صدى البلد:
2024-09-29@08:06:32 GMT

كل ما تريد معرفته عن ساعة Watch X القادمة من آبل

تاريخ النشر: 22nd, August 2023 GMT

اشتهرت شركة "آبل" الأمريكية بتقديمها ساعات ذكية بأعلى وأحدث التقنيات وتمتعت بشعبية عالية خلال السنوات الماضية، والآن تحضر العلامة التجارية الأمريكية لإصدار خاص باسم  Apple  Watch X احتفالات بمرور عشر سنوات على أول إطلاق ساعات آبل.

وفقا لتقرير موقع androidauthority التقني، من المؤكد جدًا أن النسخة الاحتفالية  Apple Watch X سوف تتجه إلى الرفوف في المستقبل القريب، خلال السنتين القادمتين.

وبحسب الخبير التقني من وكالة بلومبرج "مارك جورمان"، فإن شركة آبل تخطط لإطلاق الجهاز التذكاري في عام 2024، في الذكرى العاشرة لإطلاق خط إنتاجها الأول. وهذا يعني أنه يجب على المتسوقين أولاً رؤية Apple Watch Series 9 هذا طرح نسخة الـ X.

Apple Watch

تم الإعلان عن أول مفهوم لساعات  آبل  الذكية Apple Watch في عام 2014 ولكن تم إطلاقها فعليا للجمهور  في عام 2015، لذلك من الناحية الفنية، يمكن أن تقع الذكرى السنوية إما في عام 2024 أو 2025، وعلى الأرجح ستكون  السلسلة 10 وتطرح في خريف العام وليس 2024.

ما الذي تقدمه ساعات Apple Watch X؟

شهدت ساعات آبل Apple Watch تغييرات تدريجية عبر تاريخها، في حين كانت هناك بعض التطورات كانت ثورية وقتها مثل إضافة نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) أو إدخال مستشعر درجة الحرارة، إلا أن التصميم الأساسي لم يختلف بشكل كبير. 

تطرح آبل كل عام ساعة مستديرة ومستطيلة مع أساور قابلة للتبديل وشاحن خاص بالساعة، من ضمن العلامات المميزة في تاريخ آبل طرحها  السلسلة 7 مع شاشة أكبر، لكنها في كل إمكانياتها وشكلها بقيت كما هو معتاد بلا تغييرات جذرية أو كبيرة يمكن أن تبدل من هويتها، أو الحمض النووي الخاص بها.

الآن، تشير التسريبات إلى أن طراز X سوف يشهد تغييرات كبيرة فيما يخص التصميم الذي اتبعته آبل منذ سنوات. وفقًا لجورمان، ربما تعمل شركة Apple على تعديل طرق جديدة لربط أحزمة Apple Watch. وبدلاً من آلية الانزلاق والقفل الحالية، قد تقدم شركة Apple نظامًا مغناطيسيًا وهذا من شأنه أن يسمح للشركة بتقديم تصميم أنحف وتوفير مساحة أكبر لباقي التقنيات المستخدمة داخل الساعة وبالتالي يمكن أن تأتي ببطارية أكبر حجمًا.

سابقة الكل.. آبل تطور معالجات جديدة بتكنولوجيا 2 نانو كارثة محققة .. آبل تحذر جميع مستخدمي هواتف آيفون من هذا الخطأ

تعمل Apple أيضًا على شاشة microLED، والتي من الممكن أن تشق طريقها إلى طراز Ultra التالي، ولكن من الممكن أيضًا ظهورها لأول مرة على Apple Watch X بدلاً من ذلك. تتفوق شاشات MicroLED على OLED من حيث وضوح الألوان والدقة، مما يوفر تباينًا أعمق وألوان زاهية للمستخدم.

يُعتقد أيضًا أن الشركة تعمل على جلب مراقبة ضغط الدم إلى Apple Watch، ووفقا للخبير التقني "جورمان" هذه الميزة من المحتمل أن تصل إلى المشترين في عام 2024، مما يجعل من الممكن أن تصل إلى نموذج X أيضا، من المتوقع أن نعرف المزيد عن السابقة القادمة خلال الأشهر القليلة المقبلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: آبل Apple Watch فی عام

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط ترتفع.. وخام برنت لشهر نوفمبر قرب 72 دولارًا

مقالات مشابهة استثمارات التقنيات النظيفة في 2027.. هل تضع حدًا لهيمنة الصين؟ (تقرير)

‏5 ساعات مضت

بطاريات تخزين الكهرباء في الاتحاد الأوروبي قد توفر 10 مليارات دولار سنويًا

‏6 ساعات مضت

رسميُا.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024 وتغيير الساعة

‏6 ساعات مضت

34.65 مليون سهم .. الموافقة على طرح نايس ون اسهم في تداول السعودية

‏6 ساعات مضت

بعد انتهاء الصيف.. الحكومة تقرر تطبيق العمل بالتوقيت الشتوي وموعد غلق المحلات

‏6 ساعات مضت

الغاز المسال الروسي يواجه عقوبات جديدة.. الأولى من نوعها

‏7 ساعات مضت

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الجمعة 27 سبتمبر/أيلول (2024) في محاولة لتعويض جزء من الخسائر التي لحقت بها في الجلستين الماضيين وسط آمال بانتعاش الطلب في الصين.

وتتجه أسواق النفط لتسجيل خسائر أسبوعية مع تركيز المستثمرين على توقعات زيادة الإنتاج من ليبيا وتحالف أوبك+، على الرغم من أن التحفيز الجديد من الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم.

من المقرر أن يتراجع سعر خام برنت على أساس أسبوعي، بنسبة 4%، بينما يسير خام غرب تكساس الوسيط في طريقه للانخفاض بنسبة 6%.

وكانت أسعار النفط قد أنهت تعاملاتها، أمس الخميس 26 سبتمبر/أيلول، على تراجع بنسبة 3% لتواصل نزيف الخسائر للجلسة الثانية على التوالي وسط مخاوف من تراجع الطلب عالميًا.

أسعار النفط اليوم

بحلول الساعة 06:30 صباحًا بتوقيت غرينتش (09:30 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم نوفمبر/تشرين الثاني 2024، بنسبة 0.21%، لتصل إلى 71.75 دولارًا للبرميل.

في الوقت نفسه، زادت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، تسليم نوفمبر/تشرين الثاني 2024، بنسبة 0.27%، لتصل إلى 67.85 دولارًا للبرميل، بحسب الأرقام التي تتابعها لحظيًا منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن).

أنهى الخامان القياسيان (برنت وغرب تكساس الوسيط) جلسة الخميس على انخفاض بنسبة 2.5% و2.9% على التوالي، رغم أنباء عن تحفيز نقدي جديد من الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، ومخاوف من أنّ تصاعُد التوترات في الشرق الأوسط قد يؤثّر بالإمدادات.

تحليل أسعار النفط

قالت كبيرة محللي السوق في فيليب نوفا، بريانكا ساشديفا، إنه على الرغم من ابتهاج المستثمرين عبر فئات الأصول بعد أن أصدرت السلطات الصينية أخيرًا حوافز أكثر جرأة، إلا أن أسواق النفط تبدو مهتمة بليبيا وأوبك هذا الأسبوع.

وأضافت ساشديفا: “سوق النفط عانى من ضعف الطلب خلال الأشهر القليلة الماضية، وأنه في حال اتخاذ أوبك+ قرارًا بزيادة الإنتاج فقد تزيد حالة التشاؤم”، حسبما ذكرت رويترز.

وقررت السعودية و7 دول أعضاء في تحالف أوبك+ في 5 سبتمبر/أيلول 2024 تمديد التخفيضات الطوعية لإنتاج النفط البالغة 2.2 مليون برميل يوميًا لمدّة شهرين حتى نهاية نوفمبر/تشرين الثاني.

