الوطن:
2024-07-08@03:09:02 GMT

إنقاذ 5 أطفال من التلفريك العالق في باكستان (فيديو)

تاريخ النشر: 22nd, August 2023 GMT

إنقاذ 5 أطفال من التلفريك العالق في باكستان (فيديو)

تتجه أنظار الكثيرون إلى باكستان، والتي تشهد عملية إنقاذ معقدة لإخراج 7 أطفال ومعلمهم عالقين في عربة تليفريك معطلة ومعلقة بسلك واحد على ارتفاع 275 مترا فوق سطح الأرض في عملية إنقاذ محفوفة بالمخاطر في منطقة جبلية نائية تبعد عن العاصمة إسلام أباد بنحو 200 كيلومتر.

عربة التلفريك مائلة بشكل خطير ومعلقة بكابل واحد

المأساة التي بدأت صباح اليوم بدأت بقطع كابل من اثنين يعملان على حمل التلفريك، وكان على متنه 8 أفراد وهم 7 أطفال ومعلم كانوا في طريقهم إلى مدرستهم، حيث قطع كابل من اثنين يعملان على حمله، بينما بدت عربة التلفريك مائلة بشكل خطير ومعلقة بكابل واحد.

ونجحت السلطات الباكستانية في إجلاء 5 أطفال باستخدام الطائرة الهليكوبتر، بينما تعقدت مهمة الإنقاذ باستخدام الهليكوبتر بسبب الرياح العاصفة في المنطقة، كما أن مروحة الطائرة الهليكوبتر تهدد بمزيد من زعزعة استقرار التلفريك، حسبما نقلت رويترز عن شارق رياض خاتاك، مسئول الإنقاذ في الموقع.

استغاثات من الشاب الموجود على التلفريك

ونقلت «سكاي نيوز» تصريحات  الشاب الموجود على التلفريك ويدعى غولفاراز، ويبلغ من العمر 20 عامًا على متن التلفريك، لقناة محلية عبر الهاتف قوله: «وضعنا محفوف بالمخاطر، بالله عليكم افعلوا شيئا»، لافتًا إلى أن أعمار الأطفال تتراوح بين 10 و15 عامًا، وأن أحدهم أغمي عليه بسبب الحرارة والخوف.

وذكرت أن الجيش الباكستاني أرسل خبراء في الكابلات إلى المنطقة، سيحاولون إنقاذ الأطفال واحدًا تلو الآخر عن طريق نقلهم على منصة صغيرة على طول الكابل، في الوقت الذي وصل فيه منقذون آخرون لديهم خبرة في الإنقاذ بهذه الطريقة.

ونقلت رويترز، عن أحد السكان المحليين، أن هناك محاولات جارية لإنقاذ الأطفال في عملية وصفها بالبطيئة والمحفوفة بالمخاطر، حيث يحتاج المنقذ إلى ربط نفسه بحبل، ثم يستقل عربة تلفريك أخرى وينقذهم واحدا تلو الآخر، بينما يتجمع القرويون يراقبون عملية الإنقاذ.

Rescue video of another person.#battagram pic.twitter.com/ZflGHoNqov

— Rana Suhaib Pakistan (@RanaSuhaibphoto) August 22, 2023

وغرد رئيس الوزراء الباكستاني المؤقت أنور الحق كاكار، على منصة «إكس»، «تويتر» سابقًا، أنه يتابع التقدم المحرز في عملية الإنقاذ، مضيفًا: «بفضل جهود أفراد جيشنا، بدأ الطلاب العالقون في المصعد الهوائي في العودة إلى الأرض بأمان».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: باكستان انقاذ طفلين

إقرأ أيضاً:

بدء عملية رفع كسوة الكعبة المشرفة بمشاركة رجال الأمن .. فيديو

مكة المكرمة

في مشهد مهيب وتنظيم عالٍ بسواعد وطنية، بدات عملية رفع كسوة الكعبة المشرفة، استعدادًا للعام الهجري الجديد 1446 هـ.

وشارك رجال الأمن في مراسم نقل كسوة الكعبة الجديدة، في مشهد يخطف قلوب المسلمين، كطقس سنوي.

وكانت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ممثلة في مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة، فك المذهبات، استعداداً لإنزال الكسوة القديمة، وإكسائها بالكسوة الجديدة، جرياً على العادة السنوية.

ويشرف فريق سعودي متخصص مدرب ومؤهل علمياً وعملياً على أعمال الفك ومراحل تغيير كسوة الكعبة الأساسية المتمثلة في رفع الكسوة القديمة، ونزع المذهبات، و إسدال الكسوة الجديدة، فيما يبلغ عدد مذهبات كسوة الكعبة المشرفة (٥٣) قطعة مذهبة منها (١٦) قطعة للحزام، و (٧) قطع تحت الحزام، و (٤) صمديات، و (١٧) قنديلاً، و (٥) قطع لستارة الباب، وقطعة للركن اليماني، و (٢) كينار، وحلية الميزاب.

ويضم الكادر التشغيلي السعودي (159) صانعاً حرفيّاً متمكناً يعمل على إنتاج (56) قطعة مذهبة على كسوة الكعبة، حيث تتم جميع الأعمال بشكل يدوي، ويستغرق العمل على القطعة المذهبة الواحدة ما بين 60 إلى 120 يوماً، وكمية أسلاك الذهب والفضة المستخدمة في القطع المذهبة على كسوة الكعبة 120 كيلو جراماً من الذهب، و 100 كيلو جرام من الفضة، و 1000 كيلو من الحرير.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/WhatsApp-Video-2024-07-07-at-12.20.11-AM.mp4

مقالات مشابهة

  • متحدث الدفاع المدني بقطاع غزة لـ "الفجر": الشجاعية والتفاح في رعب.. ولا يمكننا التدخل لأقل عمليات الإنقاذ بسب القصف الجنوني
  • "ليس عملية تخسيس".. أستاذ جراحة المناظير يفجر مفاجأة بشأن شفط الدهون (فيديو)
  • بدء عملية رفع كسوة الكعبة المشرفة بمشاركة رجال الأمن .. فيديو
  • عملية جراحية 4 ساعات.. لقاء سويدان تكشف تطورات حالتها الصحية (فيديو)
  • في عصر السرعة.. الإنسان البدائي يعود في غزة
  • حسام موافي يحذر من التدخل الجراحي في حالة الإصابة بأمراض خبيثة بالقولون.. فيديو
  • حسام موافي يوضح تفسير آية «ومن آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا».. فيديو
  • «أين ألعابي؟».. أطفال خان يونس يبحثون أسفل الأنقاض عن أحلامهم (فيديو)
  • حقيقة حصول محافظ البحيرة على درجة الدكتوراة في عام واحد فقط.. فيديو
  • «أين ألعابي؟».. أطفال خان يونس يبحثون عن أحلامهم أسفل الأنقاض (فيديو)