رد برلماني يمني في مجلس نواب صنعاء غير الشرعي، على تصريحات قيادة جماعة الحوثي بأن الحكومة الشرعية في عدن والتحالف العربي يتحملون مسؤولية صرف مرتبات الموظفين في مناطق سيطرة الجماعة.

وتساءل النائب عبده بشر، في منشور له على منصة إكس، رصده "المشهد اليمني" عن مدى إمكانية قبول الجماعة الحوثية، بأن يتم صرف المرتبات، بالعملة الجديدة وبحسب آلية الحكومة الشرعية.

وأكد على أن النواب جاهزون للتنسيق واتخاذ الإجراءات اللازمة مع الحكومة الشرعية والتحالف العربي والأمم المتحدة، لصرف المرتبات لجميع الموظفين، في مناطق الانقلاب، وفقا للآليات التي تحددها الشرعية، لكن ذلك يصطدم برفض الجماعة الحوثية.

وقال النائب عبده بشر مخاطبا جماعة الحوثي: "مطالبتكم بالصرف عبرعدن وتتخلون عن مسؤليتكم وواجبكم لحماية المواطن، نحن جاهزون ، فهل ستقبلون ان نتخذالاجراءات والاتفاق معهم على صرفها بعملتهم وبالياتهم من عدن او من الخارج والامم المتحده؟؟؟؟".

اقرأ أيضاً برلماني يمني بصنعاء يوجه سؤالا حاسما لسلطات المليشيا بشأن الاتفاق على صرف مرتبات موظفي الدولة من عدن جماعة الحوثي: المطالبين بالمرتبات منافقين وطابور خامس ”أحبك ياعمري”.. سلطات المليشيا بصنعاء تضبط سراويل نسائية وتتجاهل المرتبات(وثيقة+صور) مليشيا الحوثي تعلن تجاوز ‘‘المرحلة الأصعب’’ وتبشر اليمنيين بانفراجة كبيرة معلومات جديدة تقلب الأمور رأسا على عقب.. مليشيات الحوثي تنسف جهود صرف المرتبات والوفد العماني غادر غاضبًا.. ماذا حدث؟ بعد مغادرة الوفد العماني .. جماعة الحوثي تطلق تهديدات جديدة: لن نقف مكتوفي الايدي شاهد ..امرأة تشكي من سقوط سطح الجامع الكبير في إب بإهمال جماعة الحوثي نكاية بالخليفة عمر بن الخطاب وكالة روسية تكشف ”4 بنود” تم الاتفاق عليها بينها الوفد العماني وجماعة الحوثي .. وهذا مصير الرواتب رسميًا.. جماعة الحوثي تعلن مغادرة الوفد العماني صنعاء وتعلق على النتائج الكشف عن أبرز بنود الوساطة العمانية أمام مليشيا الحوثي.. والشرط المحرج بشأن المرتبات اختراق سعودي يجبر المليشيات الحوثية على إغلاق قنوات الاتصال المباشر مع الرياض.. ورسالة إيرانية مطمئنة بشأن المرتبات المليشيا تجني نحو 2 ترليون ريال من ميناء الحديدة وتعلن رسميا عدم صرف المرتبات وتهاجم ”المزايدين”

وتفاعل ناشطون مع منشور النائب عبده بشر، وأبدى معظمهم تشاؤما من قبول جماعة الحوثي بذلك، حيث قال أحدهم: "سوف يقولون لك هذا ليس من شأنك وإنما من شأنهم كما منعوا رواتب القضاء التي كانت تصرف من عدن".

وقال آخر: "نعم هذا هو الحل أما أن الجماعة تأخذ كل شيء من المواطن أضعاف مضاعفة. . ومستمرون في قطع الراتب من أجل تجويع الشعب فهذا لايرضاه عقل ولا منطق".

