بتوجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وبناءً على التعليمات الصادرة من الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني وباشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل، تم تنظيم فعاليات ثقافية وفنية متنوعة في فرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوي، ضمن برنامج "ثقافتنا في إجازتنا" للموسم الصيفي الجديد.

شهد قصر ثقافة ساحل سليم برئاسة محمود أحمد عبد العال تنظيم فعاليات "ابنتي الغالية"، ضمن المبادرة التعليمية التي تقدمها جمعية فرصة لتنمية المجتمع بساحل سليم. تهدف هذه المبادرة إلى تحسين قدرة طلاب المرحلة الابتدائية على القراءة والكتابة. تم تنويع الفعاليات المقدمة ضمن هذا البرنامج الثقافي والفني لتشمل مجموعة متنوعة من الأنشطة والورش التعليمية. يهدف ذلك إلى تحفيز الطلاب على الاستمتاع بالقراءة وتعلم المهارات الأساسية للكتابة بطريقة مبتكرة ومسلية.

هذه الفعاليات تأتي ضمن جهود إقليم وسط الصعيد الثقافي لتعزيز الثقافة والفنون في المجتمع المحلي، وتشجيع الشباب على المشاركة في الأنشطة الثقافية والفنية. تشمل الفعاليات أيضًا عروض المسرح، والحفلات الموسيقية، وورش العمل الفنية، والمعارض الفنية لتعزيز التواصل وتبادل المعرفة والخبرات بين أفراد المجتمع.

يشتد الاهتمام بتنظيم هذه الفعاليات خلال فصل الصيف، حيث تتاح للأفراد والعوائل الفرصة للاستمتاع بالفنون والثقافة في جو مليء بالمرح والتعلم. تعكس هذه المبادرات التزام وزارة الثقافة بتعزيز الحياة الثقافية والفنية في جميع أنحاء البلاد، وتعزيز الوعي الثقافي والتأثير الإيجابي على حياة الناس

ثقافة ساحل سليم تواصل فعاليات مبادرة ابنتي الغالية ثقافة ساحل سليم تواصل فعاليات مبادرة ابنتي الغالية ثقافة ساحل سليم تواصل فعاليات مبادرة ابنتي الغالية ثقافة ساحل سليم تواصل فعاليات مبادرة ابنتي الغالية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط إقليم فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة ثقافتنا في إجازتنا محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

القليوبية تنشر فعاليات مبادرة «بداية لبناء الإنسان»

أعلنت محافظة القليوبية فعاليات مبادرة بداية لبناء الإنسان، اليوم الأربعاء، والتي تشمل عددا من الفعاليات، حيث تبدأ بكلمة من محافظ القليوبية وكلمة رئيس الجامعة وكلمات من ممثلي الكنيسة والأزهر وعروض من الشباب والرياضة وهيئة الشبان العالمية، وتوزيع عدد من الكراسي المتحركة على ذوي الهمم.

وتضمنت مبادرة بداية عدة محاور رئيسية، مثل تعزيز الأمن القومي، وبناء الإنسان المصري، وتطوير اقتصاد تنافسي، وتحقيق الاستقرار السياسي.

كما تركز على تحسين النظام الصحي، وتوفير تعليم أفضل، وتأمين فرص العمل اللائق، وتعزيز الحماية الاجتماعية.

وعلى مستوى المحافظة فقد قامت الأجهزة التنفيذية خلال الفترة الماضية بالتنسيق والترتيب لتنفيذ جميع أهداف المبادرة لظهورها بالشكل اللائق من خلال التجهيز عمل اصطفاف مصغر لجميع الخدمات التي تقدمها الجهات الشريكة بالمبادرة من الصحة والشهر العقاري بمكتبة مصر العامة والتضامن الاجتماعي والتموين والعمل وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية وصندوق الإدمان.

كما تطلق جامعة بنها اليوم الأربعاء، المرحلة الرابعة من المبادرة الرئاسية "صنايعية مصر"، بقاعة الاحتفالات الكبرى بكلية التجارة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات مبادرة بداية بمحكمة شرق الإسكندرية
  • أنشطة متنوعة لقصور الثقافة بأسوان ضمن فعاليات مبادرة "بداية"
  • انطلاق فعاليات مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" في المنوفية
  • القليوبية تنشر فعاليات مبادرة «بداية لبناء الإنسان»
  • تواصل الفعاليات الاحتفائية في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مركز طارق عبدالحكيم ينظّم مجموعة من الفعاليات في جدة التاريخية
  • فعاليات مبادرة "شباب يدير شباب" (YLY) بمجمع دمنهور الثقافي
  • والد الناشطة الأمريكية التركية: ابنتي كانت متمردة ضد الظلم
  • جامعة القاهرة تواصل فعاليات معسكر قادة المستقبل لتعزيز الهوية الوطنية
  • كلية التكنولوجيا والتعليم بسوهاج تواصل فعاليات التدريب الصيفي