أعرب ميكيل أرتيتا مدرب آرسنال عن سعادته الغامرة بالفوز على حساب مستضيفه كريستال بالاس 1-0 مساء الإثنين، ضمن لقاءات الجولة الثانية من البريميرليج. وقال أرتيتا في تصريحات عقب المباراة لشبكة بي بي سي: «انتصار عظيم، أنا سعيد للغاية، إيدي نكيتياه كان رائعا». وعن التنفيذ السريع للمخالفة التي أدت إلى ركلة الجزاء التي حصل عليها آرسنال، قال: «طالبت اللاعبين بالتركيز واستغلال كل لحظة».

وأضاف: «أن تلعب 30 دقيقة خارج ملعبك بـ10 لاعبين هو أمر صعب للغاية، البدلاء كانوا رائعين، كانوا يعرفون ماذا يتوجب عليهم فعله». وتابع: «في بعض اللحظات لم يكن تمركز اللاعبين جيدا، وبعضهم عانى بدنيا». وعلق على طرد تومياسو: «هذه هي القواعد، لا أعرف كم الوقت الذي أهدره (في البطاقة الصفراء الأولى وتخطي 23 ثانية)، أعتقد أنه استهلك 8 ثوان، نحتاج إلى ساعة، لا بأس، فزنا باللقاء وأنا سعيد». وأتم: «اليوم خضنا مباراة صعبة ونجحنا في تخطيها، وستجعلنا أفضل».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي:(34) تريليون ديناراً خسائر العراق بسبب العطل التي تجاوزت (140) يوماً في السنة

آخر تحديث: 3 أكتوبر 2024 - 10:10 صبغداد/ شبكة اخبار العراق- تحدث الخبير الاقتصادي نبيل المرسومي، اليوم الخميس، عن الكلف المالية للعطل في العراق، مشيراً إلى أن مجموع الرواتب السنوية للموظفين وغيرهم يصل إلى 90 تريليون دينار.وأكد المرسومي، في تصريح صحفي، أن مجموع أيام الجمعة والسبت في السنة هو 104 أيام، بينما يبلغ مجموع العطل الرسمية 16 يوماً، بالإضافة إلى حوالي 20 يوماً من العطل غير الرسمية، مما يجعل مجموع العطل الرسمية وغير الرسمية 140 يوماً، وبالتالي، فإن عدد أيام العمل الفعلية في السنة يبلغ 225 يوماً.وأوضح المرسومي أن الكلفة اليومية للعطل الرسمية وغير الرسمية، بما في ذلك يومي الجمعة والسبت، تبلغ 246 مليار دينار، فيما تصل الكلفة السنوية للعطل الرسمية وغير الرسمية إلى 34 تريليون دينار. كما أشار إلى أن الكلفة السنوية للعطل الرسمية وغير الرسمية، باستثناء يومي الجمعة والسبت، تقدر بحوالي 9 تريليونات دينار، بينما تصل الكلفة السنوية للعطل غير الرسمية إلى حوالي 5 تريليونات دينار.وفي استنتاجاته، أكد المرسومي أن العراق هو الدولة الأولى في العالم من حيث عدد العطل الرسمية وغير الرسمية، حيث تسجل أعلى المعدلات عالمياً، في حين توجد فقط 8 عطلات رسمية في إنجلترا وويلز. كما أشار إلى أن العطل بنوعيها تسبب خسائر مالية كبيرة للعراق، وخاصة العطل غير الرسمية التي تُمنح لأسباب متعددة، مثل المطر وارتفاع درجات الحرارة والزيارات، مما يعادل تلك الخسائر الموازنة السنوية لسوريا.وخلص المرسومي إلى توصية بحصر صلاحية منح العطل الرسمية وغير الرسمية برئاسة مجلس الوزراء.

مقالات مشابهة

  • رد ساخر من سلوت حول تجديد عقد صلاح مع ليفربول
  • قبل مواجهة ساوثهامبتون.. أرتيتا يصدم جماهير آرسنال
  • أحمد القندوسي يطلق تصريحا ناريا بشأن وكلاء اللاعبين
  • بعد انفصالها.. من هي “أم خالد” التي قلّدها المشاهير؟
  • الجنجويد كانوا بصفوا أهل دارفور الرافضين لهم بالفلنقايات.. لكن الوضع تغير
  • خبير اقتصادي:(34) تريليون ديناراً خسائر العراق بسبب العطل التي تجاوزت (140) يوماً في السنة
  • بعد انفصالها.. من هي "أم خالد" التي قلّدها المشاهير؟
  • نظام الفيفا لانتقالات اللاعبين مهدد بالانهيار بسبب قضية الفرنسي ديارا
  • طرق فعالة تساعدك على النوم السريع والعميق
  • عرابى: اختيار رمضان لمنصب المدير الرياضى موفق للغاية.. منح اللاعبين راحة من إختصاص الجهاز الفنى فقط