في شهر يونيو الماضي، أحرق سلوان موميكا المواطن السويدي من أصل عراقي، نسخة من المصحف أمام المسجد الرئيسي في ستوكهولم، كما نظم تظاهرة أمام السفارة العراقية في ستوكهولم في يوليو، وقال إنه سيحرق فيها نسخة من المصحف، لكنه لم يفعل ذلك، وأثار ما فعله موميكا ردة فعل غاضبة في الدول الإسلامية، التي طالبت حكوماتها بقطع العلاقات مع السويد.

أغضبت الجميع واعتذرت| القصة الكاملة لأزمة تصريحات مادلين طبر عن عادل إمام بعد مادلين طبر| فنانة أخرى تثير الجدل بشأن عادل إمام .. إيه الحكاية؟ إشادة برد فعل وزير الأوقاف مع سفير السويد

أشاد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بموقف الدكتور محمد مختار جمعة، عند استقباله السفير السويدي بمقر وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد جمعة، للسفير، أن القرآن الكريم هو أقدس مقدساتنا والإساءة إليه أو إلى رسولنا الكريم - صلى الله عليه وسلم- أمر بشع لا يُحتَمل، ولا يمكن تجاوزه أو غض الطرف عنه أو التسامح فيه، وحرق المصحف الشريف استفز جموع المسلمين في مختلف دول العالم.

مهمة مستحيلة في انتظار رجل المهام الصعبة| من هو رئيس الزمالك الجديد ؟ يهدد استقرار الفريق.. بيراميدز يتراجع عن صفقة بن شرقي بسبب 3 ملايين دولار برد نارنا شوية

وأضاف «الجندي»، خلال تقديمه برنامج «لعلهم يفقهون»، أن هذا الكلام هام جدًا، داعيًا الله أن يجعله في ميزان حسنات وزير الأوقاف، معقبًا: «برد نارنا شوية».

وتابع عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن هذا هو الدور المنوط بقيادات المؤسسة الدينية القيام به، مثلما فعل من قبل شيخ الأزهر، مردفًا: «هو ده منفوتش لحظة إلا ونعكنن عليهم، ونجدد رفضنا وأننا مش هانتسامح في هذا الأمر مهما كان».

العلبة نزلت 20 جنيه.. أسعار السجائر في النازل والكليوباترا تُباع بهذا السعر عائد يصل لـ 19.5% .. تفاصيل شهادة الادخار الجديدة من بنكي الأهلي ومصر السويد تدرس رفض منح تصاريح حرق المصحف

تدرس السويد تعديل قانون النظام العام للسماح للشرطة برفض منح تصريح بارتكاب أفعال مثل حرق المصحف، حيث ترى ستوكهولم أن المنع يجب أن يستند على "تهديدات خطيرة ومحددة".

وقالت الحكومة السويدية، إنها تدرس تعديل قانون النظام العام للسماح للشرطة برفض منح تصريح بارتكاب أفعال مثل حرق المصحف، فقط إذا كان الأمر يعد تهديدا للأمن القومي.

ورفعت السويد حالة التأهب لمواجهة الإرهاب إلى ثاني أعلى مستوى، قائلة إنها أحبطت هجمات بعد حرق نسخ من المصحف وتمزيق صفحات منها وتدنيسها.

متحور الـ 5 جنيه| كيف واجه المصريون فيروس إيريس الجديد بالإفيهات والسخرية رعد وسيول في عز الحر| ما تفسير تقلبات طقس أغسطس ولماذا هذه المناطق؟ ملاكم يلقن حارق المصحف علقة ساخنة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو مثير على منصة تيك توك، ظهر فيه سلوان موميكا،  المواطن السويدي من أصل عراقي، الذي قام بحرق نسخة من القرآن في ستوكهولوم، وهو يتعرض للضرب من ملاكم قيل إنه عراقي الجنسية.

وظهر في الفيديو المتداول على تيك توك، الشاب وهو يرتدي قفازات الملاكمة ويلكم موميكا على وجهه، ويطلب منه الرد بتوجيه اللكمات إليه، لكن موميكا حذره من عواقب الاعتداء عليه، قبل أن يفر هاربا على وقع ضحكات أشخاص تجمعوا في المكان. 

ونشر موميكا فيديو يمكن فيه سماع الملاكم وهو يقول له "تلعب؟"، ليرد موميكا: "لا، لا ألعب.. دير بالك لا تقرب"، ثم فر هاربا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الاوقاف سفير السويد حرق القران سلوان موميكا الشيخ خالد الجندي حرق المصحف

إقرأ أيضاً:

وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث مع سفير كوت ديفوار أوجه التعاون

استقبل المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، دولي غي ألبرت سفير جمهورية كوت ديفوار بالقاهرة وذلك لبحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين، جاء ذلك بمقر وزارة الإنتاج الحربي بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وزير الدولة للإنتاج الحربي يترأس مجلس إدارة المركز الطبي التخصصي وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث مع السفير السنغالي بمصر أوجه التعاون المشترك

استهل الوزير "محمد صلاح" اللقاء بالترحيب بالسيد سفير جمهورية كوت ديفوار والوفد المرافق لسيادته، وتم التأكيد على قوة العلاقات (المصرية - الإيفوارية) والاهتمام الخاص الذى توليه القيادة السياسية بالدولتين للحفاظ على تدعيم قوة هذه العلاقات وهو ما يتضح جلياً من خلال الحرص على تبادل اللقاءات والزيارات الرسمية لمسئولي البلدين.

