صراحة نيوز – أكد جلالة الملك عبدالله الثاني ضرورة أن تستفيد محافظة عجلون من الميزات التي تزخر بها، خاصة في المجالين السياحي والزراعي.

ولفت جلالته، خلال لقائه في عجلون اليوم الثلاثاء عددا من وجهاء وأبناء وبنات المحافظة، إلى أن مشروع التليفريك بداية جيدة لتطوير المنتج السياحي، مبينا أهمية ربطه مع المواقع السياحية الأخرى.

وأشار جلالة الملك، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، إلى أهمية المخطط الشمولي الذي وضعته الحكومة للمحافظة.

سياسيا، جدد جلالته الالتزام بمسارات التحديث السياسي والاقتصادي والإداري دون أي تراجع، وبما يضمن تحقيق التنمية الشاملة ورفع نوعية الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتطرق جلالة الملك إلى آخر التطورات في الإقليم وعلى رأسها القضية الفلسطينية، إذ جدد جلالته التأكيد على دور المملكة في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس.

وقال جلالته إن موقف الأردن واضح في دعم الأشقاء الفلسطينيين، معتبرا أن دعم فلسطين والقدس “واجب علينا جميعا”.

وأكد المتحدثون دعمهم لجهود جلالة الملك ومواقفه على الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية، كما عرضوا جملة من مطالب المحافظة تناولت قطاعات التنمية والسياحة والزراعة والصحة والمشاريع الإنتاجية.

وأعرب العميد المتقاعد محمود القضاة عن تقديره لمواقف جلالة الملك على جميع الأصعدة، ما جعل الأردن في مصاف الدول المتقدمة، مثمنا مساعي جلالته في دعم القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وحماية ورعاية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

وتحدث عن جهود جلالة الملك ومكارمه على مدار 24 عاما من عهده الميمون، مقدرا دعم جلالته الموصول لإخوانه العسكريين العاملين والمتقاعدين.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن علوم و تكنولوجيا عربي ودولي علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن علوم و تكنولوجيا عربي ودولي علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة جلالة الملک

إقرأ أيضاً:

 الأردن: اغتيال الأونروا سياسيا مخطط لتصفية القضية الفلسطينية

صفا

اعتبر الأردن، يوم الثلاثاء، أن محاولة إسرائيل "اغتيال وكالة الأونروا سياسيا" جزء من مخطط أكبر لتصفية القضية الفلسطينية.

جاء ذلك في تصريح لوزير الخارجية أيمن الصفدي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع مفوض عام الوكالة الأممية لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، فيليب لازاريني، بالعاصمة عمان.

وقال الصفدي إن "الكارثة الإنسانية في قطاع غزة تتفاقم مع استمرار العدوان الإسرائيلي"، مبينا أن كمية المساعدات الإنسانية التي تدخل "لا تلبي الحد الأدنى من احتياجات ومتطلبات الفلسطينيين".

وأكد أن بلاده مستمرة في دعم "الأونروا"، لافتا إلى أن "قدرة الوكالة على القيام بواجبها وخدمة أهالي غزة لا تزال محدودة جدا بسبب المعوقات التي تفرضها قوات الاحتلال على الوكالة".

واعتبر أن "محاولة إسرائيل اغتيال الأونروا سياسيًا جزء من مخطط أكبر لتصفية القضية الفلسطينية".

من جهته، قال لازاريني إنّ "قرابة 17 ألف طفل في قطاع غزة باتوا دون أهاليهم، فيما لا يزال هناك 20 ألفا آخرين مفقودين".

وأفاد أيضًا بمقتل 190 على الأقل من موظفي الوكالة بسبب الحرب الدائرة، والتي تسببت بتضرر أكثر من نصف منشآت الأونروا.

واعتبر أن وكالة أونروا في غزة تواجه "عداونًا صارخًا ومستعرًا"، مطالبا بإخضاع المسؤولين عن هذه الانتهاكات للمساءلة.

ووصف المسؤول الأممي ما تشهده الضفة الغربية بـ"الحرب الصامتة التي تأخذ مجراها وتعيش في ظلال حرب غزة".

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول تشن "إسرائيل" بدعم أمريكي مطلق حربا على غزة أسفرت عن أكثر من 126 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.​​​​​​​

مقالات مشابهة

  • الأول في المنطقة.. إنشاء مكتب اتصال لحلف “الناتو” في الأردن
  • حزب الله ينفذ عددا من العمليات ضد الاحتلال بالحدود اللبنانية الفلسطينية
  • د. الربيعة يلتقي سفير المملكة لدى الكونغو
  • محافظ جنوب سيناء يلتقي عدداً من المواطنين للاستماع لشكواهم
  • بالتعاون مع الأردن.. المملكة تواصل إسقاط مساعدات غذائية نوعية جوًا على قطاع غزة
  • خالد بن محمد بن زايد يلتقي عدداً من رؤساء شركات الطاقة العالمية
  • ظافر العابدين يشارك في فيلم لدعم القضية الفلسطينية
  •  الأردن: اغتيال الأونروا سياسيا مخطط لتصفية القضية الفلسطينية
  • تجهيزات حديثة وأنظمة متطورة.. جلالة الملك يأمر بافتتاح مستشفيات الحسيمة والقنيطرة
  • الأنبا ميخائيل يلتقي كورال "العهد الجديد"