كشف مصدر أمني أن رجال إنقاذ في باكستان أنقذوا خمسة أطفال من أصل سبعة.

وحوصر الأطفال مع معلمهم في عربة تلفريك معلقة على ارتفاع كبير في الجو فوق واد عميق.

أخبار متعلقة أحدث تطور في محاكمة ترامبسجن رئيس وزراء تايلاند الأسبق تاكسين شيناواترا.. ماذا فعل؟حوادث الأطفال في باكستان

وألغيت عملية إنقاذ بطائرة هليكوبتر مع حلول الليل، وقال مصدر أمني إن السلطات ركبت الأضواء الكاشفة وإن عملية إنقاذ برية ما تزال مستمرة.

ويأتي هذا بعد أكثر من 12 ساعة من انقطاع سلك عربة التلفريك، ما جعلها معلقة بميل.

مقتل 11 عاملا في هجوم مسلح شمال غرب #باكستان#اليومhttps://t.co/FsUZNbs0W9— صحيفة اليوم (@alyaum) August 20, 2023

وأضاف المصدر أن الجيش أرسل خبراء السير فوق الأسلاك إلى المنطقة النائية شمالي إسلام اباد وأنهم يحاولون إنقاذ الأطفال واحدا تلو الآخر من خلال نقلهم إلى منصة صغيرة موازية لعربة التلفريك.

وأوضح الجيش أنه "أُنقذ ثلاثة أطفال آخرين في عملية الإنقاذ التي يقودها الجيش الباكستاني". وأضاف "أُنقذ خمسة أطفال حتى الآن. العملية مستمرة".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس رويترز باكستان السلطات إسلام اباد باكستان باكستان اليوم تلفريك

إقرأ أيضاً:

«Auto Shop» وداعاً للطوابير.. عربة تسوق ذكية لتوفير الوقت والجهد

على مدار عام دراسي، عكفت 5 طالبات بكلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ على تصميم عربة سوبر ماركت بنظام الذكاء الاصطناعي وتطبيقي Flutter والويب، لحل مشكلات التسوق والازدحام في السوبر ماركت، تحت عنوان «Auto Shop».

عربة تسوق ذكية لتوفير الوقت والجهد

تحكي سمية كامل علي، إحدى طالبات المشروع عن الفكرة، قائلة: «طريقة سهلة للتسوق، سعياً لإرضاء العملاء، لأنه يسمح بالتسوق التلقائي، والدفع عن طريق الهاتف، بحيث يمنع الازدحام في السوبر ماركت أثناء الدفع، ويُقلل مخاطر انتشار الفيروسات».

تعمل عربة السوبر ماركت الذكية على تخفيف عدد الموظفين في السوبر ماركت، حسب «سمية»: «العربة تعمل على تقليل عدد الموظفين في السوبر الماركت (الكاشير)، مما يوفر على إدارة الماركت تكلفة الرواتب السنوية، كما أنّه يُسهل على المدير متابعة الماركت والمنتجات بطريقة أسهل من الطرق التقليدية القديمة، ويستطيع إضافة وتعديل وحذف المنتجات بسهولة، وأيضاً متابعة الفواتير اليومية، ويسهّل أيضاً خدمة العملاء في استرجاع منتجاتهم».

انقسام المشروع إلى 3 أجزاء أساسية

ينقسم المشروع إلى 3 أجزاء أساسية، وفقاً لما ذكرته حبيبة عبدالمعطي، إحدى طالبات المشروع، الجزء الأول عبارة عن كاميرا مدرّبة بالذكاء الاصطناعي، عندما يضيف المستخدم منتجات إلى العربة، فإنها تظهر في Mobil app خاص بالمشروع، والثاني mobile application، ليستطيع المستخدم عندما يبدأ التسوق أنّ يرى المنتجات التي وضعها فى عربته، وتفاصيل كل منتج وسعره وكميته، وعند انتهائه من التسوق يستطيع الدفع عن طريق الأبلكيشن.

أما الجزء الثالث web application for manger فيُمكّن المدير من متابعة تفاصيل المنتجات وكميتها وتلك التي جرى بيعها على مدار اليوم، وكمية المنتجات المتوافرة في الماركت والتعديل على المنتجات وإضافة جديدة وحذف القديمة، وفي حالة رغبة المستخدِم في استرجاع أي منتج، تستطيع خدمة العملاء التعديل على الفواتير السابقة بسهولة، لأنها مخزّنة على الـweb site الخاص.

رئيس جامعة كفر الشيخ يشيد بفكرة مشروع عربة التسوق الذكية

لاقى مشروع التخرُّج إشادات كبيرة من قيادات الجامعة، وعلى رأسها الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، الذى عبّر عن سعادته بفكرة مشروع عربة التسوق الذكية، الذي نفذه طلاب كلية الذكاء الاصطناعي لهذا العام، مما يعود بالنفع على البشرية، مشيراً إلى أنّ كلية الذكاء الاصطناعي تعمل على تحقيق مكانة دولية متميزة في مجالها، لتواكب التطور السريع في هذا المجال، وتؤهل لوظائف المستقبل.

مقالات مشابهة

  • عملية أمنية لـالمخابرات في البقاع.. هذه تفاصيلها!
  • باكستان.. مصرع ثمانية أشخاص في اشتباكات للجيش مع إرهابيين
  • مصرع ثلاثة جنود خلال تبادل لإطلاق النار شمال غرب باكستان
  • قتل الأطفال مستمر.. 5 شهداء جميعهم أطفال في غارات ليلية على مخيم النصيرات
  • مصدر: وفد أمني يتجه للدوحة غدا للتنسيق بشأن الهدنة في غزة
  • ‏الأمم المتحدة: "احتمال كبير" أن يكون الهجوم على مستشفى الأطفال في كييف "ضربة مباشرة" بصاروخ روسي
  • ‏الكرملين: لم نستهدف مستشفى الأطفال في كييف
  • «Auto Shop» وداعاً للطوابير.. عربة تسوق ذكية لتوفير الوقت والجهد
  • الجيش الإسرائيلي يصيب ويعتقل 4 أطفال فلسطينيين بالضفة
  • تشمل مقر الأونروا.. الجيش الإسرائيلي يُطلق عملية جديدة في وسط غزة