كتب- أحمد جمعة:

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، مدى الحاجة للعودة لارتداء الكمامات بشكل عام، بعد ظهور المتحور الجديد "EG.5" في مصر.

وسبق أن أعلنت وزارة الصحة أن نتائج التحاليل من مراكز ترصد حالات الأمراض الشبيهة بالأنفلونزا والأمراض التنفسية الحادة والالتهاب الرئوي، أكدت إيجابية حالتين لفيروس كوفيد-19 من سلالة المتحور أوميكرون EG-5.

2.

وفي تصريحات لـ"مصراوي"، قال تاج الدين إن "ارتداء الكمامات ضروري لمن يعاني من برد أو زكام".

وشدد على أنه "لا يوجد أي تغيير في منظومة أو استراتيجية اللقاحات إلا لبعض الفئات المستهدفة حتى الآن، وهي الأكثر عرضة للخطورة للأمراض التنفسية بصفة عامة ومن ضمنها المتحورات الجديدة".

وأشار إلى أن جرعة لقاحات كورونا تنتهي بعد فترة معينة، وفي هذه الحالة وعلى غرار الإنفلونزا الموسمية سيحتاجون إلى الحصول على جرعة قبل فصل الشتاء للفئات المستهدفة، ككبار السن أو أصحاب الأمراض المزمنة، والأمراض المناعية.

اقرأ أيضًا:

بعد ظهور حالتي إصابة.. ما الأعراض الأكثر شيوعًا لمتحور كورونا الجديد؟

بعد رصد حالتين في مصر.. عوض تاج الدين يوجه رسالة بشأن متحور كورونا الجديد

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي انقطاع الكهرباء سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة الدكتور محمد عوض تاج الدين المتحور أوميكرون EG 5 2 المتحور الجديد متحور كورونا تاج الدین

إقرأ أيضاً:

حزب الله يكشف عن موعد تنصيب أمينه العام الجديد

حسن نصر الله أمين عام حزب الله (مواقع)

أفصح حزب الله اللبناني، الاثنين، عن استراتيجيته  الداخلية والخارجية للمرحلة المقبلة في خطوة تؤكد نجاح الحزب بامتصاص صدمة العدوان الإسرائيلي الأخير .

وفي الصدد، أكد  نائب امين عام الحزب نعيم قاسم في تصريح متلفز  استعداد الحزب لأية مواجهة برية  مع الاحتلال الإسرائيلي، مجددا تمسكه بنصرة غزة والدفاع عن لبنان.

اقرأ أيضاً السعودية تتخذ قرارا صادما بحق حزب الله بعد اغتيال أمينه العام 30 سبتمبر، 2024 إسرائيل تبدأ عملية بريِّة في جنوب لبنان 30 سبتمبر، 2024

ولفت قاسم في تصريحه الذي يعد الأول منذ اعلان استشهاد الأمين العام حسن نصر الله بانه سيتم اختيار امين عام جديد وسيتم املاء الفراغ أيضا بأقرب فرصة في نسف للمزاعم الإسرائيلية حول تعيين هاشم صفي الدين امينا عاما.

كما قلل قاسم من تبعات اغتيال القيادات العليا في الحزب ، مشيرا إلى أن الخيارات ستكون سهلة كون الجميع على قلب رجل واحد.

هذا وجدد قاسم تأكيده عدم تضرر الخطط العملاتية للحزب ، موضحا بان قواته تتحرك وفق الخطط  الموضوعة بالفعل إضافة إلى استمرار العمليات بنفس الوتيرة  منذ استشهاد نصر الله.

وتابع قاسم أن الحزب ضرب خلال الايام الأخيرة أهدافا للاحتلال على بعد 150 كيلومتر ، نافيا ان تكون القدرات الصاروخية للحزب قد تأثرت جراء العدوان الصهيوني او تمكنه من الوصول اليها.

مقالات مشابهة

  • أنشيلوتي يكشف موقف مبابي من المشاركة أمام ليل
  • "قطعوا إيده".. أول ظهور للاعب نادي السكة الحديد يكشف التعدي عليه في كرداسة (فيديو)
  • حزب الله يكشف عن موعد تنصيب أمينه العام الجديد
  • مصرع فتاة إثر تعاطيها جرعة زائدة من مادة الأيس المخدر فى التجمع
  • «عادل إمام أنقذني».. أحمد سلامة يكشف عن موقف إنساني للزعيم خلال تصوير فيلم «المولد»
  • ألوية الناصر صلاح الدين تكشف عن سلاحها الجديد وترفع شعار الحوثيين بمناسبة الذكرى الـ25 لانطلاقتها (فيديو)
  • خبير سياسي يكشف موقف حزب الله من تعيين زعيم جديد (فيديو)
  • في ظهوره الأول.. هاشم صفي الدين يكشف وصية هامة لـ “حسن نصر الله” (فيديو)
  • بايرن ميونخ يكشف موقف هاري كين من مباراة أستون فيلا بدوري الأبطال
  • مصدر يكشف موقف القرى من قرار إلغاء اشتراطات البناء الجديدة