طالب الدكتور أمجد الحداد رئيس قسم  الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح  بالتعامل مع المتحور الجديد. لفيروس  كورونا  بحذر وليس بخوف، مؤكدا أن كورونا منذ أن كان حائجة لم ينتهي وكانت هناك أصابت به، ولكن كحالة طوارئ عالمية انتهت.

ولفت في مداخلة هاتفية لبرنامج مصر جديدة والذي تقدمه الإعلامية انجي انور عبر فضائية etc الي أن المتحور الجديد اخد شهرة واسعة بسبب سرعة انتشاره وليس لشدة اعراضه، مثله مثل أي فيرس تنفسي، والانفلونزا .

وطالب باتباع الإرشادات الوقائية الاحتياطية كأسلوب حياة بدون ارتباطه بمتحور أو خلافه،  وفي مقدمتها عدم التواجد في الأماكن المزدحمة، لبس الكمامة عند الخروج، الالتزام بالتباعد الاجتماعي في الأماكن المغلقة، غسل الأيدي بعد كل تعامل، والحصول على جرعة تعزيزية أخرى من لقاح كورونا، لاسيما لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وأشار إلي ٨٠% من الحالات الحالية المصابة بالفيروس ومتحورتها بسيطة لا تستدعي برتوكول خاص لعلاجها، وانما تعالج بالتزام الراحة، وتناول خوافض للحرارة ، والسوائل والفيتامينات، منوها الي أن هناك فئات معينة من تحتاج إلي برتوكول خاص، ومضاد للفيروسات
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور أمجد الحداد المتحور الجديد لفيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

«صيف بأمان».. ممشى خاص لذوي الهمم بالشواطئ «اعرف الأماكن»

«صيف بأمان»، تحت هذا العنوان، نجحت عدة محافظات ومدن ساحلية، في توفير ممشى لذوي الاحتياجات الخاصة على الشواطئ من أجل النزول إلى البحر بكل سهولة وللوصول إلى الشواطئ دون وجود عائق.

 

 

ممشى ذوي الهمم في المحافظات

«فرحتهم كبيرة بالنسبة لنا، وحققت السبب الأساسي هو أنهم ينبسطوا زي أي شخص موجود على الشاطئ» بتلك الكلمات عبر بلال عبد السلام مدير إدارة الشاطئ في مصيف جمصة لـ«الوطن» عن سعادته باكتمال ممشى ذوي الاحتياجات الخاصة السياحي في جمصة من أجل تسهيل الحركة على ذوي الهمم.

وكشف عن وجود عدد من الكراسي المتحركة من أجل الوصول إلى الشواطئ دون عناء أو تعب: «في الأول الوصول للشاطئ كان شبه مستحيل لذوي الهمم خاصة بسبب الرمال والحركة لكن مع وجود ممشى خاص بهم، ساهم بشكل كبير في الراحة والاستمتاع».

بدأت الفكرة تظهر بشكل كبيرة في محافظة الإسكندرية بعد تخصيص ممشى خاص بذوي الهمم والاحتياجات الخاصة على الشواطئ، لمساعدتهم على الاستمتاع بالمصيف بأمان ودون عناء.

وكشفت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الاسكندرية، عن توفير مقاعد متحركة بجوار الاستراحة الخاصة لذوي الهمم، لتسهيل تنقلهم وحركتهم داخل الشاطئ، وآخر لدخول دورات المياه.

ويعتبر مصيف بلطيم من أشهر المصايف التي يُقبل عليها أعدادا تصل لملايين من المواطنين، لذا قررت المحافظة توفير ممشى من أجل ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة للوصول إلى الشواطئ بشكل ميسر دون عناء.

وفي محافظة الإسماعيلية، وعلى شاطئ الفيروز، وفرت المحافظة ممشى لذوي الاحتياجات الخاصة حتى الشاطئ، من أجل تسهيل الحركة عليهم والمساهمة في إشعارهم بالسعادة لسهولة تحركهم كيفما شاؤوا أمام البحر.

مقالات مشابهة

  • «صيف بأمان».. ممشى خاص لذوي الهمم بالشواطئ «اعرف الأماكن»
  • النائب أشرف أبو النصر يقدم روشتة للحكومة الجديدة لجذب الاستثمارات
  • استشهاد الصحفي أمجد جحجوح وأسرته في قصف إسرائيلي لمخيم النصيرات
  • بايدن هناك من يحاول إبعادي عن السباق الرئاسي.. ويتهم ترامب بأمر خطير بشأن كورونا
  • منها أزمة نقص المدرسين.. تحديات أمام وزير التعليم الجديد (فيديو)
  • الزعاق: البعد والقرب بين الأرض والشمس نسبي وليس أساساً في الحرارة ..فيديو
  • عبد الرحيم علي ينعى ابنة شقيقة الزميل أمجد عامر
  • دويدار: اتحاد الكرة "ملوش كلمة" على الأندية وليس هناك كوادر إدارية بالكرة المصرية
  • أحمد مجاهد يضع روشتة حل أزمة المنتخب الأوليمبي
  • محافظ دمياط: كُلفنا بالتواجد وسط المواطنين في الشارع وحل المشكلات (فيديو)