أعربت روسيا عن قلقها إزاء ما وصفتها بـ”محاولات بعض الدول الغربية استغلال الوضع في ليبيا لتحقيق أغراضها الجيوسياسية والاقتصادية”.

جاء ذلك على لسان نائب المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة، دميتري بوليانسكي، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، اليوم الثلاثاء، حول تطورات الأوضاع في ليبيا.

ونقلت قناة “روسيا اليوم” عن بوليانسكي قوله: “كما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال الجلسة العامة للقمة الثانية الروسية الإفريقية يوم 28 يوليو، من المهم تحقيق وحدة وطنية حقيقية وعدم السماح بتحول أراضي ليبيا إلى ساحة للمواجهة بين دول ثالثة”.

وأضاف المسؤول الروسي: “روسيا من جانبها، تدرك كافة صعوبات هذه العملية، وستبذل كل بوسعها من أجل المساعدة في التعامل البناء لجميع القوى الليبية”.

وأشار بوليانسكي إلى أن التجربة الليبية خير دليل على أن “أي مبادرات منفصلة، بما فيها تلك التي تفترض إنشاء مختلف الصيغ والطاولات المستديرة لمساعدة التسوية بدون مشاركة كافة اللاعبين الدوليين والإقليميين من ذوي النفوذ، وممثلي ليبيا ذاتها، لن تؤدي إلى النتائج المرجوة”.

وأردف: “روسيا مستعدة للتعامل البناء مع كافة الأطراف المعنية.. وفي الوقت ذاته لا يمكن ألا تثير قلقا لدينا محاولات عدد من الدول الغربية لاستغلال الوضع في ليبيا من أجل تحقيق بعض أغراضها الجيوسياسية والاقتصادية، بما في ذلك في سوق الموارد الهيدروكربونية”.

هذا وأكد نائب المندوب الروسي أن تحقيق التقدم في ليبيا مرهون بالجهود المشتركة لكافة الأطراف المعنية في ليبيا، منوهاً إلى أن إجراء الانتخابات سينهي عدم الاستقرار المُطول، وسيسمح بإعادة السيادة واستقرار الأراضي الليبية، حسب وصفه.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: فی لیبیا

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي فلسطيني: إسرائيل تحاول أن تجعل من الضفة الغربية مناطق متفرقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال نعمان العابد، المحلل السياسي والباحث في الشؤون الدولية والقانونية، أن المستوطنين ينظرون إلى مدينة الخليل نظرة دينية، وبالتالي يركزون على هذه المحافظة بشكل أدق، وبعد ذلك تأتي الاعتداءات على المحافظات المحيطة.

وأضاف «العابد»، خلال مقابلته في برنامج مصر جديدة، مع الاعلامية إنجي أنور، المذاع على قناة etc، أن كل هذه المحاولات التي يقوم بها جيش الاحتلال والمستوطنين في الضفة الغربية، هدفها التضييق على الشعب الإسرائيلي.

وأوضح «العابد»، أن إسرائيل تريد أن تجعل من الضفة الغربية مناطق معزولة ومتفرقة ولا يوجد بينهما أي وسيلة من وسائل التواصل بغرض التضييق على الشعب الفلسطيني.

https://youtu.be/WB0NCccr-8U?si=QNJPml6jfibUHUxI

مقالات مشابهة

  • أعضاء «الناتو» يتفقون على زيادة الدعم إلى أوكرانيا
  • جنرال أمريكي: يكشف جانبا عسكريا سيمنح أحد طرفي الصراع إمكانية تحقيق نصر حتمي
  • تفاصيل محاولة اغتيال 3 قادة عسكريين من الدفاع الروسية
  • تحول في العقيدة العسكرية للناتو بشأن توسيع قاعدة الدول المنضمة تحت لوائه
  • إعادة التسلح الروسي.. لوموند: ملف سري يثير قلق أوروبا وأميركا والناتو
  • خبراء روس للجزيرة نت: قمة بوتين مودي أكدت عدم تبعية روسيا للصين والهند للغرب
  • روسيا تصدر مذكرة اعتقال بحق يوليا نافالنيا غيابيا
  • روسيا تسمح للمجندين الهنود بمغادرة جيشها بعد محادثات بين مودي و بوتين
  • محلل سياسي فلسطيني: إسرائيل تحاول أن تجعل من الضفة الغربية مناطق متفرقة
  • الاستخبارات الأميركية: روسيا تحاول تشويه سمعة بعض السياسيين للتأثير على الناخب الأميركي