أعلنت وزارة الصحة المصرية عن رصد أول حالتين بمتحور كورونا الجديد 5.EG، المعروف أيضًا بـ«إيريس»، وأوضحت الوزارة أن الأعراض مشابهة لأعراض فيروس كورونا «كوفيد 19» ونزلات البرد والأنفلونزا، وهناك عادات يومية، يقوم بها الأشخاص خلال أيام فصل الصيف، يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بأعراض فيروس كورونا، ولا يفرق المصاب حينها، إذا كانت الأعراض لنزلات برد أم المتحور الجديد.

الدكتور محمد عز العرب استشاري الجهاز الهضمي والأمراض المعدية، أوضح لـ«الوطن»، 5 عادات يومية خلال فصل الصيف، تؤدي إلى ظهور أعراض متحور كورونا الجديد، أبرزها الانتقال من مكان دافئ إلى بارد والعكس، والتعرض إلى التكييف عند العودة من الخارج.

لتفاصيل أكثر، اضغط على الرابط التالي: بعد رصد حالتين في مصر.. 5 عادات تؤدي إلى الشعور بأعراض متحور كورونا الجديد

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كورونا فيروس كورونا المتحور الجديد أعراض المتحور الجديد

إقرأ أيضاً:

العويس: العمل البرلماني يلبي تطلعات قيادتنا

أبوظبي: «الخليج»

أكد عبد الرحمن العويس -وزير الصحة ووقاية المجتمع ووزير دولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي- أن التجربة البرلمانية لدولة الإمارات تُعد إحدى الركائز الرئيسية لمسيرة التميز التي تشهدها دولة الإمارات في جميع المجالات والقطاعات على المستويين الإقليمي والدولي، والتي تنطلق في جوهرها من اعتبار العمل البرلماني محركاً رئيسياً للارتقاء بالمجتمع وتلبية تطلعات قيادتنا الرشيدة للوصول إلى المراتب الريادية عالمياً.

وقال بمناسبة «اليوم الدولي للعمل البرلماني»، الذي يتم الاحتفال به في يوم 30 يونيو/ حزيران من كل عام، إن دولة الإمارات تواصل في ظل القيادة الاستثنائية لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وقيادتها الرشيدة، ترسيخ قيم الشورى التي أسسها الوالد المؤسس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وتوفير جميع المقومات التي تسهم في الارتقاء بمنظومة العمل البرلماني في دولة الإمارات.

وأوضح أن تحقيق رؤية قيادتنا الرشيدة لمستقبل دولة الإمارات يتطلب تعزيز العمل المشترك وتكامل الأدوار بين الحكومة والمجلس الوطني الاتحادي، وإيجاد آليات تنسيق ومتابعة ترقى إلى طموحات القيادة الرشيدة التي تسعى إلى أن يتبوأ أبناء الإمارات المراكز الأولى عالمياً في كافة المجالات.

وبين أن هذه الرؤية التشاركية للعمل لخدمة الوطن والسعي المستمر لرفعته وعزه هي ركيزة للعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق النجاح، كما أنها ستكون من المقومات الرئيسية لمواصلة العمل والاستمرار في بذل الجهد والعطاء، لمواصلة الإنجازات وتحقيق الرؤية المئوية لدولة الإمارات، ولتكون دولة الإمارات في صدارة دول العالم في كافة المجالات.

وأوضح أن وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي تسهم، من خلال المهام التي تضطلع بها للارتقاء بعمليات التنسيق والمتابعة بين الحكومة والمجلس الوطني الاتحادي، في وضع الآليات العملية والفاعلة لتوجيه الجهود البرلمانية لما فيه مصلحة الوطن والمواطن.

وأكد حرص الوزارة على مواصلة العمل والتوظيف الأمثل لجميع الإمكانات والأدوات التي تسهم في التطوير المستمر للأداء ورفع كفاءته بما يتناسب مع حكومة المستقبل.

مقالات مشابهة

  • 5 نصائح مهمة لمنع التهاب الأذن الحاد عند الأطفال.. وتحذير من أعراض خطيرة
  • 9 عادات يومية تزيد من هرمونات السعادة
  • بعد وفاة طفلين توأم غرقا في البانيو بالغربية.. تحذير من 8 عادات خاطئة
  • احذر 4 عادات خاطئة تضر مكيف السيارة.. إحداها قد تسبب انفجاره
  • اكتشاف أعراض جديدة لنقص السكر في الدم
  • خلي السعادة عادة..9 عادات يومية تزيد من هرمونات تحسين الحالة المزاجية
  • منها الاستماع للموسيقى.. عادات يومية تعزز الحالة المزاجية
  • طرق تجنب ظهور الدوالي في الصيف
  • العويس: العمل البرلماني يلبي تطلعات قيادتنا
  • أعراض التهاب القولون عند الأطفال والنظام الغذائي المناسب