يبدو أن الأزمة المالية التي يعاني منها برشلونة الإسباني، قد طالت قطاعات أخرى داخل النادي الكتالوني، وهو الأمر الذي أجبر الإدارة برئاسة خوان لابورتا على إيقاف تعاونها مع العديد من الشركات التي تقدم خدمات مختلفة لفئة الشباب والناشئين.

وأكد موقع "ريليفو" الإسباني أن الفريق الرديف لبرشلونة والذي يدربه المكسيكي رافائيل ماركيز لن يكون بإمكانه تناول وجبة الغداء في مقر أكاديمية لاماسيا.

وأوضح الموقع، أن لاعبي برشلونة الرديف اعتادوا على تناول وجبة الإفطار يوميا في مقر النادي وبعدها تنطلق الحصة التدريبية، وعقب ذلك يمكث بعض اللاعبين لتناول طعام الغداء ومنهم من يرجع إلى منزله على اعتبار أنها غير إلزامية، وعليه قرر النادي إيقافها بصفتها "نفقات غير مبررة".

© Confirmats els capitans del Barça Atlètic 23/24!

1⃣ ???????????????? ????????????????????????́
2⃣ @mohita_6
3⃣ ????????????????????????
4⃣ @marcvidal25

???? https://t.co/P9xxEe8jCy#ForçaBarça ????❤ pic.twitter.com/t2TydHxgcP

— Barça Atlètic (@FCBarcelonaB) August 22, 2023

وكان برشلونة قد استأجر شركة متخصصة من أجل تقديم هذه الخدمة؛ لكن بسبب الوضع الاقتصادي الحالي وإلى جانب أن أغلب اللاعبين يعودون إلى بيوتهم بعد التدريب؛ قرر النادي وضع حد لهذا الامتياز. وهي خطوة تأتي ضمن سياسة التخفيضات التي ينتهجها النادي بهدف تقليل النفقات وفق "ريليفو".

وأشار الموقع الإسباني إلى أن المدرب رافائيل ماركيز يفضّل أن يعود اللاعبون إلى منازلهم بعد انتهاء الحصة التدريبية الصباحية من أجل تناول طعام الغداء مع أسرهم والخلود للراحة قبل العودة مجددا إلى النادي من أجل خوض المران المسائي.

ولم تقف الأمور عند هذا الحد، فقد قررت إدارة برشلونة أيضا إلغاء التعاقد مع مركبات الأجرة التي تنقل اللاعبين الشباب ولاعبي الفئات السنية الأصغر إلى مقر التدريب واستبدالها بالحافلات، وهي خطوة أثارت غضب الأهالي وفق ما أكدت صحيفة "سبورت" الإسبانية.

وأوضحت أن غضب الأهالي نابع من أن النادي غيّر الشروط التي اتفقوا عليها معهم عندما وقّعوا لبرشلونة، بالإضافة إلى أن العديد منهم لن يتمكنوا من مرافقة أبنائهم إلى نقاط التجمع التي أعلن عنها "البارسا".

???? Així ha estat el primer entrenament de @PauVictorDelga1

⚽️ Los detalles de la primera sesión de Pau Victor con el Barça Atlètic#ForçaBarça ????❤️ pic.twitter.com/gzrIbcbDXY

— Barça Atlètic (@FCBarcelonaB) August 18, 2023

وأرسل برشلونة رسالة إلى أهالي اللاعبين جاء فيها "نود إبلاغكم بتغيير خطة النقل المواصلات لموسم 2023-2024، فقد قرر النادي نقل اللاعبين بالحافلات من خلال 5 نقاط للتجمع في مختلف مناطق كتالونيا. سيتوقف السائقون عدة مرات على طول الطريق لاصطحاب اللاعبين إلى التدريب وإرجاعهم إلى نفس النقطة التي صعدوا منها بمجرد انتهاء التدريب، بإمكانكم اختيار المكان الذي يناسبكم".

ووفق الصحيفة فإن برشلونة أوقف خدمة سيارات الأجرة التي حرص على تقديمها للاعبيه منذ أكثر من 25 عاما.

وكان برشلونة قد قرر في أبريل/نيسان 2023 إغلاق القناة التلفزيونية الخاصة بالنادي التي تكلفه ما يقرب من 14 مليون يورو سنويا؛ وهو أمر أصبح حقيقة واقعة في أواخر يونيو/حزيران من العام نفسه وأدى إلى تسريح 100 موظف.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

شراكة بين “دو” و”هواوي” لتمكين الشباب الإماراتي من خلال التدريب العملي

 

