افتتح اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، شاركه الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، والدكتور القس جورج شاكر نائب رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، الدكتور القس راضي عطا الله رئيس سنودس النيل الإنجيلي، الدكتور القس إبراهيم زكريا رئيس مجمع الدلتا الإنجيلي، والقس أيمن سامي راعي الكنيسة الإنجيلية بالإسماعيلية، أعمال التوسعات والتطوير الجديدة بالكنيسة الإنجيلية بالإسماعيلية.

الإسماعيلية .. حملة مكبرة لرفع الإشغالات والتفتيش على تراخيص المحال التجارية بحي ثالث

حضر الاحتفالية المهندس أحمد عصام نائب محافظ الإسماعيلية والنائب سامي هاشم، والنائبة أمال رزق الله، أعضاء مجلس النواب ولفيف من قيادات الدين الإسلامي وكذلك قساوسة الكنيسة الإنجيلية وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وفي كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة، أكد "بشارة" على اعتزازه بالمشاركة اليوم باحتفال الكنيسة الإنجيلية بالإسماعيلية، كما رحب بزيارة رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر الدكتور القس أندريه زكي لمحافظة الإسماعيلية.

وعبَّر المحافظ عن سعادته الكبيرة بمشهد مشاركة جميع أطياف المجتمع الإسماعيلي من قيادات أمنية وتنفيذية ودينية، مؤكدًا "أن هذا هو جوهر الشعب المصري العظيم الذي يعكس الشخصية المصرية".

وأضاف "بشارة" "نحن جميعًا نتحمل معًا مسؤولية بناء الشخصية المصرية، ودعم قيم العيش المشترك، وما نشهده اليوم مشاعر مصرية حقيقية تستحق منا الجهد والتعاون من أجل تحقيق الأفضل لبلادنا مصر الغالية".

مؤكدًا إن المؤسسات الدينية لها دور رئيسي نحو الشباب، من حيث التعرف على الواقع الاجتماعي والمعيشي لهم، وتوجيه النصح والإرشاد وتنمية الوعي لديهم وتصحيح المفاهيم المغلوطة، والتي تحيد عن تعاليم الأديان السماوية ومبادئها.

داعيًا الجميع، أقباط ومسلمين بأن نعمل معًا على تربية نشءٍ واعٍ وإرساء أُسس التعاون والقيم الوطنية بين مواطني البلد الواحد في ظل السلام المجتمعي.

كما تحدث رئيس الطائفة الإنجيلية قائلًا: "أشعر بفرح كبير وأنا وسط شعب الإسماعيلية العظيم نحتفل معًا بافتتاح تجديدات مباني الكنيسة الإنجيلية بالإسماعيلية، واليوم ونحن نقدم نموذجًا حيًّا للعيش المشترك، ونشكر الله على بلادنا الغالية مصر التي نعشقها ونعمل بجهد من أجلها، وأقول اليوم هذه الكلمات عن قناعة ومحبة حقيقية، وأتقدم بخالص الشكر لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي على دولة المواطنة والقانون التي نعيش فيها اليوم، كما أرحب باللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، الذي يشاركنا جميع أفراحنا، ونشكر جميع حضور اليوم من شركاء الوطن من جميع القيادات الدينية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة والذي يمثل التلاحم الوطني الفريد للشعبِ المصري العظيم". 

وأضاف رئيس الطائفة الإنجيلية خلال كلمته: "الكنيسة تعمل وتتلاحم مع الناس من أجل احتياجات الناس، ودورها الأساسي خدمة الجميع بدون إبهار وبدون أي تفرقة أو تمييز".

وتضمنت الاحتفالية تقديم ترانيم لشباب فريق الكورال وكلمات ألقاها كل من نائب رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، رئيس سنودس النيل الإنجيلي، رئيس مجمع الدلتا الإنجيلية وراعي الكنيسة الإنجيلية بالإسماعيلية.

وفي نهاية الاحتفالية، تبادل محافظ الإسماعيلية ورئيس الطائفة الإنجيلية بمصر الدروع.

