السياحية، في تقديم أفضل الخدمات للزائرين بحسب الخطة المُعَدّة .. داعيا إلى الاستثمار في القطاع السياحي باعتباره من القطاعات الواعدة في عاصمة السياحة اليمنية.

شارك في تنفيذ الحملة نائب مدير مكتب السياحة في المحافظة، عبدالقادر البخيتي، ومديرا الرقابة والتفتيش، عبدالكريم الفقيه، والترويج السياحي، نشوان الحاج.

مقالات مشابهة

  • «تنسيقية الأحزاب» تدعو المواطنين لضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء
  • تنسيقية شباب الأحزاب تتبنى مبادرة لترشيد استهلاك الكهرباء
  • محافظ المنوفية: استلام 2 طن من لحوم صكوك الأضاحي لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ الفيوم يشهد تسليم لحوم صكوك الأضاحي والإطعام للأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ القليوبية يتابع جهود الوحدات المحلية في إنهاء طلبات التصالح
  • محافظ بني سويف يُناقش ملف مواجهة التعديات والمتغيرات المكانية بالمراكز
  • محافظ بني سويف يناقش ملف مواجهة التعديات والمتغيرات المكانية بالمراكز
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشدد على متابعة تطبيق إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء
  • محافظ بورسعيد يشدد على تحقيق أقصى استفادة للطلاب من مبادرة "متعة التعلم"
  • ضبط ثماني مخالفات للمنشآت السياحية بإب خلال إجازة عيد اﻷضحى