استضافت “دو”، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، زيارة تعليمية لمدة يومين بالتعاون مع شركة “هواوي”، لمجموعة من المتدربين الطلاب بالجامعات الإماراتية، وذلك في إطار جهودها لتعزيز عملية التوطين وتمكين المواطنين الشباب. وتأتي تلك المبادرة في إطار التزام “دو” المستمر بالعمل على تطوير الجيل القادم من الشباب الإماراتيين، بما ينسجم مع استراتيجية دولة الإمارات العربية المتحدة لتعزيز استدامة الوظائف ودعم جهود التطور المهني. ويعكس التعاون مع شركة “هواوي” الجهود التي تقوم بها “دو” لإلهام الجيل القادم من المواطنين وتوجيههم نحو تحقيق أهدافهم المهنية الواعدة.
وشارك في الزيارة طلاب يمثلون عدد من الجامعات المرموقة في الدولة، من بينهم جامعة زايد، وجامعة الإمارات، والجامعة الأمريكية في دبي، وكلية التقنية العليا، وجامعة دبي. حيث أتيح للطلاب، الذين يعتزمون التخصص في مجموعة متنوعة من المجالات المهنية، الفرصة لاستكشاف التطبيقات العملية لدراستهم الأكاديمية، والتعرف عن قرب على منظومة العمل المهنية المحترفة، بالإضافة إلى إمكانية التواصل مع الرواد من خبراء قطاع الاتصالات.
من جانبها، قالت فاطمة العفيفي، مدير إدارة تنفيذي لقسم تجارب الموظفين والتحول الرقمي للموارد البشرية في “دو”: “تُظهر هذه المبادرة، بالتعاون مع “هواوي”، مدى جهودنا في استثمار النمو الاجتماعي والاقتصادي لتعزيز التنمية في دولة الإمارات العربية المتحدة. حيث نُركز من خلال تلك المبادرة على تزويد الطلاب بالمعرفة اللازمة حول عمليات “دو” التشغيلية، وعرض كافة المجالات المهنية المتنوعة التي يمكن أن يُوفرها قطاع الاتصالات، لتوجيه اهتماماتهم الأكاديمية نحو المهن الحيوية المطلوبة. ومن خلال المواءمة بين الموهبة ومتطلبات سوق العمل، فإننا لا نوجههم فقط نحو الوظائف المتميزة، بل نساهم أيضاً وبشكل كبير في تعزيز اقتصاد المعرفة في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

وقال جاكي جانغ، عضو مجلس إدارة شركة هواوي الإمارات: “نحن فخورون في هواوي بتعزيز شراكتنا الاستراتيجية طويلة الأمد مع دو في هذه المبادرة التي تمكّن الشباب الإماراتي. من خلال تزويد هؤلاء الطلاب بتجربة عملية في صناعة الاتصالات، نسعى إلى إلهام مستقبلهم المهني والمساهمة في تعزيز الاقتصاد الرقمي القائم على المعرفة والابتكار في الإمارات العربية المتحدة. ونؤكد من خلال هذا التعاون على التزامنا بدعم مساعي “دو” برعاية الجيل القادم من المواهب الإماراتية وتعزيز الابتكار في المنطقة، وذلك تماشياً مع استراتيجيتنا التي تهدف الى تنمية المواهب الرقمية الشابة.”

وقد انطلقت فعاليات الزيارة التعليمية في المقر الرئيسي لــ “دو” في منطقة “دبي هيلز”، تلتها جلسة معرفية في مدينة دبي الأكاديمية. وقد تم تصميم برنامج الزيارة الطلابية بعناية لتعريف الطلاب بطبيعة العمليات التشغيلية متعددة الجوانب في “دو” بشكل خاص، وقطاع الاتصالات عموماً، مما يعزز الجوانب العملية والتدريبية للتعليم الأكاديمي بالجامعة.
ويعد برنامج الزيارات الطلابية عنصراً رئيسياً في استراتيجية “دو” لتعزيز عملية التوطين ودعم مشاركة الشباب المواطن بالمعرفة اللازمة حول منظومتها التشغيلية الأساسية. وتضمن “دو” من خلال برنامج الزيارات تزويد الطلاب برؤية شاملة لرحلتهم المهنية المتنوعة المتاحة داخل الشركة وفي قطاع الاتصالات الأوسع، وذلك من خلال إقامة شراكات قوية مع المؤسسات التعليمية المحلية في الدولة. ويعكس هذا الالتزام الرؤية المشتركة لكل من “دو”، و”هواوي”، لمستقبل يتم فيه تمكين الشباب الإماراتي من قيادة الابتكار والتقدم التكنولوجي، بدعم من التجارب المهمة التي تربط بين التعلم الأكاديمي والتميز المهني.


مقالات مشابهة

  • "أبوظبي العالمي" يمنح "ستونبيك" ترخيص تقديم الخدمات المالية
  • “أبوظبي العالمي” يمنح “ستونبيك” ترخيص تقديم الخدمات المالية
  • أبوظبي العالمي يمنح ستونبيك ترخيص تقديم الخدمات المالية
  • إيقاف الخدمات الأساسية بسبب فيضانات غرب بولندا.. فيديو
  • محامي رمضان صبحي يكشف حقيقة إيقاف اللاعب من جديد بسبب المنشطات
  • مودرن سبورت يعلن رفع إيقاف القيد عن النادي
  • عاجل.. مودرن سبورت يعلن رفع إيقاف القيد عن النادي
  • شراكة بين “دو” و”هواوي” لتمكين الشباب الإماراتي من خلال التدريب العملي
  • خبر سيء لفريق وجماهير برشلونة قبل انطلاق دوري أبطال أوروبا
  • تصريحات قوية من مدرب موناكو عن مواجهة برشلونة وخطة إيقاف لامين يامال