الثورة نت:
2024-07-04@11:25:25 GMT

النائب العام يتفقد عمل النيابات في محافظة تعز

تاريخ النشر: 22nd, August 2023 GMT

النائب العام يتفقد عمل النيابات في محافظة تعز

الثورة نت../

تفقد النائب العام القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي اليوم، سير عمل النيابات في محافظة تعز.

واستمع النائب العام من رئيس ووكلاء وأعضاء النيابة إلى شرح عن مستوى الأداء والتصرف في القضايا والاحتياجات اللازمة للارتقاء وتطوير العمل.

عقب ذلك عقد النائب العام اجتماعاً ضم أعضاء أجهزة النيابة والقضاء والأمن، بحضور رئيس محكمة استئناف محافظة تعز القاضي عبدالعزيز الصوفي ورئيس نيابة المحافظة القاضي عبدالرقيب المجيدي ومدير فرع جهاز المفتش العام العقيد محمد صغير دعبوش ومدير البحث الجنائي العقيد ياسر محمود مجود.

ناقش الاجتماع مستوى التنسيق والتعاون بين النيابة وأجهزة الأمن ومنح الأخيرة بعض الصلاحيات في حل القضايا غير الجسيمة بما لا يمس بحقوق الآخرين.

وفي الاجتماع شدد الديلمي على منح السجناء حقوقهم وتسهيل الإجراءات والبت في قضاياهم، مشيداً بجهود النيابة في تعز، حاثاً منتسبي السلطة القضائية إلى بذل المزيد من الجهود لسرعة حلحلة قضايا المواطنين.

إلى ذلك اطلع النائب العام ومعه رئيس نيابة تعز ووكلاء نيابة خدير والصلو وسامع ومدير أمن مديرية خدير على أوضاع السجناء في السجن الاحتياطي بإدارة أمن خدير.

ووجه النائب العام بالإفراج عن عدد من السجناء ممن أمضوا ثلاثة أرباع المدة المحكوم بها عليهم وليس عليهم أي التزامات مالية للغير ولم يكونوا من ذوي السوابق.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: النائب العام

إقرأ أيضاً:

القبض على متهمين في محاولة اغتيال رئيس هيئة السلامة

أعلن مكتب النائب العام، اليوم الثلاثاء، القبض على متهمين اثنين في محاولة اغتيال رئيس هيئة السلامة الوطنية اللواء عثمان مليقطة.

وبحسب بلاغ للمكتب، فقد أنجزت الضابطة القضائية تدبيرا أمرت به سلطة التحقيق في مواجهة عنصرين بإدارة الأمن القومي بجهاز المخابرات الليبية أسهما في تفجير عجلة مفخخة وُضِعت في طريق سلكه مليقطة لغرض اغتياله.

وتصدَّت النيابة العامة لواقعة تفجير جهاز محمول، على متن مركبة آلية، رام واضعوه قتل الشخص المستهدف؛ فعاين المحقق محل الواقعة والآثار المتولدة عن الانفجار؛ ثم تولى منسوبو قسم ضبط شؤون المعلوماتية والاتصالات بمكتب النائب العام إجراء تحليل المعلومات المتوافرة حول الحادثة.

وساقت أعمال الدعم الفني، إلى فهم سلوك المشتبهين قبل ارتكاب الفعل وعقب تتميمه؛ ثم إلى تَعْرِيفِ حلقة المشتبه بتنفيذهم مخطط الاغتيال؛ فبادر منسوبو جهاز الردع لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة إلى ضبط اثنين من المُتستِّرين خلف وظيفتهما في إدارة الأمن القومي بجهاز المخابرات؛ ثم مضى المحقق في طلب الإجراءات التي تلزم ملاحقة بقية المتآمرين في الفعل ممن هم خارج الولاية القضائية الوطنية عبر آليات التعاون الدولي.

مقالات مشابهة

  • في أول يوم عمل.. محافظ الشرقية يتفقد شوارع مدينتي بلبيس والزقازيق
  • القبض على متهمين في محاولة اغتيال رئيس هيئة السلامة
  • بعد تصريحات النائب مايك والتز.. رومانسكي: لدينا علاقات جيدة مع القضاء العراقي
  • من هو المستشار عدنان الفنجري وزير العدل الجديد؟
  • مصدر: المستشار عدنان الفنجري الأبرز لتولي وزارة العدل خلفاً لعمر مروان
  • من هو المستشار عبد الراضي صديق رئيس النيابة الإدارية الجديد؟
  • المستشار عبد الراضي صديق رئيس هيئة النيابة الإدارية الجديد في سطور
  • حبس مسؤول بمصرف الجمهورية، بتهمة الاستيلاء على 694 ألف دينار
  • النائب العام يستقبل المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات
  • النائب العام يستقبل المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة