رام الله - صفا

امتنع الأسرى الإداريون المرضى في سجن "عوفر"، اليوم الثلاثاء، عن استلام الدواء من إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي احتجاجا على استمرار اعتقالهم التعسفي في ظل ظروف صحية صعبة يعانوها.

وأكد نادي الأسير الفلسطيني في بيان أنّ هذه الخطوة تأتي كجزء من الخطوات الاحتجاجية والبرنامج النضالي الذي أقرته لجنة المعتقلين الإداريين المنبثقة عن لجنة الطوارئ العليا للحركة الأسيرة، لمواجهة جريمة الاعتقال الإداريّ.

وقال البيان إن المعتقلين المرضى حولوا حاجتهم للدواء إلى أداة احتجاجية ضد أجهزة الاحتلال المسؤولة عن اعتقالهم، ومنها إدارة سجون الاحتلال، خاصّة أن الاحتلال يواصل التصعيد من جريمة الاعتقال الإداري باعتقال المزيد من المواطنين، ومنهم المرضى والجرحى. 

وفي هذا السياق، استعرض نادي الأسير حالة المعتقل الإداري المسن عادل شاكر شنيور (75 عاما) من بلدة الظاهرة بالخليل، الذي يمثل أحد النماذج الصارخة التي تعكس جريمة الاعتقال الإداري.

وأشار إلى أن المعتقل شنيور أمضى ما مجموعه نحو 12 عاما في سجون الاحتلال، منها عشر سنوات رهن الاعتقال الإداريّ وهو من أكبر المعتقلين سنا، حيث بدأت مواجهته لعمليات الاعتقال منذ عام 1993.

وأعاد الاحتلال اعتقاله في 11 يوليو/ تموز الماضي، وجرى تحويله إلى الاعتقال الإداري لمدة ثلاثة أشهر، دون أدنى مراعاة لكبر سنه ووضعه الصحيّ، وبحسب عائلته فإن قوات الاحتلال اقتحمت منزلهم بطريقة وحشية.

وأقاد نادي الأسير بأنّ المعتقل شنيور، وهو متزوج وأب لأربعة من الأبناء والبنات، كان يعمل في السابق إمام مسجد، قد تعرض للاعتقال الإداريّ بشكل متكرر، وهو يعاني من عدة مشاكل صحية منها السكري، وبحاجة إلى رعاية صحية، ويقبع اليوم سجن "عوفر".

ويبلغ عدد المعتقلين الإداريين في سجون الاحتلال أكثر من 1200 أسير، بينهم ما يزيد عن 300 في سجن "عوفر".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: سجن عوفر الأسرى الإداريين المعتقلين الإداريين الاعتقال الإداري سجون الاحتلال الاعتقال الإداری سجون الاحتلال

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يعترف من أحد الملاجئ: “نحن في ذروة حرب صعبة” (فيديو)

يمانيون../
أعلن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، من أحد الملاجئ التي يختبئ فيها منذ الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل، عن صدمته إثر تلقيه خبر مقتل عدد من جنوده على الحدود مع لبنان.

وفي تصريح مقتضب، وصف نتنياهو الوضع الحالي قائلاً: “نحن في ذروة حرب صعبة”، في إشارة إلى تصاعد التوترات والاشتباكات على جبهات متعددة. تأتي تصريحاته في ظل تصاعد العمليات العسكرية ضد قوات الاحتلال، خاصة بعد الهجمات الصاروخية التي استهدفت عمق إسرائيل.

نتنياهو من أحد الملاجئ التي يختبئ فيها منذ الهجوم الصاروخي الإيراني على الكيان يقول بأنه مصدوم من خبر
مقتل جنوده على حدود لبنان اليوم .. ويضيف " نحن في ذروة حرب صعبة"#جبهة_لبنان pic.twitter.com/RwBkvvyLny

— قناة المسيرة (@TvAlmasirah) October 2, 2024

مقالات مشابهة

  • جحيم سجون الاحتلال على الأسرى.. انتهاكات خطيرة خلال حرب الإبادة
  • هيئة الأسرى ونادي الأسير ينعيان الأسير المحرر المبعد عبد العزيز صالحة
  • نقابة المحامين تستجدي ”المشاط” إطلاق سراح أعضائها المعتقلين بتهمة الإحتفال بذكرى 26 سبتمبر (وثيقة)
  • طلب إحاطة في النواب يعدد أزمات مشكلات وأزمات المرضى بالمستشفيات الحكومية
  • نتنياهو يعترف من أحد الملاجئ: “نحن في ذروة حرب صعبة” (فيديو)
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • الاحتلال يفرج عن الأسيرة الصحفية أسماء هريش
  • الحجار: لجنة الطوارئ الحكومية تعمل في ظل ظروف صعبة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيًا على الأقل من الضفة الغربية
  • «شؤون الأسرى»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا بالضفة الغربية