ومن المقرر أن تبدأ الدول الـ8 التخلص التدريجي من التخفيضات على أساس شهري من 1 ديسمبر/كانون الأول 2024، مع تأكيد المرونة في إيقاف التعديلات أو عكس اتجاهها حسب الضرورة.

يأتي ذلك بالتزامن مع موافقة دول أبك+ على تمديد الخفض الأول الذي بدأ في مايو/أيار 2023، بواقع 1.6 مليون برميل يوميًا، إلى نهاية 2025.

الطلب الصيني

قالت محللة السوق في فيليب نوفا: “في حين أنه من غير المؤكد ما إذا كان التحفيز الصيني سيترجم إلى ارتفاع الطلب على الوقود، إلا أنه قد يوفر بعض الراحة لسوق النفط”.

وخفض البنك المركزي الصيني يوم الجمعة أسعار الفائدة وضخ السيولة في النظام المصرفي في الوقت الذي تكثف فيه بكين التحفيز لجذب النمو الاقتصادي نحو هدف 5% هذا العام تقريبًا ومحاربة الضغوط الانكماشية.

ومن المتوقع الإعلان عن المزيد من الإجراءات المالية قبل عطلات الصين التي تبدأ في الأول من أكتوبر/تشرين الأول، بعد أن أظهر اجتماع لكبار قادة الحزب الشيوعي إحساسًا متزايدًا بالإلحاح بشأن تصاعد الرياح الاقتصادية المعاكسة.

في غضون ذلك، وقعت الفصائل المتنافسة التي تطالب بالسيطرة على مصرف ليبيا المركزي اتفاقا لإنهاء نزاعها يوم الخميس، إذ تسبب النزاع في انخفاض حاد في إنتاج النفط وصادراته في البلاد، حيث انخفضت صادرات النفط الخام إلى 400 ألف برميل يوميًا هذا الشهر، من أكثر من مليون برميل في الشهر الماضي.

وقال المحلل في بنك إيه إن زد، دانييل هاينز إن الاتفاق قد يشهد عودة أكثر من 500 ألف برميل يوميًا من الإمدادات الليبية إلى الأسواق.

وتخفض منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك)، وحلفاؤها، في إطار المجموعة التحالف المعروف باسم أوبك+، حاليا إنتاج النفط بما إجماليه 5.86 مليون برميل يوميًا، لكنها تخطط للتراجع عن تلك التخفيضات بمقدار 180 ألف برميل يوميا في ديسمبر/كانون الأول.

وقال محللون في إف جي إي إنرجي (FGE Energy): “بشكل عام، من الواضح أن أسواق النفط تظل حذرة للغاية بشأن أرصدة النفط العالمية في عام 2025 وما يجب أن يفعله أوبك+”.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • كل ما تريد معرفته عن سياحة رياضية الفيوم.. «هتدرس كليتين في وقت واحد»
  • كيف تتأكد من أن هاتف iPhone الخاص بك أصلي وليس مقلدًا؟
  • أبل تطلق ذكائها الاصطناعي.. تعرف على الجديد
  • مواعيد عرض مسلسل تيتا زوزو الحلقة 6 على WATCH IT وDMC.. خلال ساعات
  • بكم مقابل الدينار ؟ سعر الدولار في العراق 28 سبتمبر 2024 آخر تحديث
  • بعد تصدره التريند.. كل ما تريد معرفته عن حسن نصرالله
  • أخبار بيروت الآن.. كل ما تريد معرفته عن محاولة اغتيال حسن نصر الله (فيديو)
  • أسعار النفط ترتفع.. وخام برنت لشهر نوفمبر قرب 72 دولارًا
  • حدث ليلا.. ساعات صعبة في تل أبيب.. واليمن تفرض حظر تجول في إسرائيل وموسكو تهدد أمريكا بالسلاح المميت وإعصار لا يمكن النجاة منه يضرب أمريكا وتحذير من حرب نووية قادمة تهدد العالم
  • ترامب يطرح ساعات تحمل اسمه: يبلغ ثمن إحداها 100 ألف دولار