زنقة 20. الرباط

أعلنت مصر، اليوم الثلاثاء، رصد حالتي إصابة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا المعروف باسم “EG 5.2″، الذي ظهر مؤخرا في عدد من دول العالم.

وكشفت وزارة الصحة، في بيان، أن نتائج التحاليل من مراكز ترصد حالات الأمراض الشبيهة بالإنفلونزا والأمراض التنفسية الحادة والالتهاب الرئوي، تؤكد إيجابية حالتين لفيروس كورونا من سلالة المتحور “أوميكرون EG 5.

2”.

وأوضحت أن الأعراض الإكلينيكية التي ظهرت على المريضين خفيفة، مشيرة إلى أنهما يتماثلان للشفاء.

وأكدت “أن أعراض الإصابة بالمتحور EG 5.2 بسيطة، ولا توجد توصيات طبية باتخاذ أي إجراءات إضافية”.

وأضافت أن “التوصيات الطبية مازالت هي التطعيم بالجرعات المعززة، خاصة للفئات الأكثر تأثرا بالمرض مثل كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والأمراض التي تؤثر على استجابة الجهاز المناعي للجسم، والتطهير المستمر للأيدي والأسطح، واستخدام الكمامات في الأماكن المزدحمة أو سيئة التهوية، وللمصابين بأعراض تنفسية تجنب الاختلاط بغير المصابين، والتغذية الجيدة”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يتابع تنفيذ أولى البرامج التدريبة لمديرية العمل لخطة العام الجديد

ضمن سلسلة فعاليات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " مهنتك مستقبلك " تابع اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، جهود مديرية العمل المتعلقة بمواصلة تنظيم سلسلة من البرامج التدريبية المجانية من أجل تحسين المستوى المهارى للشباب فى المهن الأكثر طلباً فى سوق العمل الداخلى والخارجى.

 

ومن جانبه أوضح فوزى صابر مدير عام مديرية العمل بأسوان بأنه تم تنفيذ حزمة من البرامج التدريبية على المهن المختلفة بمتابعة من وزير العمل محمد جبران، واللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، والتى تستهدف تدريب وتأهيل العمالة الفنية والشباب من الجنسين فى الفئة العمرية من ١٨ حتى ٤٥ عام.

 

لافتاً إلى أن المديرية بدأت بتنفيذ أولى البرامج التدريبية ضمن خطة العام المالى الجديد 2024/2025 فى مجال الملابس الجاهزة والمفروشات وذلك بالتعاون مع مؤسسة نساء الجنوب كشريك منفذ ، وبتمويل من هيئة بلان إنترناشونال إيجيبت ، وطبقاً للبروتوكول المبرم فى هذا المجال.

 

وأشار فوزى صابر بأن هذه البرامج تساهم فى رفع الكفاءة الفنية لفتيات سيدات مشروع " طريق  للمستقبل " لمواصلة إقامة المشروعات الصغيرة للوصول الي تقديم منتج ينافس فى سوق العمل ويصل لدرجة الإحترافية فى التنفيذ حيث يتم إدراة المشروع من خلال تدريبات سابقة لهن.

 

موضحاً بأنه منح المتدربات بالفعل تمويل من هيئة بلان والتى تستهدف إحداث نقلة  تنموية بمناطق غرب أسوان والأعقاب والجعافرة من خلال تشجيع الشباب من الجنسين علي اقامة مشروعات صغيرة تشكل إحتياج حقيقي داخل ذات المناطق لضمان نجاح وإستمراية المشروع، وإتساع نطاقه مستقبلياً لإستهداف أسواق أخرى داخلية مع التخطيط للوصول إلى أسواق التصدير الخارجية لبعض المنتجات الحيوية.

 

 فيما أعربت المتدربات عن سعادتهن وشكرهن لوزير العمل ومحافظ أسوان، وأيضاً لهيئة بلان أنترناشونال ومؤسسة نساء الجنوب لتقديم الدعم الفنى لهن من خلال هذه البرامج المقامة بمركز تدريب مهني المحمودية .

مقالات مشابهة

  • المتحور «أكس».. يثير مخاوف عودة كورونا
  • مناقشة الجديد في تخدير حالات جراحات المخ والأعصاب بكلية طب سوهاج
  • مناقشة الجديد فى تخدير حالات جراحات المخ والأعصاب بكلية طب سوهاج
  • واكلة الجو| أولى أغاني ألبوم محمد حماقي الجديد.. اليوم
  • «حماقي» يكشف عن موعد طرح أولى أغاني ألبومه الجديد «واكلة الجو»
  • قريبا.. طرح «العيب عليا» أولى أغاني ألبوم مصطفى كامل الجديد
  • توابع كورونا.. انتشار الأمراض العقلية في روسيا لأعلى مستوياتها منذ عقد من الزمان
  • «العيب عليا» أولى أغنيات ألبوم مصطفى كامل الجديد.. يطرحها قريبا
  • محافظ أسوان يتابع تنفيذ أولى البرامج التدريبة لمديرية العمل لخطة العام الجديد
  • “استشاري جلدية ” يكشف عن خطورة تربية القطط في المنازل والأمراض التي تسببها