أدان مصدر مسؤول بوزارة الداخلية الحملات الإعلامية الممنهجة التي تقوم بها قناة عدن المستقلة التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، ضد وزير الداخلية ومنتسبي الوزارة.

وقال المصدر إن نشر القناة لأخبار كاذبة ضد وزارة الداخلية، يقدم دعما إعلاميا مباشرا لميلشيات الحوثي التي يزعجها أي استقرار في المناطق المحررة.

بحسب ما نقل الموقع الرسمي للوزارة عبر الإنترنت.

ووصف المصدر آخر تلك الأكاذيب التي تروج لها قناة عدن المستقلة بأنها جرائم نشر سيتم التعامل معها عبر القضاء، لأنها لا تتعدى أخلاقيات الصحافة فحسب، بل تستهدف الأمن العام وتروج للفوضى.

وحول نشر قناة عدن المستقلة لمعلومات كاذبة تتهم وزير الداخلية بالوقوف وراء فرار سجناء من سجن الشرطة العسكرية، أكد المصدر أن السجن لا يتبع وزارة الداخلية أو أحد أجهزتها الأمنية التنفيذية، وإنما يتبع وزارة الدفاع والمنطقة العسكرية الأولى وقد تمكنت من إلقاء القبض على المسجونين الفارين خلال ساعات من فرارهم.

اقرأ أيضاً 5 ساعات ساخنة في جلسة مجلس الوزارء.. والكشف عن تفاصيل الصفقة المثيرة لإنشاء شركة اتصالات إماراتية الانتقالي يتعهد بتحرير المحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيات الحوثية ويوجه رسالة للتحالف والقوى الوطنية كمين مسلح يستهدف قائد معسكر تابع للانتقالي بشبوة.. واندلاع اشتباكات وإحراق سيارته بقذيفة الحكومة الشرعية تتوعد الانتقالي الجنوبي بسبب حملات الأكاذيب وأساليب الابتزاز قيادي حوثي يغازل الانتقالي ويهاجم المدافعين عن الوحدة اليمنية خطوة عسكرية خطيرة للمجلس الانتقالي لقلب موازين القوى.. ما علاقتها بحرب صيف 94؟ أول مكون جنوبي يرفض دعوة المجلس الانتقالي بتشكيل وفد المفاوضات مع المليشيات الحوثية غياب مفاجئ للواء فرج البحسني عن اجتماع هام لرئاسة المجلس الانتقالي بعدن والكشف عن السبب ضاحي خلفان يواصل حشر أنفه باليمن ودغدغة مشاعر الانتقالي كاتب جنوبي: الانتقالي وقع في حقل ألغام وأصبح خارج اللعبة ومشروعه ”مغضوب عليه” خارجيًا السعودية تعلن ضبط مئات المخالفين من الجنسية اليمنية هجوم كاسح ضد مليشيا الحوثي وانتزاع مواقع حساسة .. والقوات تطرق أبواب محافظة البيضاء

ودعا المصدر قناة عدن المستقلة إلى الابتعاد عن اساليب الابتزاز التي تنتهجها الصحافة الصفراء، مؤكدا أن الأولوية للإعلام الوطني في المناطق المحررة حاليا مواجهة جرائم الميلشيات الحوثية الإرهابية، لا الطعن في مؤسسات الدولة وأجهزتها التي تخضع لمجلس القيادة الرئاسي الممثل عن كل المكونات الوطنية.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

وزارة الداخلية الموريتانية تعلن وفاة 3 متظاهرين موقوفين على خلفية أعمال شغب

أعلنت وزارة الداخلية واللامركزية في موريتانيا عن وفاة ثلاثة أشخاص بعد توقيفهم على خلفية "أعمال نهب وتخريب وشغب" شهدتها مدينة كيهيدي يوم الاثنين.
وقال بيان صادر عن الوزارة إن اثنين من المتظاهرين توفيا بحضور باقي زملائهم الموقوفين وفي مكان الحجز، فيما فارق الثالث الحياة لاحقا في المستشفى.

وأشار البيان إلى أن اثنين من رجال الأمن أصيبا في أعمال الشغب أحدهما في العناية المركزة فيما أصيب الآخر بجروح خطيرة.

وجاء في البيان: "نظرا للعامل المفاجئ ولتأخر الوقت ولارتفاع عدد المتظاهرين، وسعيا إلى السيطرة على الوضع، اضطرت الوحدات الأمنية إلى احتجاز الموقوفين في أماكن الحجز المتوفرة".

ولفت البيان إلى أن كيهيدي شهدت في وقت متأخر من ليلة الاثنين أعمال نهب وتخريب عنيفة استهدفت المواطنين الآمنين وممتلكاتهم والمرافق العمومية وقوى الأمن في المدينة مما أرغم قوى الأمن على التصدي لها واحتجاز بعض المجموعات التي كانت تمارس الشغب في حالة تلبس جلية".

وتعهدت الوزارة بإجراء تحقيق شفاف للوقوف على أسباب وملابسات وفاة المعنيين وإطلاع الرأي العام على نتائج التحقيق

مقالات مشابهة

  • بعد مصانع المياة المعدنية.. جباية حوثية خيالية تستهدف المدارس الخاصة في مناطق المليشيات
  • مليشيا الحوثي تختطف وكيلا في وزارة التربية والتعليم عقب مداهمة منزله وسط صنعاء
  • المليشيات تعتقل قياديا حوثيا ينتحل منصب وكيل وزارة من منزله في صنعاء
  • حرق الحكومة الجديدة
  • عضو السياسي الأعلى الحوثي يعزّي في وفاة المناضل اللواء خالد باراس
  • واشنطن تدين اختطاف «الحوثي» طائرات «اليمنية»
  • وزارة الداخلية الموريتانية تعلن وفاة 3 متظاهرين موقوفين على خلفية أعمال شغب
  • الأجهزة الأمنية تتوصل إلى ناشر الصور السرية لنساء تلا
  • مسلح حوثي من خريجي الدورات الثقافية يقتل زوجته وعمته وعمه بدم بارد وبشكل مفجع
  • بنكهة التغييرات الجذرية.. مصادر خاصة تشكف لـ"مأرب برس" عن مفاجأة حوثية صادمة لـ (مؤتمر صنعاء)