أكدت وزيرة الصحة مي الكيلة، اليوم الثلاثاء 22 أغسطس 2023، أن الوزارة تعمل بكامل طاقتها لتوفير الخدمات العلاجية لأبناء الشعب الفلسطيني.

واطلعت وزيرة الصحة مي الكيلة، على الوضع الصحي والاحتياجات الصحية اللازمة في بلدتي حوارة وبيتا، جنوب نابلس .

وقالت الكيلة في بيان صحفي، إن الوزيرة الكيلة تواصلت هاتفيا مع المجالس البلدية في حوارة وبيتا، واطلعت على الوضع الصحي في البلدتين، في ظل تصاعد عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين ضد المواطنين في بلدات وقرى نابلس.

كما اطمأنت الوزيرة الكيلة على صحة الجرحى في مستشفى رفيديا الحكومي بنابلس، وأوعزت بتقديم كافة الاحتياجات اللازمة للعلاج.

وذكرت: "نعمل بكامل طاقتنا من أجل توفير الخدمات العلاجية لأبناء شعبنا، وتعليمات سيادة الرئيس محمود عباس لنا بتوفير كافة الاحتياجات الصحية اللازمة لأهلنا في مختلف المحافظات، والحكومة تولي الملف الصحي اهتماما خاصا، لا سيما في المناطق البعيدة والقريبة من جدار الفصل والتوسع العنصري".

وأضافت أن قوات الاحتلال والمستوطنين يمعنون يوميا في الاعتداء على أبناء الشعب الفلسطيني وممتلكاته، إضافة للتصعيد المتزايد ضد طواقم ومراكز العمل الصحي وعرقلة عملهم، وهو ما يؤدي لحرمان المرضى من حصولهم على الحق الكامل في العلاج في الوقت والمكان المناسبين.

وأشارت إلى أن ذلك يتنافى مع القوانين والمواثيق الدولية كافة، وقالت: "طالبنا مرارا من المجتمع الدولي التدخل للجم ممارسات قوات الاحتلال والمستوطنين العنصرية".

المصدر : وكالة سوا - وفا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

322 ألف مستفيد من خدمات التطوع الصحي بالشرقية خلال 3 أشهر

بلغ عدد المستفيدين من خدمات التطوع الصحي في المنشآت التابعة لتجمع الشرقية الصحي 322,868 مستفيداً خلال الربع الثاني من العام الجاري 2024م من خلال 305 فرصة تطوعية.
وشملت مجالات الفرص التطوعية: (الخدمات العلاجية المتخصصة بالرعاية المنزلية والتغذية العلاجية وخدمات الطوارئ والنقل الإسعافي والطب الافتراضي والعيادات المتنقلة)، حيث بلغ عددها 122 فرصة تطوعية، والخدمات والوقائية كالتثقيف والتوعية الصحية، واللقاحات الموسمية والعيادات الوقائية الافتراضية والخدمات الوقائية التخصصية في المستشفيات والمراكز الصحية، حيث بلغ عددها 110 فرصة تطوعية.فرق تطوعية
أخبار متعلقة عودة آمنة لحجاج بيت الله الحرام في 5 منافذ حدودية بالشرقية 120 ألف مستفيد من برنامج طبيب لكل أسرة في المراكز الصحية بالرسبالتفاصيل.. 40 مبادرة لـ "الموارد البشرية" خلال موسم حج 1445هـعملت الفرق التطوعية على تقديم الخدمات المساندة، من خلال 58 فرصة تطوعية، إضافةً إلى دعم الدراسات والأبحاث والإحصاءات الطبية، والتي بلغ عددها 15 فرصة، حيث شارك بتنفيذ الفرص 3,868 متطوعاً ومتطوعة بواقع 110,837 ساعة تطوعية.
ويعمل التطوع الصحي في تجمع الشرقية الصحي على رفع جودة المخرجات والخدمات المقدمة، وتحسين تجربة المستفيد ورحلته العلاجية داخل المنشآت الصحية، وذلك من خلال تقديم الخدمات العلاجية والوقائية والمساندة؛ لضمان تحقيق رضا المستفيدين عن الخدمة ودعم توفيرها لهم في الوقت والمكان المناسبين.
ويأتي ذلك انطلاقاً من أهداف برنامج التحول الصحي، وتوجهات رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • حماس: نرفض أى تصريح أو موقف يدعم خططا لدخول قوات أجنبية إلى غزة
  • أبو رمضان : نعمل لتوفير الاحتياجات الطبية لشعبنا على مدار الساعة
  • وزير الصحة: متابعة الرئيس عبدالفتاح السيسي للملف الصحي ساعد في تحسين جودة الخدمات الطبية
  • «الصحة»: «شفاء» تهدف لتسهيل حصول المرضى على الخدمات العلاجية عبر منصة موثوقة
  • نقابة الأطباء تهنئ خالد عبد الغفار لتجديد الثقة وزيرًا للصحة والسكان
  • الاستثمار في رأس المال البشري أولى تكليفات القيادة السياسية لوزير الصحة
  • الاستثمار في بناء الإنسان المصري والحياة الكريمة أهم تكليفات الرئيس للدكتور خالد عبدالغفار
  • أول قرار لوزير الصحة والسكان بعد تجديد الثقة به.. الاستثمار في رأس المال البشري
  • وزير الصحة: سنعمل على توطين صناعة الدواء والتوسع في منظومة التأمين الصحي
  • 322 ألف مستفيد من خدمات التطوع الصحي بالشرقية خلال 3 أشهر