قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن وزارة الصحة والسكان أصدرت بيانات عندما بدأ يظهر المتحور الجديد لفيروس كورونا، ومنذ فترة تحدثنا عن الدلائل العلمية التي تؤكد مجموعة من الحقائق، وتتمثل في أنه أحد متحورات الأوميكرون، وأنه لم يثبت أنه يؤدي إلى مرض أشد أو إلى زيادة في معدلات دخول المستشفيات أو الوفيات، وذلك في الأقاليم الستة التابعة لمنظمة الصحة العالمية.

رصد الأمراض التنفسية

وأضاف «عبدالغفار»، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج «مساء DMC»، المذاع على قناة «DMC»، أن مصر تمتلك نظام ترقب قوي للغاية، ويقوم برصد الأمراض التنفسية وغيرها، وخلال إجراء الرصد هناك 2 من المواطنين ذهبوا للمستشفيات لأنهما كانا يشتكيان من أعراض تنفسية مثل ارتفاع الحرارة وسريان في الأنف.

ولفت إلى أنه بعد إجراء التحاليل لهما وإرسالها للفحص الجيني، الذي أثبت أنها جينات هذا المتحور الجديد، لا توجد أي توصيات صحية احترازية إضافية، وإنما الإجراءات الاحترازية التي ينبغي أن تتبع مع كل الأمراض التنفسية وهي رفع المناعة من خلال الحصول على التطعيمات والتهوية الجيدة وارتداء الكمامات عند الازدحام مع التغذية الجيدة وحياة صحية سليمة، ولا يوجد تغيير بهذا المتحور.

المتحور الجديد أسرع انتشارا

وأشار إلى أن المتحور الجديد أسرع انتشارا لكنه ليس أشد ضراوة ولا يؤدي إلى مرض شديد أو الاحتياج إلى دخول المستشفيات بنسبة أعلى من المتحورات أو الأمراض.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيروس كورونا كورونا الأمراض الأمراض التنفسية المتحور الجدید

إقرأ أيضاً:

«عبد الغفار» يستقبل وزير الصحة الفلسطيني لمناقشة تعزيز التعاون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير الصحة والسكان، وزير الصحة الفلسطيني الدكتور ماجد أبو رمضان، والوفد المرافق له، اليوم الثلاثاء، لمناقشة تعزير التعاون في دعم الأشقاء الفلسطنيين.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استهل الاجتماع بالترحيب بالوزير الفلسطيني، والوفد المرافق له، مؤكداً على تقديم كافة سبل الدعم الطبي للمرضى والجرحي الفلسطينيين الذين يتلقون الخدمات الطبية في المستشفيات المصرية، موجهاً في هذا الصدد الشكر لقيادات وزارة الصحة على سرعة التعامل مع الحالات الحرجة، والتي سطرت الكثير من قصص النجاح في شفاء وعلاج المرضى والمصابين.

وأشار "عبدالغفار" إلى أن الوزير أكد على التواصل، والتنسيق الدائم مع الدول العربية لاستمرار تقديم كافة سبل الدعم الطبي، والمعنوي للأشقاء الفلسطينيين، وتوفير أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى والجرحى.

وتابع "عبدالغفار" أن الوزير وجه بإتاحة الفرصة للأطباء الفلسطينيين في مختلف التخصصات الطبية، للاستعانة بخبراتهم في علاج المرضى والجرحى الفلسطينيين، بعد دراسة مقترح نظيره الفلسطيني بإصدار رخصة مزاولة مهنة -محددة المدة- للأطباء الفلسطينيين الوافدين إلى مصر في تخصصات طبية محددة لتقديم الخدمة الطبية للأشقاء الفلسطينيين داخل مستشفى فلسطين.

ومن جانبه، وجه وزير صحة فلسطين رسالة شكر للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي على ما قدمته مصر  من مساعدات طبية وإنسانية للجانب الفلسطيني، مؤكدأ أن العلاقات المصرية الفلسطينية علاقات وثيقة وراسخة تدعمها إرادة سياسية وشعبية ممتدة عبر التاريخ، كما سلم "درع القدس" للدكتور خالد عبدالغفار، ذلك تقديراً للجهود المصرية في مساندة الشعب الفلسطيني خلال أزمته الراهنة.

حضر الاجتماع من الجانب المصري، الدكتور محمد الطيب نائب الوزير للحوكمة والشئون الفنية، والدكتور شريف وديع مستشار الوزير لشئون الطوارئ والرعاية العاجلة، ورئيس المجلس الأعلى لمراجعة أخلاقيات البحوث الطبية، والدكتور أحمد سعفان رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتورة سوزان زناتي مدير عام إدارة العلاقات الصحيه الخارجية،  ومن الجانب الفلسطيني، السفير دياب اللوح سفير دولة فلسطين لدى مصر، والدكتورة نداء البرغوثي القنصل، والمستشار الأول بالسفارة الفلسطينية بالقاهرة.

IMG-20240709-WA0042 IMG-20240709-WA0044 IMG-20240709-WA0043 IMG-20240709-WA0041 IMG-20240709-WA0040 IMG-20240709-WA0039

مقالات مشابهة

  • لحماية طفلك المولود..الصحة توصي بـ 5 خطوات
  • خلال عامين..متحدث الصحة: زيادة سعة المستشفيات 3 آلاف سرير
  • نصائح للوقاية من الإصابة بالأمراض النفسية
  • الصحة الروسية: انتشار الأمراض العقلية بالبلاد لأعلى مستوياتها منذ عقد
  • تشكيل لجنة من الرياضة.. وزير الصحة يكشف مستجدات أزمة الراحل أحمد رفعت
  • محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمستشفى أبنوب
  • وزير الصحة يلتقي نظيره الفلسطيني
  • «عبد الغفار» يستقبل وزير الصحة الفلسطيني لمناقشة تعزيز التعاون
  • توابع كورونا.. انتشار الأمراض العقلية في روسيا لأعلى مستوياتها منذ عقد من الزمان
  • وزير الصحة يلتقي نظيره الفلسطيني.. ماذا دار بينهما؟