عقدت أمانة المرأة بحزب مستقبل وطن بمحافظة قنا، مساء اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مُوسعًا، بمقر الحزب بمدينة قنا لبحث سبل دعم المرأة اقتصاديًا واجتماعيًا وسياسيًا ووضع خطة العمل المرحلة المقبلة وذلك بحضور عمرو طارق السباعي أمين تنظيم المحافظة والنائبة سحر صدقي أمينة المرأة ووائل ممتاز أمين الإعلام بالمحافظة وأعضاء هيئة مكتب أمانة المرأة بالمحافظة وأمينات المرأة بالمراكز وأمينات القرى.

وأكد عمرو طارق السباعي أمين تنظيم حزب مستقبل وطن بمحافظة قنا علي أهمية دور المرأة المصرية بصفة والمرأة القنائية بصفة خاص وأن المرحلة المقبلة من أهم مراحل العمل السياسي والحزبي مطالبا بضرورة الانتهاء من كافة التشكيلات التنظيمية الخاصة بأمانة المرأة علي مستوى كافة المراكز والوحدات الحزبية علي مستوى المحافظة.

ومن جانبها قالت النائبة سحر صدقي خليفة أمينة المرأة بحزب مستقبل وطن بقنا أنه قد تم خلال الاجتماع مناقشة خطة عمل المرحلة المقبلة والتي تعتمد علي دعم المرأة اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا من خلال تنفيذ العديد من المبادرات مع الأمانات المعنية ومنها أمانة شئون المشروعات الصغيرة والمتوسطة وأمانة شئون الصحة والسكان والعديد من الأمانات النوعية بالحزب.

وأشارت "صدقي" إلي أنه سيتم تنفيذ العديد من ندوات التوعية السياسية والثقافية والدينية والاقتصادية لزيادة وعي المرأة القنائية وتنفيذ العديد من الفعاليات الجماهيرية ومنها تنفيذ معارض خاصة بالسلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين ومعارض خاصة بتوفير مستلزمات المدارس بهدف تخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قنا مستقبل وطن مستقبل وطن

إقرأ أيضاً:

10 رسائل لالتحاق الفتيات بالمدارس في العالم العربي والإسلامي السنوات المقبلة

ألقت الدكتورة فاديا كيوان، المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية صباح اليوم الخميس الموافق 3 أكتوبر/  2024 كلمتها في المؤتمر الثالث لوزراء التربية في الإيسسكو والمنعقد في مسقط عاصمة سلطنة عمان. 

كلمة مديرة منظمة المرأة العربية في القمة الليبية فلسطين تشارك في لقاء حول مستجدات تعديل اتفاقية منظمة المرأة العربية بالقاهرة

وركَّزت د فاديه على نتائج الدراسات الميدانية التي أجرتها المنظمة خلال العام الفائت وذلك بالتعاون مع الإيسسكو.

ونقلت أمانة إلى الوزراء المجتمعي تمثلت في  عشرة رسائل حول ما يجب القيام به في السنوات المقبلة لبلوغ الإتاحة الكاملة لالتحاق الفتيات بالمدارس في العالم العربي والإسلامي ومعالجة المعوقات وتطوير التشريعات بما فيها إلزامية التعليم ومنع تزويج الطفلات  وتحفيز البيئات الممانعة عبر حملات التوعية والتثقيف حول إيجابيات تعليم الفتاة عليها وعلى أسرتها وعلى الاقتصاد الوطني. 

ودعت  المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية إلى تعاون وزارات التربية مع وزارات الثقافة والشباب غيرها ذات الصفة وكذلك إلى إنشاء منصة إلكترونية لتبادل الخبرات واستعراض قصص النجاح والتعبير عن التضامن في ما بين الدول الأعضاء. وتم توزيع ملصق في نهاية الجلسة يدعو إلى إرسال البنات إلى المدرسة وعرض فيلم قصير حول إيجابية تعليم الفتيات.

مقالات مشابهة

  • سيناريو المرحلة المقبلة قيد الأنتظار .. فماذا عن استراتيجية حزب الله ؟
  • رشا راغب: ملف المرأة من أهم أهداف الأكاديمية الوطنية للتدريب
  • «الوطنية للتدريب»: استكملنا المرحلة الأولى من تأهيل المرأة للقيادة في المحليات
  • رشا غالب: ملف المرأة من أهم أهداف الأكاديمية الوطنية للتدريب
  • نجم الأهلي السابق يحذر اللاعبين من محمد رمضان
  • أمينة المرأة بحزب التجمع تنظم قافلة طبية بقنا
  • 10 رسائل لالتحاق الفتيات بالمدارس في العالم العربي والإسلامي السنوات المقبلة
  • دولة فقيه ام دولة مدنية.. مستقبل العراق تحدده الأحوال الشخصية فـلمن ستكون الغلبة؟
  • دولة فقيه ام دولة مدنية.. مستقبل العراق تحدده الأحوال الشخصية فـلمن ستكون الغلبة؟ - عاجل
  • والد مصطفى أشرف يكشف مستقبل اللاعب مع مونشنجلادباخ واقتربه من الزمالك