وكان محافظ الإسماعيلية قد استقبل وفد الكنيسة الإنجيلية ظهر اليوم بمكتبه، على هامش الاحتفالية التي أقيمت مساء اليوم؛ بمناسبة تجديد ورفع كفاءة الكنيسة الإنجيلية بالإسماعيلية، ومناقشة دور الكنيسة والمؤسسات الدينية في ترسيخ مبادئ المواطنة لدى المصريين مسلمين وأقباط.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئیس الطائفة الإنجیلیة بمصر محافظ الإسماعیلیة الدکتور القس

إقرأ أيضاً:

جنايات الاسماعيلية تأمر بضبط وإحضار 8 موظفين بهيئة المساحة

أمرت محكمة جنايات الإسماعيلية، بسرعة ضبط وإحضار 8 متهمين من الموظفين بمديرية المساحة بالإسماعيلية لحضور جلسة المحاكمة يوم 28 يوليو 2024 صدر القرار، برئاسة المستشار أحمد فتحى وعضوية المستشارين محمد أحمد بكر وعاصم الدسوقي بسكرتارية محمد عبدالهادي ومحمد العجوز.


كانت جهات التحقيق بالإسماعيلية قد احالت أوراق القضية رقم 634 إلى محكمة جنايات الإسماعيلية، في واقعة اتهام 8 موظفين بهيئة المساحة بتسهيل الاستيلاء على المال العام لصالح المتهم التاسع.

وذكر قرار الاتهام أن المتهمين من الأول إلى الثامن بصفتهم موظفين عموم بمديرية المساحة والمكتب الهندسي بمأمورية الشهر العقاري بالإسماعيلية، سهلوا الاستيلاء بغير حق وبنية التملك للمتهم التاسع على قطعتي أرض رقمي 403 و404 من القطعة رقم 212 من القطعة رقم 48 أصلية، ومملوكة لكل من هيئة الإصلاح الزراعي، والمجني عليه ا.ع - وكان ذلك حيلة على النحو التالي

قدم المتهم التاسع بصفته رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية للبناء والإسكان لأهالي مركز ومدينة الإسماعيلية طلبا إلى مأمورية الشهر العقاري بالإسماعيلية، لتسجيل قطعة أرض مساحتها 2 فدان محل العقد رقم 1277 لسنه 2014.
 

وذكر قرار الاتهام، أن المتهمين الأول والثاني بصفتهما الموظفين المختصين بإجراء المعاينة على قطعة الأرض محل الطلب بإثبات -على خلاف الحقيقة - بأنها قطعة ارض فضاء، أغفلا ملكية كل من الإصلاح الزراعي، والمجني عليه أ.ع- للارض محل المعاينة.
والمتهم الثالث ر.م بصفته رئيس مكتب مساحة الإسماعيلية أصدر استمارة تغيير بدل فاقد، تضمنت محو وتلاعب في بياناتها، ولم تتضمن حدود وأبعاد قطعة الأرض محل الفحص، وإصدارها بناء على صورة ضوئية لاستمارة التغيير الأصلية وغير معتمدة أو ممهورة بخاتم المديرية وذلك بالمخالفة للإجراءات القانونية.

وأكد القرار، أن المتهمة الرابعة ع.أ بصفتها رئيس مكتب التغييرات بمديرية المساحة بالإسماعيلية، قامت بإدراج التغيير الذي طرأ على قطعة الأرض محل الفحص على الرغم من البيانات المطموسة باستمارة التغيير مع تعديلها باستمارة رقم 300 بمكتب التغييرات لصالح الجمعية التعاونية للبناء والإسكان لأهالي مركز ومدينة الإسماعيلية.

مقالات مشابهة

  • إقبال المصطافين على شواطيء الإسماعيلية مع إرتفاع درجات الحرارة
  • جنايات الاسماعيلية تأمر بضبط وإحضار 8 موظفين بهيئة المساحة
  • محافظ الإسكندرية ورئيس هيئة النيابة الإدارية يفتتحان النادى البحرى بيانكى
  • محافظ الإسكندرية ورئيس هيئة النيابة الإدارية يفتتحان النادي البحري بالعجمي
  • محافظ الإسكندرية ورئيس النيابة الإدارية يفتتحان النادي البحري في بيانكي
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الرئيس والشعب المصري بذكرى ثورة 30 يونيو
  • القس أندريه زكي: ثورة 30 يونيو دليل على وعي الشعب المصري بأهمية الوطن
  • القس أندريه زكي يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة ذكرى 30 يونيو
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى «30 يونيو»
  • محافظ أسوان ورئيس هيئة النيابة الإدارية يفتتحان مقر المجمع الجديد بطريق السادات