وقام وزير الدولة للإنتاج الحربى خلال اللقاء بإستعراض الإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية والفنية والبشرية لشركات ووحدات الإنتاج الحربي والتي تعد الركيزة الأساسية للتصنيع العسكرى بمصر، لافتًا إلى أن الجهات التابعة للوزارة تعد رافداً مهماً في الصناعة الوطنية من خلال جهودها للمشاركة في تنفيذ العديد من المشروعات القومية والتنموية بالدولة، في ضوء منظومة عمـل تتميــز بأنهـا منظومـة متكاملـة وفريـدة من نوعهـا حيـث يتبع الوزارة عـدد (16) شركة صناعية و(4) شركات متخصصة في مجالات أخرى تضم شركة لنظم المعلومات وأخرى للإنشاءات بالإضافة إلى شركة للصيانة وظهير بحثي للتميز العلمي والتكنولوجي كما يتبع الوزارة قطاع للتدريب ومركز طبي وميادين اختبار للذخيرة والأسلحة وأكاديمية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة، وبحث الجانبان خلال اللقاء إمكانية فتح آفاق للتعاون المشترك بين شركات الإنتاج الحربى ومثيلتها من الشركات الإيفوارية فى العديد من مجالات التصنيع المختلفة.

وأشار وزير الدولة للإنتاج الحربي إلى أن مصر وكوت ديفوار ترتبطان بعلاقات تعاون قوية حيث كانت مصر من أوائل الدول التي اعترفت بجمهورية كوت ديفوار فور استقلالها، وتم تبادل العلاقات الدبلوماسية معها منذ عام 1960، الأمر الذي جعل العلاقات بين البلدين تتسم بالتميز، مشيراً إلى إيمانه بأهمية البناء على هذا الإرث التاريخي للدفع بمسيرة الشراكة الإستراتيجية بين البلدين إلى الأمام.

من جانبه ثمّن السيد/ دولي غي ألبرت سفير جمهورية كوت ديفوار بالقاهرة قوة ومتانة علاقات الصداقة والروابط الأخوية التي تجمع بين البلدين الشقيقين، مشيداً بدور مصر المؤثر والفاعل في محيطها الإقليمى والدولي ودورها في دعم وحفظ السلام والاستقرار بكوت ديفوار والمنطقة بوجه عام.

وأشاد السيد سفير جمهورية كوت ديفوار بالقاهرة بدور وزارة الإنتاج الحربي في توفير متطلبات القوات المسلحة المصرية من ذخائر وأسلحة ومعدات وأنظمة إلكترونية متطورة والمنتَجة وفقاً لأحدث تكنولوجيات التصنيع، مؤكداً على حرص العديد من الشركات الإيفوارية للتعاون مع شركات الإنتاج الحربي في ضوء ما تتميز به من إمكانيات تصنيعية وفنية متميزة ولما لها من دور حيوى وفعال فى تعميق وتوطين التكنولوجيات الحديثة بمختلف مجالات الإنتاج وبإعتبارها أحد أهم الأذرع الصناعية فى مصر، معرباً عن تقديره لجهود وزارة الإنتاج الحربي لعقد شراكات تعاونية إستراتيجية مثمرة بالمجالين العسكري والمدني مع مختلف الشركات والجهات العالمية.

بدوره صرح المستشار الإعلامى لوزير الدولة للإنتاج الحربى والمتحدث الرسمى للوزارة محمد عيد بكر بأنه تم التأكيد خلال اللقاء على قوة ومتانة العلاقات المصرية بأشقائها من الدول الإفريقية ودول غرب أفريقيا -ومنها دولة كوت ديفوار- وما تتميز به العلاقات مع أشقائها الأفارقة من طابع تعاوني إستراتيجي يمتد عبر تاريخ حافل من الشراكة البنّاءة، مضيفاً أنه تم في نهاية اللقاء الاتفاق على أهمية تبادل الوفود والزيارات بين الجانبين وذلك للإطلاع على الإمكانيات المتوفرة بهما على أرض الواقع وتحديد مجالات التعاون المشترك المستقبلي بشكل أكثر دقة.

 

مقالات مشابهة

  • النائب البطريركي في القدس والأردن يستقبل سفير السويد في الأراضي المقدسة
  • جوائز تصل إلى مليون جنيه.. «الأوقاف» تعلن تفاصيل المسابقة العالمية لحفظ القرآن
  • الأوقاف: خدمة القرآن وأهله من أفضل الطاعات
  • لدعم المسابقة العالمية للقرآن.. وزير الأوقاف يستقبل نائب رئيس مجلس إدارة درة
  • وزير الأوقاف: خدمة القرآن الكريم وأهله من أفضل الطاعات
  • وزير الأوقاف والمدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب يبحثان سُبل تعزيز التعاون
  • «أوقاف مطروح» تكرم 200 طفل من حفظة القرآن الكريم في مدينة النجيلة (صور)
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث مع سفير كوت ديفوار أوجه التعاون
  • ماذا قدَّم "عبد الناصر" للإسلام؟
  • وزير الأوقاف ينعي شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم