قامت هيئة النيابة الإدارية، في إطار حرصها على تحقيق اقصي معدلات الكفاءة وتحقيق العدالة، بإنشاء إدارة  جديدة تسمي منظومة الشكاوى ومكافحة الفساد، والتي تضم وحدتى "منظومة الشكاوى"، ووحدة "مكافحة الفساد وتعارض المصالح.

وإنشئت الهيئة تلك الإدارة  بهدف التيسير التواصل مع المواطنين، بقصد لتمكينهم من إيصال شكواهم بأسرع الطرق والوسائل، وذلك تكريسا لرسالة الهيئة الهادفة في تحقيق العدالة الناجزة.

وأصدر رئيس الهيئة القرار رقم 281/2023، الخاص بإنشاء "وحدة قضايا الاستثمار"، والتي تختص بالفحص والتحقيق في الشكاوى والبلاغات المتعلقة بالمشروعات الاستثمارية، وتطبيق أحكام قانون الاستمثار، بقصد تشجيع المستثمرين وتذلسل كافة العقبات التي تعترضهم.

ويأتي ذلك في إطار رؤية مصر 2030 "الجمهورية الجديدة"، والتي تؤكد على أهعمية تحسين بيئة الأعمال للمستثمر المحلى والأجنبى.

وتم تخصيص خط ساخن لكلا تلك الإدارات "منظومة الشكاوى ومكافحة الفساد" و"وحدة قضايا الاستثمار" 16117 لتلقى كافة البلاغات والشكاوى، على أن يكون تلقى الشكاوى بدءا من السبت إلى الخميس من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثالثة عصرا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: النيابة الإدارية مكافحة الفساد المشروعات الاستثمارية رؤية مصر 2030 تحقيق العدالة منظومة الشکاوى

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تنظم ندوات حول عمالة الأطفال وبحث الشكاوى بمنشآت دمياط

نظمت مديرية العمل بمحافظة دمياط، ندوتين للتوعية بالتعاون مع وحدة السكان بمركز ومدينة دمياط، ومديرية الأوقاف، ومديرية الصحة، بشركة دمياط للغزل والنسيج بحضور عدد 33 عامل، ومركز شباب قرية الشعراء بحضور عدد ٧٥ من المواطنين، وذلك لشرح عمالة الطفل والقرار الوزارى رقم ٢١٥، وبحث الشكاوى التى قد تنشأ بين طرفى العملية الإنتاجية.

كما تناولت الندوتين عرض خدمات مديرية العمل وما تقدمه للشباب من توفير لفرص العمل اللائقة داخل منشآت القطاع الخاص و تدريب مهنى مجانى على المهن التي يحتاجها سوق العمل ، يأتى ذلك ضمن أنشطة المديرية المكثفة في مجال الحقوق والواجبات التى كفلها القانون لأطراف العملية الإنتاجية من عمال وأصحاب أعمال وتعزيز علاقات العمل فيما بينهم وتوفير بيئة عمل آمنة ومستقرة تزيد من الإنتاجية ، والتعريف بأهمية تطبيق أحكام القانون فيما يخص تشغيل الأطفال والأنشطة المسموح بها ، كبداية جديدة لبناء الإنسان المصري ، يأتى ذلك تحت إشراف الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة بالوزارة.

وقال فتحى التلاوى مدير مديرية العمل بدمياط، إن تلك الندوات تأتي فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران لمديريات العمل بالمحافظات بتكثيف الجهود والتعاون مع كافة الوزارات والجهات المعنية لسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية ، وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة.

وأضاف مدير المديرية، أنه حاضر فى الندوتين فاطمة الشبينى مدير إدارة الرعاية بمديرية العمل بدمياط ، وسيد الدقناوى مدير مكتب العمل بدمياط ، كما أكد على الإستمرار فى تقديم التوعية والتثقيف للعمال والمواطنين حول الخدمات التى تقوم المديرية بتوفيرها لهم ، والتعريف بدور المديرية فى خدمة المجتمع من خلال توفير فرص العمل والتدريب المهنى وعلاقات العمل والتفتيش الدوري على المنشآت فى مجالات تفتيش العمل والسلامة والصحة المهنية للتأكد من تطبيق أحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 والقرارات الوزارية المنفذة له لحماية عناصر الإنتاج وأدواته.

مقالات مشابهة

  • الهيئة السعودية للمياه تحصد جائزتين عالميتين في إدارة المشاريع ضمن جوائز pmi pmo global awards
  • الإدارية العليا تقضى بأحقية فتاة للعمل بالنيابة الإدارية لتفوقها العلمى
  • تذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه إدارة امتحانات الشهادة السودانية
  • "التعليم" تحذر من الشكاوى الكيدية.. وقانونية لـ "اليوم": العقوبات تقديرية
  • وزارة العمل تنظم ندوات حول عمالة الأطفال وبحث الشكاوى بمنشآت دمياط
  • وزارة العمل تنظم ندوتين بمجال الخدمات العمالية وتنظيم الأسرة ومكافحة الإدمان بالدقهلية
  • غدا.. الجنايات تستكمل محاكمة متهم بالاتجار في النقد الأجنبي
  • الجامعة العربية: نرحب بالتفاهمات الليبية الأخيرة والتي أدت إلى حل أزمة المركزي
  • ما هو الفرق بين السيارات الكهربائية والهجينة والتي تعمل بالوقود الأحفوري؟
  • الهيئة الإدارية بمحافظة صنعاء تناقش المواضيع المتعلقة بتنفيذ عدد من المشاريع