أما القاضي عبدالوهاب قطران، فرد بالقول: "كلما طالبناهم بتسليم مرتبات موظفي الدولة قالوا المرتبات حقكم روحوا استلموها من عدن هادي نقل البنك ،مرتباتكم من نفطنا وغازنا..".

وأضاف: "طيب هل ستسمحوا للموظفين بتسلمها من عدن هذا النائب البرلماني اللامع عبده بشر يطرح بجدية تسليم المرتبات من عدن من الشرعية من نفطنا وغازنا فهل ستنفذوا؟؟".

وكانت مصادر مطلعة، كشفت في وقت سابق، أن الشرعية، أبدت الموافقة على صرف مرتبات الموظفين في مناطق سيطرة الحوثي، لكن وفقا لكشوفات 2014، أي قبل الانقلاب الحوثي، وعلى أن يتم الصرف عن طريق البنوك، بحيث يستلمها الموظفون بشكل مباشر وكاملة بدون أي تدخل من الحوثيين.

وكان مصدر مطلع كشف للمشهد اليمني أن الوفد العماني قدم أكثر من صيغة لصرف المرتبات وتسليمها بشكل مباشر للموظفين، لكن الوفد الحوثي المفاوض، رفضها جميعًا وأصر على أن تُسلم الأموال إلى يد الجماعة لتتولى هي صرفها طبقا لآليتها الخاصة.

وأكد المصدر أن مليشيات الحوثي، أصرت على أن تتم عملية صرف المرتبات، وفقا للكشوفات التي تقدمها هي، وتتضمن أسماء مقاتليها في الجبهات والموظفين التابعين لها، الذين أدرجتهم في السجلات الحكومية خلال السنوات الأخيرة.

وكان الوفد العماني، قد وصل الخميس صنعاء، بدعوة من زعيم مليشيات الانقلاب، عبدالملك الحوثي، للتباحث حول عدد من الملفات الإنسانية والاقتصادية، ومنها الرواتب ومطار صنعاء، وميناء الحديدة، إضافة إلى تجديد الهدنة.

وغادر الوفد العماني، عصر الأحد رفقة وفد الحوثيين إلى مسقط، دون الكشف عن النتائج بشكل رسمي.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الوفد العمانی جماعة الحوثی صرف المرتبات على أن من عدن

إقرأ أيضاً:

هل هو حي أم ميت؟.. رئيس الوفد الحوثي يعلن رسميا الموافقة للإفراج عن ”محمد قحطان” ضمن صفقة التبادل

هل هو حي أم ميت؟.. رئيس الوفد الحوثي يعلن رسميا الموافقة للإفراج عن ”محمد قحطان” ضمن صفقة التبادل

مقالات مشابهة

  • البرلماني بصنعاء ”عبده بشر” يهاجم ويسخر من الجماعة: انتهت مهلة 3 أيام.. أين ”التغيير الجذري” وصرف المرتبات؟
  • عاجل.. رئيس حزب الإصلاح ”اليدومي” في تصريح صادم: مفاوضات مسقط يمثل مليشيات الحوثي ولا يوجد من يمثل الشرعية!
  • وضع السياسي محمد قحطان يثير ردود فعل واسعة عقب مباحثات مسقط
  • مسؤول كبير في الشرعية يزور مناطق تحت سيطرة الحوثي لقضاء إجازة العيد ويعود بسلام!
  • نوفا: لهذه الأسباب مجتمعة زار الوفد الأوروبي شرق ليبيا مؤخرًا
  • لغز ظهور الجماعة!
  • هل هو حي أم ميت؟.. رئيس الوفد الحوثي يعلن رسميا الموافقة للإفراج عن ”محمد قحطان” ضمن صفقة التبادل
  • عاجل: الوفد الحوثي في مسقط يوافق على إطلاق سراح السياسي محمد قحطان
  • كيف تحول يوليو الشهر الأسود على جماعة الإخوان؟
  • سابقة.. 17 عضوا من اصل 18 يطالبون بإقالة رئيس جماعة جبيلات باقليم الرحامنة