استقطبت مزرعة سعودية لإنتاج الصقور، صقورًا نادرة من سيبيريا؛ لإنتاج سلالات نادرة، تشارك في المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور، الذي ينظمه نادي الصقور السعودي في مقره بمَلهم شمال مدينة الرياض.

وأوضح الصقَّار سليمان الدهاس، مالك مزرعة، أن صقور السباقات المبيعة بالمزاد تعد من الأنواع النادرة التي يفضلها الصقَّارون؛ لما تملكه من صفات السرعة والجمال، إذ باعت مزرعته صقرًا نادرًا من نوع "حر التاي" أسود اللون، من أبوين عاشا بجبال التاي المنغولية جنوب سيبيريا.

أخبار متعلقة أخلاق رجل.. نخوة طفل بريدة تنال إشادة واسعة وتثير تفاعل "آل شيخ" "الداتش باكيت".. "البيئة" تستحدث نظام الزراعة المنزلية بدون تربة

خلال مشاركته في #المزاد_الدولي_لمزارع_إنتاج_الصقور.. أول مؤسس لمزرعة إنتاج صقور الشاهين في إسبانيا: #المملكة نجحت في لفت أنظار الصقارين من جميع أنحاء العالم من خلال الفعاليات المميزة التي ينظمها #نادي_الصقور_السعودي
للتفاصيل | https://t.co/W8UCOQk3zr#اليوم@SaudiFalconClub pic.twitter.com/riPK5sfl4e— صحيفة اليوم (@alyaum) August 20, 2023صقور سيبيريا

بيَّن أن المزرعة استقطبت العديد من أزواج الصقور من سلالات حاصلة على كؤوس في مزاين مهرجان الملك عبد العزيز للصقور، وكذلك خصصت لها تركيبات جينية تنتج صقورًا بصفات الجمال، كاللون والمظهر والوزن وغيره من الصفات المحببة لدى الصقَّارين الذين يفضلون اقتناء أجملها والمنافسة بها في شوط المزاين للإنتاج المحلي.

وأفاد بأن الموسم الحالي يعد الأفضل في إنتاج للمزرعة، إذ أخرجت 16 فرخًا حرًّا من أندر الألوان، وهي الأشقر والأسود، موضحًا أن باكورة النجاح ظهرت بمشاركة أحد الصقور بالمزاد وكسر الرقم السابق للفئة ذاتها، وسجل أعلى قيمة سوقية في الإنتاج المحلي والدولي للفئة البالغة 70 ألف ريال، وهي "الحر الأسود" من الإنتاج المحلي، مشيدًا بدور نادي الصقور السعودي، الذي يسعى إلى توفير سلالات نادرة ومميزة، مقدمًا شكرَه للنادي؛ لما يبذله من جهود للحفاظ على موروثنا الثقافي.

المزاد الدولي للصقور

المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور يستقبل زواره يوميًّا حتى الجمعة المقبلة، بدءاً من الساعة الرابعة مساءً حتى الحادية عشرة مساءً.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس الرياض صقور سيبيريا المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور صقور منوعات أخبار السعودية إنتاج الصقور صقور ا

إقرأ أيضاً:

انطلاق معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 غدًا بمشاركة عالمية واسعة

المناطق_واس

تستعد الرياض، غدًا الخميس، لاستقبال عشاق الصقور وهواة الصقارة من مختلف أنحاء العالم في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024، الذي ينظمه نادي الصقور السعودي في مقره بمَلهم (شمال مدينة الرياض)، ويستمر لمدة 10 أيام، بمشاركة أكثر من 400 عارض من 45 دولة.

وسيقدم المعرض الذي يُعد وجهة مثالية لمحبي الصقور والصقارة، وعلى مساحة 160 ألف متر مربع، تجارب متنوعة، من أبرزها منصة فريدة لبيع الأسلحة بمختلف أنواعها، إضافة إلى عرض لأحدث الإصدارات الخاصة والنادرة في عالم الصقور، وتوفير تجارب للرماية الحقيقية والافتراضية.

