قال وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف، اليوم الثلاثاء، إن الحكومة الروسية والبنك المركزي الروسي صاغوا مرسومًا بشأن الإفراج عن جزء من الأصول الأجنبية التي سيتم استبدالها بأصول روسية.

خلال اجتماع لمجلس التنمية الاستراتيجية والمشاريع الوطنية برئاسة الرئيس فلاديمير بوتين، إن الحكومة الروسية وبنك روسيا صاغوا مرسومًا بشأن الإفراج عن جزء من الأصول الأجنبية التي سيتم استبدالها بأصول روسية.

وأوضح سيلوانوف خلال اجتماع لمجلس التنمية الاستراتيجية والمشاريع الوطنية برئاسة الرئيس فلاديمير بوتين: "اعتبارًا من اليوم، تم تجميد أصول أكثر من 3.5 مليون مواطن روسي تبلغ قيمتها أكثر من 1.5 تريليون روبل. وبالنظر إلى القرارات التي دعمتموها، نقترح البدء في استبدال أصول مواطنينا بأصول المستثمرين الأجانب التي يتم تجميدها اليوم في روسيا". 

وأضاف سيلوانوف: "في المرحلة الأولى، نخطط لإلغاء حظر الحسابات المملوكة لمستثمري التجزئة والتي تحتوي على حوالي 100 مليار روبل (مليار دولار)، وهنا قامت الحكومة والبنك المركزي الروسي بصياغة مرسوم خاص بذلك".

وأشار وزير المالية الروسي، إلى أن السيادة المالية ليست عزلة ذاتية، بل نحن نرحب بالاستثمارات الأجنبية ونعمل على جعل سوقنا أكثر جاذبية، ولهذا الغرض وفي أغسطس من هذا العام، تم اتخاذ قرار بدفع أرباح دون قيود للأجانب الذين يستثمرون الأموال الآن في الاقتصاد الروسي، ويستثمرون الأموال حاليًا. 

واضاف: "جميع الاستثمارات التي تمت هذا العام وما بعده قد يتم سحبها كأرباح في حجم الاستثمارات المنتجة في اقتصادنا، نحن نفتح سوقنا، ونحن منفتحون على المستثمرين الأجانب الذين يرغبون في دخول سوقنا".

روسيا تكشف موقفها بشأن الحل الدبلوماسي للصراع في أوكرانيا أوكرانيا تعلق على إعلان روسيا تدمير زورقا عسكريا قرب جزيرة الأفعى

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحكومة الروسية البنك المركزي الروسي وزير المالية الروسي روسيا فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

دون وقوع إصابات.. روسيا تسقط مسيرتين أوكرانيتين فوق تامبوف فجر اليوم

أعلن حاكم مقاطعة تامبوف الروسية، مكسيم إيجوروف، فجر اليوم الخميس، عن إسقاط طائرتين مسيَّرتين أوكرانيتين فوق أراضي المقاطعة، دون وقوع أضرار أو إصابات.

استشهاد وإصابة مواطنين في قصف الاحتلال بغزة الاحتلال يعتقل ٣ مواطنين شمال رام الله

وبحسب "سبوتنيك"، كتب "إيجوروف"، في حسابه على "تليجرام": "اليوم في نحو الساعة الرابعة صباحًا في مقاطعة تامبوف، تمَّ تسجيل تحليق طائرتين بدون طيار وإسقاطهما، ولا يوجد ضحايا أو دمار".

وأكد إيجوروف أنّ "الوضع تحت السيطرة".

وتستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلجورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيّرة والصواريخ.

مقالات مشابهة

  • روسيا تدعو لحل الأزمة العسكرية والسياسية في السودان
  • اعرف الأسباب.. بوتين يعارض وقف إطلاق النار في أوكرانيا
  • عاجل| متحدث الحكومة يزف بشرى سارة للمصريين بشأن انقطاع الكهرباء
  • عاجل| مدبولي يكشف توجيه الرئيس السيسي بشأن العملة الصعبة
  • دون وقوع إصابات.. روسيا تسقط مسيرتين أوكرانيتين فوق تامبوف فجر اليوم
  • روسيا تدمر مسيرتين أوكرانيتين فوق بريانسك اليوم الخميس
  • بعد أفعاله في روسيا.. العميل الفرنسي "يقر بالذنب"
  • الأمن الروسي: الفرنسي لوران فيناتييه تجسس على روسيا لمصلحة الاستخبارات الغربية
  • روسيا تعتزم إطلاق صواريخ فضائية جديدة من مطار "فوستوتشني"
  • البنتاجون: سياسة واشنطن بشأن استخدام أسلحة بعيدة المدى داخل روسيا لم تتغير