علق الإعلامي أحمد موسى، على إعلان البعض الترشح للرئاسة وخوض العملية الانتخابية المقبلة خلال الفترة الماضية.

أحمد موسى يستعرض فضائح بي بي سي التاريخية (فيديو) أحمد موسى: الدولار سيتأثر وعقوبات أمريكا سترتد عليها (فيديو)

وقال في برنامجه "على مسئوليتي"، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن الراغب في الترشح للرئاسة وخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، يجب أن يحصل على تأييد عدد من نواب البرلمان أو الحصول على ألف توكيل من كل محافظة من المواطنين بحد أدنى 15 محافظة.

مسألة دستورية

وأوضح أن الإجراءات القانونية يجب أن تكون سليمة لكل من يرغب في الترشح للرئاسة ويجب أن يكون له مؤيدين، مشيرًا إلى أنه يجب الحصول على توكيلات مسجلة في الشهر العقاري وتقديمها للهيئة الوطنية للانتخابات حتى يتم اعتماد المرشح.

وأضاف أن أي شخص لا يملك هذه التوكيلات فلا يمكنه الترشح للرئاسة، وقال: "أي حاجة غير كده يبقى ينتوي الترشح أو طامح أو لديه آمال لكن لا يمكن اعتباره مشرحًا إلا بعد قبول أوراقه من جانب الهيئة الوطنية للانتخابات".

وأشار إلى أن أي شخص لديه القدرة والمؤيدين ويجد في نفسه أنه يصلح لخطوة الترشح للرئاسة، يجب أن يقوم بهذه الإجراءات وهي مسألة دستورية.

ولفت إلى أن من يطلق على نفسه صفة الترشح للرئاسة هو وصف غير صحيح، مشيرًا إلى أن هناك من يحب الشهرة ويسعى لظهور صورته في الصحافة فيقرر الترشح للرئاسة لكنه لا يملك أي مشروع أو خطة أو برنامج.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الترشح للرئاسة الانتخابات الرئاسية أحمد موسى نواب البرلمان الإعلامي أحمد موسى الانتخابات الرئاسية المقبلة الهيئة الوطنية للانتخابات الوطنية للانتخابات العملية الانتخابية الترشح للرئاسة أحمد موسى إلى أن یجب أن

إقرأ أيضاً:

مقهور ومجروح .. طوني خليفة يعلق على تطورات الأوضاع في لبنان (فيديو)

علق الإعلامي طوني خليفة، على تطورات الأحداث في لبنان بعد العدوان المتواصل من جيش الاحتلال الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت.

بوريل: أي مزيد من التدخل العسكري في لبنان سيفاقم الوضع بشدة الرئيس الأمريكي يعلّق على عملية برية إسرائيلية في لبنان ولاء المواطن اللبناني لزعيمه وطائفته وحزبه وليس وطنه

وقال طوني خليفة، في حواره مع الإعلامي تامر أمين ببرنامج "آخر النهار" المذاع على قناة "النهار"، "أنا مقهور ومجروح لأن ولاء المواطن اللبناني لزعيمه وطائفته وحزبه وليس وطنه".

وتابع طوني خليفة: "اليوم لا يوجد اتفاق بين كافة الطوائف في لبنان حتى الآن"، منوها بأن "هناك حالة انقسام على السوشيال ميديا في لبنان بعد اغتيال حسن نصر الله".

وتابع طوني خليفة "الأحزاب في لبنان تعتبر دمار للبنان وكل حزب يبحث عن مصلحة حزبه فقط وليس مصلحة لبنان"، مشيرا إلى أن فكرة الانتماء لأحزاب وليس الوطن في لبنان بدأت منذ الانتداب الفرنسي ".

وقال الرئيس الأميركي جو بايدن، الإثنين، بشأن التقارير التي تحدثت عن عملية برية إسرائيلية "وشيكة" في لبنان، إنه على علم أكثر مما قد تعرفون ويريحني وقفها.

وذكر بايدن للصحفيين عندما سُئل عما إذا كان على علم بتقارير عن خطط إسرائيلية لتنفيذ عملية محدودة، وما إذا كان سيشعر بارتياح إن مضوا قدما بها: "أنا على علم أكثر مما قد تعرفون ويريحني وقفها. يجب أن يكون لدينا وقف لإطلاق النار الآن"، وفق ما أفادت وكالة فرانس برس.

 

احتمال قيام إسرائيل بتكثيف عملياتها ضد حزب الله
وكان مسؤول في البيت الأبيض قد قال في وقت سابق، الإثنين، إنه تم إطلاع المسؤولين الأميركيين على احتمال قيام إسرائيل بتكثيف عملياتها ضد حزب الله.

وأضاف المسؤول أن الخطوات الإسرائيلية ستشمل بما في ذلك احتمال القيام بعملية برية.

 

وكشفت مصادر لقناة "سكاي نيوز عربية"، الإثنين، أن عملية إسرائيلية برية وشيكة قد تحدث في لبنان.

وذكرت هذه المصادر أن التوغل البري سيسبقه قصف جوي على مواقع حزب الله جنوبي لبنان. وتابعت أن "الجيش الإسرائيلي يعتزم تفكيك منشآت حزب الله العسكرية في القرى الحدودية".

 

من جهة أخرى، كشف مسؤول أميركي، الإثنين، أن الولايات المتحدة تعتقد أن إسرائيل قد تشن قريبا توغلا بريا محدودا جنوبي لبنان.

 

من جهته، ذكر مسؤول أميركي لـ"سي.بي.إس" أن العملية الإسرائيلية في لبنان قد تبدأ خلال ساعات.

 

كما أبرزت "وول ستريت جورنال" نقلا عن مصادر أن التوغل البري الإسرائيلي في جنوب لبنان قد يأتي في أقرب وقت هذا الأسبوع.

مقالات مشابهة

  • رجعنا الإسرائيليين بالبيجامات.. أحمد موسى: أكتوبر شهر الانتصارات
  • أحمد موسى يهاجم الإخوان بسبب التشكيك في نصر أكتوبر (فيديو)
  • عفيفي: مشكلة الحمدان نفسية بحتة وكنو لديه إمكانيات غير مستغلة .. فيديو
  • أحمد موسى يعلق على القصف الإيراني لإسرائيل.. ماذا قال؟
  • جاسم: النصر استحق الفوز والريان قدم أفضل ما لديه .. فيديو
  • أحمد موسى يكشف عن مخطط الاحتلال لمناطق الإخلاء في غزة (فيديو)
  • مبابي يعلق على إعلان غريزمان اعتزال اللعب دولياً مع منتخب فرنسا
  • مقهور ومجروح .. طوني خليفة يعلق على تطورات الأوضاع في لبنان (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف رسائل الرئيس السيسي في حوار الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • السيسى يعلق على استغلال البعض للسيارات المخصصة لذوي الإعاقة