أخبار قد تهمك نيابة عن ولي العهد.. وزير الخارجية يشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي 2 أكتوبر 2024 - 9:50 مساءً بعد الإعصار “هيلين”.. انقطاع الكهرباء عن 1.3 مليون شخص في أمريكا 2 أكتوبر 2024 - 9:41 مساءً

وسيحظى زوار المعرض، وعلى مدار 10 أيام، بعدد من الفعاليات المتنوعة، من بينها ورش عمل يومية تتناول أحدث المستجدات في رعاية وتربية الصقور، إلى جانب أجنحة تضم مئات العارضين الذين يعرضون أحدث المستلزمات والتقنيات المتعلقة بالصقور، فضلًا عن معدات الصيد والتخييم، والرحلات البرية، والدراجات النارية، ومركبات الدفع الرباعي.

ويسعى نادي الصقور السعودي، من خلال إقامة هذا المعرض، إلى تسليط الضوء على تراث المملكة وهويتها الثقافية، ونقل هذا الإرث للأجيال المقبلة، إضافة إلى تعزيز مكانة الصقور كرمز للشجاعة والعزة والفخر، والتي تمثل جزءًا من الهوية الثقافية المتوارثة عبر الأجيال، حيث سيستقبل المعرض زواره يوميًا من الساعة 4 عصرًا حتى 11 مساءً، مع دخول مجاني للجميع، مما يتيح للزوار فرصة الاستمتاع بجميع الفعاليات والأنشطة المتنوعة.

يُذكر أن نادي الصقور السعودي قد أعلن عن انطلاق فعالياته للموسم 2024-2025م، التي تشمل معرض الصقور والصيد السعودي الدولي، ومهرجان الملك عبدالعزيز للصقور، إضافة إلى كأس نادي الصقور 2024، التي تقام للمرة الأولى في محافظة حفر الباطن، وكأس العلا للصقور، وسباق الملواح، ومزاد نادي الصقور السعودي، التي تأتي ضمن مساعي النادي لاستدامة موروث الصقارة محليًّا وعالميًّا، وصونه ونقله للأجيال القادمة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 2 أكتوبر 2024 - 10:03 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 9:35 مساءًولي العهد يهنئ السيد شيغيرو إيشيبا بمناسبة انتخابه رئيسًا للوزراء في اليابان أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 9:22 مساءًمسرحية “يا سلام سلم” تعرض يومي 4 و5 أكتوبر في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 8:46 مساءً«دوري أبطال آسيا 2»: شباب الأهلي الإماراتي يخسر أمام ناساف الأوزبكي أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 8:44 مساءًنائب أمير المدينة المنورة يقدم واجب العزاء لأسرة شهيد الواجب الجندي أول أكرم الجهني أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 8:37 مساءًبناءً على طلب ابنتيه… محكمة أرجنتينية تسمح بنقل رفات مارادونا2 أكتوبر 2024 - 9:35 مساءًولي العهد يهنئ السيد شيغيرو إيشيبا بمناسبة انتخابه رئيسًا للوزراء في اليابان2 أكتوبر 2024 - 9:22 مساءًمسرحية “يا سلام سلم” تعرض يومي 4 و5 أكتوبر في معرض الرياض الدولي للكتاب 20242 أكتوبر 2024 - 8:46 مساءً«دوري أبطال آسيا 2»: شباب الأهلي الإماراتي يخسر أمام ناساف الأوزبكي2 أكتوبر 2024 - 8:44 مساءًنائب أمير المدينة المنورة يقدم واجب العزاء لأسرة شهيد الواجب الجندي أول أكرم الجهني2 أكتوبر 2024 - 8:37 مساءًبناءً على طلب ابنتيه… محكمة أرجنتينية تسمح بنقل رفات مارادونا نيابة عن ولي العهد.. وزير الخارجية يشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي نيابة عن ولي العهد.. وزير الخارجية يشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • وزارة الداخلية تطلق ختمًا خاصًا بمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • "الداخلية" تطلق ختمًا خاصًا بمعرض الصقور الدولي 2024
  • “الداخلية” تطلق ختمًا خاصًا بمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • الافتتاح بـ"شاهين طرح رابغ".. تفاصيل أولى ليالي مزاد نادي الصقور 2024
  • صقر رابغ يدشّن أولى ليالي مزاد نادي الصقور السعودي 2024
  • تفاصيل مشاركة "الداخلية" في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • التعاون الدولي: تراجع معدّل النمو الحقيقي للناتج المحلي لـ 2.4%
  • مخطوطات نادرة ومصحف بخط نجدي يعود للقرن الـ 12 هجري في معرض الرياض للكتاب
  • نادي الطيران السعودي يعلن عن إقامة "المعرض السعودي للطيران العام" في الرياض
  • انطلاق معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 غدًا بمشاركة عالمية واسعة