عين ليبيا:
2024-07-01@18:56:03 GMT

مجلس الدولة يبحث مع البعثة الأممية دعم عمل لجنة 6+6

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

استقبل رئيس المجلس الأعلى للدولة محمد تكالة، رفقة النائب الثاني لرئيس المجلس عمر العبيدي، اليوم الثلاثاء، بمقر المجلس في طرابلس، نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ريزيدون زينينغا.

وأفادت البعثة الأممية في منشور عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، بأن اللقاء ناقش ضرورة دعم عمل لجنة 6+6 لتعديل مشروعي قانون الانتخابات بما يجعلهما قابلين للتنفيذ، وذلك بناء على مقترحات المفوضية الوطنية العليا للانتخابات ومقترحات الأطراف الليبية الأخرى وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

كما تم خلال اللقاء الاتفاق على ضرورة بناء توافق في الآراء بين جميع الأطراف بشأن القضايا الخلافية العالقة للتمكين من إجراء الانتخابات، والحفاظ على الاستقرار بعد الاشتباكات المسلحة الأخيرة في طرابلس.

وأعرب تكالة عن تقديره للدور الحاسم الذي تلعبه بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في تسهيل الحوار الليبي، وعن تطلعه إلى مواصلة علاقة العمل المثمرة بين المجلس الأعلى للدولة وبعثة الأمم المتحدة.

المصدر: عين ليبيا

إقرأ أيضاً:

مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين تقدم الدعم لـ4800 سوداني في ليبيا

ليبيا- أكد تقرير إخباري نشرته مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين تقديم الأخيرة دعما لأكثر من 4 آلاف و800 سوداني فارين من الصراع في بلادهم.

التقرير الذي تابعته وترجمته صحيفة المرصد أن هذا الدعم ناله من فروا إلى ليبيا حتى الآن خلال هذا العام ناقلا عن المفوضية تأكيدها:”تم تقديم المساعدة الطبية ومستلزمات النظافة وأدوات المطبخ والمصابيح الشمسية والمساعدات النقدية واتخاذ ترتيبات الرعاية إلـ80 طفلا غير مصحوبين بذويهم”.

ووفقا للتقرير تعمل المفوضية وشركاؤها مع استمرار وصول المزيد من السودانيين على تكثيف الجهود لدعم المحتاجين لا سيما بعد أن تم تسجيل أكثر من 40 ألفا من هؤلاء في سجلاتها من الساعين إلى الحصول على الحماية والمساعدة منذ اندلاع الصراع في بلادهم في أبريل من العام 2023.

ترجمة المرصد – خاص

مقالات مشابهة

  • رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان: الأسرى الفلسطينيون يعانون انتهاكات إسرائيلية
  • خوري تبحث مع ممثلي التجمع الوطني التباوي التحديات التي تواجههم في التهميش السياسي
  • «خوري وبوجناح» يناقشان تطورات العملية السياسية
  • مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين تقدم الدعم لـ4800 سوداني في ليبيا
  • برنامج الأمم المتحدة الإنمائي: تنويع الاقتصاد في ليبيا مهم لتحسين نوعية الحياة  
  • «المنفي» يبحث مع السفير البريطاني التطورات السياسية والاقتصادية
  • المشير “حفتر” يبحث مع “ستيڤاني خوري” التطورات السياسية والأوضاع الراهنة في ليبيا
  • الأمم المتحدة تطلق مبادرة جديدة لدعم مسار التنمية المستدامة في ليبيا
  • “الفاخري” يشارك في اجتماع لجنة الزراعة والاقتصاد الريفي بالبرلمان الأفريقي
  • رئيس الجمعية العامة الأممية: "كفى للقتل في غزة"