صراحة نيوز- قالت مديرية الأمن العام أن قانون السير المعدل سيكون ساري المفعول اعتباراً من 12/ 9 أي بعد أسابيع قليلة.

واضافت في بيان انه جاء بهدف توفير بيئة آمنة على الطرق من خلال تغليظ العقوبة على المخالفات الخطرة المؤدية للحوادث وما ينجم عنها من اصابات ووفيات.

الفيديو أدناه يبين  أهم المخالفات الخطرة والعقوبات المترتبة عليها والواردة في هذا القانون

.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن أقلام اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن أقلام اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

"الوطنية لإدارة الطوارئ" تستضيف تمرين "ميتافيرس الأزمات"

أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث اختتام النسخة الأولى من تمرين "ميتافيرس الأزمات" الوطني، الذي تم استضافته بمركز أبوظبي الوطني في المعارض "أدنيك".

ويهدف التمرين - الذي يعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة - إلى تعزيز الاستجابة الوطنية لحوادث المواد الخطرة، وذلك عبر محاكاة سيناريوهات افتراضية تحاكي حوادث حقيقية، مثل الطوارئ الكيميائية والإشعاعية والنووية.

تحسين المهارات 

وأتاح التمرين، من خلال تصميمه المبتكر والمُعتمد على تقنيات الواقع الافتراضي، للفرق المختصة من الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، فرصة فريدة لتحسين مهاراتهم في الاستجابة الفورية لحوادث المواد الخطرة، واتخاذ القرارات الحاسمة في الوقت المناسب، وذلك بالتزامن مع التنسيق الفعال مع الجهات المعنية.
وانطلقت فعاليات التمرين بحضور عمر سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، واللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي، قائد عام شرطة أبوظبي، وعدد من المدراء والمسؤولين من مختلف الجهات الوطنية والمحلية.

التقنيات الجديدة

وأكد عمر سلطان العلماء، خلال كلمته التي ألقاها في افتتاح تمرين ميتافيرس الأزمات، أهمية الاستفادة من التقنيات الجديدة، في رفع مستوى الاستعداد الوطني، للتصدي الفعال للطوارئ والأزمات.

رؤية استباقية 

وقال  إن "دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، أدركت مبكراً أهمية الاستثمار في التكنولوجيا وتسريع الخطى في هذا المجال المحوري والأساسي، وإن تعزيز الجهود وتطوير الحلول المستقبلية هو أساس تقدم دولة الإمارات ونهضتها".
وأضاف العلماء أن "هذا التمرين الذي نشارك فيه اليوم الخطوة الأولى ضمن المبادرات والمشاريع الهادفة إلى الاستفادة من التحولات الرقمية المستقبلية، لكل من دولة الإمارات والدول الأخرى على حد سواء".

رؤية القيادة 

وقال  :"نؤمن بأن مثل هذه المبادرات هي الأساس لإحراز التقدم التكنولوجي، وتحقيق رؤية قيادتنا الرشيدة، لتطوير هذه التقنيات، ونأمل أن تستفيد منها سائر الجهات بالشكل الذي يضمن المواكبة المستمرة لهذا التقدم".
وتضمنت فعاليات التمرين استضافة جلسة حوارية ترأسها سعادة حمد سيف الكعبي، مدير إدارة حوادث المواد الخطرة في الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، التي نتج عنها مجموعة من المخرجات والتوصيات المتعلقة بتقديم وتوظيف التقنيات الجديدة والتحديات الناتجة عنها.

مقالات مشابهة

  • حالات يمكن فيها طلب إعادة النظر فى الأحكام النهائية.. قانون الإجراءات يوضح
  • توصيات بإنشاء نموذج مالي لتوظيف تقنيات الميتافيرس
  • 6 مسيرات حاشدة بالضالع تأكيداً على السير في درب الجهاد حتى تحقيق النصر
  • السير: إعادة فتح شوارع وسط البلد أمام حركة المركبات
  • "الوطنية لإدارة الطوارئ" تستضيف تمرين "ميتافيرس الأزمات"
  • ضبط مركبة وسائقها بسبب القيادة المتهورة – فيديو
  • بالفيديو.. شاهد موقع اغتيال حسن نصر الله
  • حملة مفاجئة لضبط المخالفات بحي شرق الإسكندرية
  • مكتب الأسلحة والمواد الخطرة واتحاد الرماية يوقعان مذكرة تفاهم
  • ضبط اعتداءات مائية ضخمة في وادي السير