صحيفة اليوم:
2024-07-09@16:20:35 GMT

أحدث تطور في محاكمة ترامب

تاريخ النشر: 22nd, August 2023 GMT

أحدث تطور في محاكمة ترامب

أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أنه سوف يسلم نفسه يوم الخميس المقبل لسلطات تطبيق القانون في مقاطعة فولتون بولاية جورجيا بناء على اتهامات بمحاولة تغيير نتائج انتخابات 2020.

وفي وقت مبكر من أمس الإثنين، تحددت الكفالة المالية الخاصة به وبلغت 200 ألف دولار في الإدانة الصادرة عن مقاطعة فولتون بشأن محاولاته لتغيير نتائج انتخابات 2020 في ولاية جورجيا بعدما خسر ترامب أمام الرئيس الحالي جو بايدن.

أخبار متعلقة سجن رئيس وزراء تايلاند الأسبق تاكسين شيناواترا.. ماذا فعل؟تعليق الملاحة البحرية في مضيق الدردنيل التركي.. اعرف السبب

وتشمل شروط الإفراج قيودا إضافية بشأن ترويع الشهود بين أشياء أخرى.

اتهام الرئيس الأمريكي السابق #ترامب بمحاولة قلب نتيجة الانتخابات الرئاسية لعام 2020 في ولاية جورجيا#اليوم pic.twitter.com/UhYpZ9zSsS— صحيفة اليوم (@alyaum) August 15, 2023محاكمة ترامب

لدى ترامب و18 مدانا آخرين في القضية حتى ظهر يوم الجمعة لتسليم أنفسهم للسلطات.

وأفادت شبكة "سي إن إن" الأمريكية بأنه جرى تحديد التاريخ خلال المفاوضات مع مكتب المدعية العامة للمقاطعة حول الكفالة المالية التي سيدفعها ترامب وشروط الإفراج عنه.

وسوف تجرى أول مناظرة للحزب الجمهوري مساء الأربعاء. وقال ترامب إنه لا يعتزم الحضور.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واشنطن ترامب محاكمة ترامب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أمريكا أخبار العالم

إقرأ أيضاً:

“غروندبرغ”: مفاوضات مسقط أسفرت عن انفراجة مهمة بشأن الإفراج عن قحطان

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قال المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، الأحد، إن المفاوضات اليمنية في مسقط أسفرت عن انفراجة مهمة بالتوصل إلى تفاهم لإطلاق سراح السياسي البارز محمد قحطان الذي كان مثار خلاف لسنوات بسبب رفض الحوثيون الإفراج عنه أو الكشف عن مصيره.

وأشار المبعوث الأممي إلى أن الأطراف المتفاوضة اتفقت على عقد اجتماع لاحق لتبادل أسماء المحتجزين وترتيبات إطلاق سراح “قحطان”، مشددا على أن إطلاق سراح المدنيين المحتجزين تعسفيا هو الخيار الوحيد المقبول.

وأوضح أن اللجنة الإشرافية لتنفيذ اتفاق المحتجزين عقدت للجمع بين وفود مفاوضة من الأطراف المتنازعة في اليمن دعمًا للأطراف في الوفاء بالتزاماتها لإطلاق سراح جميع المحتجزين على خلفية النزاع بموجب اتفاق ستوكهولم وفقًا لمبدأ “الكل مقابل الكل”.

وقال غروندبرغ: “ينتظر آلاف اليمنيين لم شملهم مع أحبائهم. على الرغم من التقدم الإيجابي، لا يزال هناك الكثير مما يتعين القيام به، وبوتيرة أسرع، للتخفيف من معاناة هذه الأسر”.

ودعا غروندبرغ الأطراف إلى مواصلة العمل مع مكتبه لاستكمال خطة تنفيذ التفاهم الذي توصلوا إليه، بما في ذلك أسماء المحتجزين الذين سيتم الإفراج عنهم، والاتفاق على مزيد من عمليات الإفراج.

وجدد غروندبرغ دعوات الأمم المتحدة للأطراف بالامتناع عن الاحتجاز التعسفي للمدنيين واحترام حقوق اليمنيين بموجب القانون الدولي.

وكرر بشكل خاص مطالبته بالإفراج الفوري وغير المشروط عن موظفي الأمم المتحدة والعاملين في مجال الإغاثة والمجتمع المدني الذين تم اعتقالهم تعسفيًا لدى الحوثيون في صنعاء وما زالوا محتجزين دون القدرة على التواصل مع العالم الخارجي.

وأضاف: “تظل الأمم المتحدة ملتزمة بهذا العمل المهم لإعادة لم شمل العائلات اليمنية مع ذويهم المحتجزين على خلفية النزاع”.

وتابع:” بينما نواصل هذه المهمة، يجب علينا أيضًا أن نندد بالاحتجاز التعسفي لجميع المدنيين والتعبير عن أسفنا على معاناة عائلاتهم وأحبائهم. إطلاق سراحهم بشكل فوري وغير مشروط هو الخيار الوحيد المقبول.”

وأمس السبت ، جولة المفاوضات في العاصمة العمانية مسقط بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي المسلحة بشأن الأسرى والمختطفين بدون أي تقدم يذكر.

واتهم عضو الوفد الحكومي، ماجد فضائل جماعة الحوثي بإفشال أي تبادل في هذه الجولة وقال إن الحوثيين” لا يقيمون للأسرى وعائلاتهم أي وزن”.

هل حققت مفاوضات مسقط أي تقدم في ملف المعتقلين؟ نشطاء يجيبون “لا يقيمون أي وزن للأسرى”.. الوفد الحكومي يتهم الحوثيين بإفشال مفاوضات مسقط

مقالات مشابهة

  • ترامب يبحث عن نائب.. هؤلاء أبرز المرشحين
  • خبير أمني يكشف سبب تطور نمط الجريمة في الأعوام الأخيرة
  • طريقة استرداد الكفالة بعد البراءة والتصالح مع المحكمة
  • تطور جديد في محاكمة قاتل عريس معان
  • حرارة شديدة لمدة أسبوع.. الأرصاد تُعلن تطور جديد بشأن الطقس
  • “غروندبرغ”: مفاوضات مسقط أسفرت عن انفراجة مهمة بشأن الإفراج عن قحطان
  • تطور عاجل بشأن استقالة لؤي ناظر
  • نائب ديمقراطي: كامالا هاريس يمكنها اكتساح ترامب
  • بايدن يخاطب المتبرعين "المتشككين" ويذكرهم بـ 2020
  • بعد تشبيه نفسه بامرأة سوداء.. بايدن يظن أنه يعيش في عام 2020