euronews:
2024-07-04@04:31:46 GMT

شاهد: مُسيّرات أوكرانية تضرب روسيا في عقر دارها

تاريخ النشر: 22nd, August 2023 GMT

شاهد: مُسيّرات أوكرانية تضرب روسيا في عقر دارها

في أبرز الهجمات الأوكرانية بالمُسيرات على الأراضي الروسية، أظهرت صور الأقمار الاصطناعية مغادرة كل الطائرات العسكرية الروسية من قاعدة سولتسي بعد هجوم بمسيرة أوكرانية عليه. وتناقلت وسائل الإعلام صورا تزعم إنها لقاذفة روسية بعيدة المدى تضررت إثر الهجوم الأوكراني.

أظهرت صور أقمار الصناعية التقطتها شركة "بلانيت لابز بي بي سي" (Planet Labs PBC) آثار الهجوم الأوكراني المزعوم على قاعدة جوية روسية.

 وأظهرت الصور التي حللتها وكالة أسوشييتد برس ما يبدو أنها عشر قاذفات روسية بعيدة المدى من طراز "توبوليف" (Tu-22M) متوقفة في ساحة القاعدة الجوية في الـ16 من آب / أغسطس. وقالت وزارة الدفاع الروسية إن الهجوم على سولتسي أدى إلى إلحاق أضرار بطائرة واحدة.

اعلانفيديو: زعيم فاغنر في إفريقيا؟ بريغوجين يظهر صوتا وصورة لأول مرة بعد التمردمن الخوذ إلى طائرات إف-16.. هكذا تطورت المساعدات العسكرية لأوكرانيا

لكن، يوم الإثنين، أي بعد يومين من الهجوم بالمسيّرة الأوكرانية، كانت جميع القاذفات قد غادرت القاعدة الجوية، حسب الصور. وشوهدت بقعة سوداء كبيرة في أحد مواقف الطائرات. واستهدف الهجوم، السبت، قاعدة سولتسي الجوية في منطقة نوفغورود شمال غرب روسيا، على بعد حوالي 700 كيلومتر شمال الحدود الأوكرانية. وقالت وزارة الدفاع الروسية إن الهجوم على سولتسي أدى إلى إلحاق أضرار بطائرة واحدة.

ماذا قالت أوكرانيا؟

ونشرت قناة "سيرينا" على تلغرام صورا تزعم أنها تظهر طائرة حربية روسية تحترق في قاعدة سولتسي. وزعمت وسائل إعلام أوكرانية الثلاثاء أن أوكرانيا نفذت هجومين بمسيرات في الآونة الأخيرة أصابت طائرات قاذفة متوقفة في قواعد جوية في عمق روسيا. وذكرت صحيفة "أوكرينسكا برافدا" أن الهجمات على المطارات الروسية يومي السبت والإثنين دمرت قاذفتين روسيتين وألحقت أضرارا بطائرتين أخريين.

هجوم مجدد بمسيرات على موسكو

قال مسؤولون روس الثلاثاء (22 آب / أغسطس)، إن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أحبطت أربع هجمات بمسيرات أوكرانية. وقالت وزارة الدفاع إن حطام أحدى المسيرات كسر نوافذ مبنى سكني وألحق أضرارا بالمركبات في ضاحية غرب موسكو.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: آثار الدمار الذي خلفته العاصفة الاستوائية هيلاري في كاليفورنيا أكسيوس: بايدن يدرس إمكانية لقاء بن سلمان في قمة العشرين للحديث عن "صفقة ضخمة" قمة البريكس: سعي روسي صيني لتوسيع الكتلة بهدف مواجهة الغرب.. والسعودية من أبرز المرشحين قصف أقمار صناعية طائرة مقاتلة قاعدة عسكرية طائرات الحرب الروسية الأوكرانية اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا إسرائيل النيجر الهجرة عبد الفتاح البرهان محمد بن سلمان محكمة أزمة المهاجرين منظمة الأمم المتحدة جو بايدن Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار روسيا إسرائيل النيجر الهجرة عبد الفتاح البرهان محمد بن سلمان My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قصف أقمار صناعية طائرة مقاتلة قاعدة عسكرية طائرات الحرب الروسية الأوكرانية روسيا إسرائيل النيجر الهجرة عبد الفتاح البرهان محمد بن سلمان محكمة أزمة المهاجرين منظمة الأمم المتحدة جو بايدن روسيا إسرائيل النيجر الهجرة عبد الفتاح البرهان محمد بن سلمان

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يعلن تدمير 9 مقاتلات أوكرانية بينها 7 من طراز "سو-27" ومقتل 1620 مقاتلا من قوات العدو

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها اليوم الثلاثاء عن تدمير 9 مقاتلات أوكرانية بينها 7 من طراز "سو-27" باستخدام صواريخ "اسكندر-إم" وتحييد 1620 مقاتلا من قوات العدو.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية اليومي عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا:

 

إقرأ المزيد بضربة واحدة.. صواريخ "اسكندر-إم" الروسية تدمر 5 مقاتلات أوكرانية في مطار بولتافا (فيديو)

تدمير 9 مقاتلات أوكرانية خلال يوم واحد.وسائل الدفاع الجوي الروسية تسقط 81 مسيرة أوكرانية.خسائر القوات الأوكرانية في منطقة مسؤولية وحدات قوات "دنيبر" الروسية تبلغ نحو 70 جنديا.وحدات قوات "الشمال" الروسية تتصدى لهجومين أوكرانيين.وحدات قوات "دنيبر" الروسية تستهدف قوات وآليات عسكرية تابعة لـ3 ألوية أوكرانية.وحدات قوات "المركز" الروسية تعزز مواقعها على خطوط الجبهة وتتصدى لـ6 هجمات أوكرانية وتحيد نحو 440 جنديا.وحدات قوات "الجنوب" الروسية تعزز مواقعها على جبهة القتال وتحيد نحو 635 جنديا أوكرانيا.وحدات قوات "الشمال" الروسية تسيطر على مواقع مهمة وتصد هجوما للقوات الأوكرانية.وحدات قوات "الغرب" الروسية تستهدف ثلاثة ألوية أوكرانية وتحيد أكثر من 475 جنديا وتدمر 3 مستودعات ذخيرة للقوات الأوكرانية. 

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

 

 

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 10 مسيرات أوكرانية فوق 3 مقاطعات روسية وتدمير زورقين أوكرانيين مسيرين
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود
  • روسيا تعلن تدمير طائرات سوخوي-27 مقاتلة في أوكرانيا
  • الجيش الروسي يعلن تدمير 9 مقاتلات أوكرانية بينها 7 من طراز "سو-27" ومقتل 1620 مقاتلا من قوات العدو
  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية
  • الدفاعات الروسية تعترض 11 مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في مقاطعة خاركوف وجمهورية دونيتسك
  • روسيا تعلن إسقاط 16 مسيرة أوكرانية فوق كورسك وبريانسك
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات روسية