أتاحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بدء تسجيل الرغبات، للطلاب الذين استفدوا رغباتهم في تنسيق كليات المرحلة الثانية 2023، لتضمينهم رغبات لكليات لا تتناسب مع مجموع درجاتهم، وإتاحة الفرصة لإبداء رغبات جديدة، موضحة أن التسجيل يكون من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.

وأضافت الوزارة، أنها أعلنت الحدود الدنيا في تنسيق كليات المرحلة الثانية، ومنها كليات التمريض والإعلام والاقتصاد والعلوم السياسية والآداب والتربية والحقوق والتجارة وذلك في عدد كبير من الجامعات الحكومية منها القاهرة وعين شمس وحلوان والمنوفية.

أوضحت أنه يمكن الاطلاع على تنسيق كليات المرحلة الثانية من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، على شبكة الإنترنت، لافتة أن مكتب التنسيق التزم عند الترشيح برغبات الطلاب المسجلة على الموقع وفقاً لآخر تسجيل قام به الطلاب وفي حدود القواعد والشروط.

ويمكن لطلاب الثانوية العامة، طباعة بطاقة الترشيح من الموقع، وفق وزارة التعليم العالي، لافتة أنه سيجري فتح مرحلة تقليل الاغتراب «التحويلات» من خلال موقع التنسيق الإلكتروني فى حدود النسبة المقررة 10% خلال الفترة من يوم الخميس الموافق 24/8/2023 حتى يوم الاثنين الموافق 28/8/2023.

أكدت وزارة التعليم العالي، أنه لم يتم إعلان نتائج الكليات والمعاهد التي تقبل من 50% لأن تنسيق المرحلة الثالثة لم يبدأ بعد، لافتة أنه إذا كان التحويل غير مناظر «ليس نفس التخصص أي من هندسة إلى تجارة على سبيل المثال» فيمكن التقديم بشرط أن تكون الكلية التي جاءت لك خارج نطاقك الجغرافي، وإذا كان التحويل مناظرا «أي نفس التخصص من هندسة إلى هندسة على سبيل المثال» والجامعة التي تم الترشح لها خارج النطاق الجغرافي فيمكن التقديم لها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنسيق المرحلة الثانية التمريض الإعلام الاقتصاد تنسیق کلیات المرحلة الثانیة

إقرأ أيضاً:

الأساتذة يواصلون احتجاجاتهم.. وقفة أمام البرلمان للمطالبة بإرجاع الموقوفين وإلغاء العقوبات

يواصل الأساتذة في المغرب احتجاجاتهم للمطالبة بإرجاع الموقوفين عن العمل، وأعلن التنسيق الميداني عن تنظيم وقفة احتجاجية مركزية أمام البرلمان يوم الأحد المقبل.

ودعا التنسيق الذي يضم التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي والتنسيق الوطني لقطاع التعليم بالإضافة إلى التنسيقية الوطنية لهيئة التدريس وأطر الدعم بالمغرب، رئيس الحكومة إلى حل هذا الملف الحقوقي « الذي يسيئ للمدرسة العمومية ولدولة الحق والقانون ».

كما أعلن عن استعداده لما أسماه « تسطير برنامج نضالي تصعيدي خلال هذاالصيف تحت شعار: لا عطلة مع استمرار الاحتجاز الإداري للموقوفين ».

وحمل التنسيق الميداني لوزير التربية الوطنية المسؤولية الكاملة على « نهج سياسة التمطيط وعدم وضع حد لاستمرار الاحتقان الذي يعرفه قطاع التعليم »، بحسب تعبيره، مطالبا إياه بحل ملف التوقيفات بشكل نهائي.

كلمات دلالية شكيب بنموسى، الأساتذة الموقوفين، احتجاجات، التنسيق النقابي،

مقالات مشابهة

  • توقيع اتفاقية وقفية لمنح أرض ستقام عليها كليات متنوعة في المخا
  • الأساتذة يواصلون احتجاجاتهم.. وقفة أمام البرلمان للمطالبة بإرجاع الموقوفين وإلغاء العقوبات
  • مؤتمر للجنة التنسيق اللبنانيّة - الفرنسيّة: لتطبيق الدستور اللبناني قبل النظر في أي تعديل محتمل
  • المدن الصناعية الاردنية تستقطب 170 استثمار جديد خلال العام 2023 بقيمة 202 مليون دينار.
  • تنسيق الجامعات 2024.. ما حقيقة عقد اختبارات للالتحاق بالكليات؟
  • تنسيق المرحلة الأولى للثانوية الفنية بالإسكندرية.. «يبدأ من 200 درجة»
  • إعلام عبري يكشف تفاصيل جديدة بشأن وقف إطلاف النار بغزة
  • 410 طلاب يتقدمون لاختبار الفيزياء والكيمياء ضمن منافسات المرحلة الثانية من الأولمبياد العلمي للصغار واليافعين
  • كليات التميّز تعلن عن إطلاق برنامج تميّز لتطوير الخريجين
  • «الأعلى للجامعات»: لن يتم خفض أعداد الطلاب بالكليات الطبية في تنسيق 2024