دعت الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، كوريا الشمالية إلى إلغاء مشروعها المرتقب لإطلاق قمر اصطناعي، مؤكدة أن إطلاقه انتهاك لقرارات مجلس الأمن الدولي.

إقرأ المزيد كوريا الشمالية تبلغ اليابان اعتزامها إطلاق قمر صناعي

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمركية: "نحض كوريا الشمالية على الامتناع عن أي نشاط جديد غير قانوني، وندعوها لاتباع مسار دبلوماسي جدي ومستدام".

وأخطرت كوريا الشمالية في وقت سابق من الشهر الجاري، خفر السواحل الياباني اعتزامها إطلاق قمر صناعي في الأيام المقبلة، وفق ما أفادت وسائل إعلام يابانية الثلاثاء.

ومن جانبه أصدر رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، تعليماته باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة فيما يتعلق بخطط كوريا الشمالية إطلاق قمر صناعي والاستعداد "لحالة غير متوقعة". 

وكانت بيونغ يانغ أكدت في يونيو المنصرم أن الإطلاق غير الناجح لأول قمر صناعي استطلاعي عسكري لكوريا الشمالية كان "خطأ فادحا"، لكنها تعتزم القيام بمحاولة إطلاق جديدة في أقرب وقت ممكن.

كما أكدت كيم يو جونغ، شقيقة زعيم كوريا الشمالية ونائبة مدير إدارة اللجنة المركزية لحزب العمال الحاكم، في وقت سابق، أن بلادها ستواصل جهودها لإطلاق قمر صناعي وستضعه في المدار الفضائي قريبا.

 

المصدر: أ ف ب

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا البيت الأبيض بيونغ يانغ صواريخ طوكيو واشنطن إطلاق قمر صناعی کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

OPPO تستعد لإطلاق هاتف Reno12 F 5G في مصر بتكنولوجيات الذكاء الاصطناعي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تستعد OPPO، العلامة التجارية العالمية في مجال التكنولوجيا، للإعلان عن إطلاق الهاتف الذكي  Reno12 F 5G في مصر خلال الأسابيع القادمة.

 يأتي هذا الهاتف الرائد ليعيد تعريف تجارب استخدام الهواتف الذكية بفضل قدرات لا مثيل لها للذكاء الاصطناعي، ويدشن عصراً جديداً من الابتكارات التكنولوجية.

يتميز الهاتف الجديد بسمات مميزة من الذكاء الاصطناعي التوليدي، مصممة لتقديم مستوى جديد من الإبداع والأداء الفائق. ويُعد Reno12 F 5G أول إصدار رئيسي بعد التزام OPPO بتسريع وتيرة الاعتماد على الهواتف التي تتميز بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، مما يجعله فصلاً جديداً ومميزاً في تاريخ سلسلة هواتف Reno.

أكدت رغدة عامر، مدير العلاقات العامة في OPPO مصر، أن الهاتف  يُعتبر أفضل مثال على التزام OPPO بالابتكار والتميز. 

يُعد Reno12 F 5G بداية لعصر جديد من الهواتف التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، ويُثري من تفاعلات وتجارب المستخدمين من خلال سمات الذكاء الاصطناعي التوليدي المتطورة."

يتم طرح الهاتف الجديد OPPO Reno12 F 5G بلونين مميزين هما الأخضر "Olive Green" والبرتقالي "Amber Orange". 

يتسم الهاتف بأسلوب تصميم Cosmos Ring Design المستوحى من ساعات اليد، مما يعيد تعريف اللمسات الجمالية في سلسلة هواتف Reno.

يقدم Reno12 F 5G تصميماً مبهرًا وجودة استثنائية مع قوة ومتانة رائعة، معززاً بتقنية All-Round Armour التي تتكون من مجموعة من المواد والهياكل المتطورة لتقديم حماية شاملة للهاتف ضد المياه والخدوش وكافة أنواع الضغط.

وتواصل الشركة تماشياً مع استراتيجية OPPO للذكاء الاصطناعي، التزامها بتطوير إمكانيات الذكاء الاصطناعي لتتخطى قدرات الهواتف الذكية الرائدة. 

وتسعى OPPO بحلول عام 2024 إلى تقديم مميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي لأكثر من 50 مليون مستخدم حول العالم، بالتعاون مع شركات رائدة مثل جوجل ومايكروسوفت وميديا تك وكوالكوم.

مقالات مشابهة

  • موجة حر جديدة.. درجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء
  • بعد عمل استمر 10 سنوات.. تركيا تطلق تركسات A6 أول قمر صناعي محلي
  • OPPO تستعد لإطلاق هاتف Reno12 F 5G في مصر بتكنولوجيات الذكاء الاصطناعي
  • OPPO تستعد لإطلاق Reno12 F 5G في مصر
  • كوريا الجنوبية تعرب عن أسفها لتدخل جارتها الشمالية في شئونها الداخلية
  • زعيم كوريا الشمالية: التدريبات الكورية الجنوبية قرب الحدود استفزاز لا مبرر له
  • الحكومة العراقية تسعى لإطلاق استراتيجية وطنية لترسيخ مفاهيم الذكاء الاصطناعي
  • مظاهرات حاشدة في إسرائيل تطالب نتنياهو بالتوصل لاتفاق بشأن إطلاق المحتجزين بغزة
  • كوريا الشمالية تكشف عن ناقلة مدرعة تحاكي Stryker الأمريكية
  • تفاصيل انتحار روبوت بسبب ضغط العمل (شاهد)