نظمت مكتبة الطفل والشباب باسيوط الجديدة، برئاسة شيماء عبدالعال، ورش التفصيل والخياطة لمصممة الأزياء مرفت حمدان. قدمت مرفت شرحًا مفصلًا لبدايات التفصيل والخياطة، وكيفية القص على الباترون واستخدام أدوات الخياطة. تضمن الورشة توضيحًا عمليًا لطريقة القص على الباترون، وأخذ المقاسات، وتنفيذ الشكل البدائي للقطعة قبل تفصيلها.

تم تنفيذ فستان عمليًا خلال الورشة.

تأتي هذه الفعالية في إطار توجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، والتعليمات الصادرة من الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني. كما يشرف على هذه الفعالية إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل، وتحت إشراف فرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوي. تهدف هذه الفعالية إلى تنظيم مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية، ضمن برنامج "ثقافتنا في أجازتنا" للموسم الصيفي الجديد.

فعاليات ورش التفصيل والخياطة بثقافة أسيوط الجديدة فعاليات ورش التفصيل والخياطة بثقافة أسيوط الجديدة فعاليات ورش التفصيل والخياطة بثقافة أسيوط الجديدة فعاليات ورش التفصيل والخياطة بثقافة أسيوط الجديدة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط إقليم فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة ثقافتنا في إجازتنا محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

فرنسا في ورطة : أقصى اليمين أو فوضى سياسية ... خيارات لا ثالث لها

يترقب الفرنسيون نتائج جولة الحسم في الدورة الثانية من الانتخابات التشريعية غدا(الأحد)، وسط مخاوف من البلاد تحت سيطرة أقصى اليمين، أو الغرق في حالة من البلبلة السياسية غير المسبوقة. وقد تنتهي الانتخابات وتصدر النتائج من غير أن يُعرف من سيحكم فرنسا.

 

وانطلقت الجولة، اليوم (السبت)، في ما وراء البحار، الأقاليم التي تدشن التصويت على وقع احتمال فوز اليمين المتطرف. وسيكون الناخبون في أرخبيل سان-بيار-إيه-ميكلون في شمال المحيط الأطلسي أول المتوجهين إلى صناديق الاقتراع اعتبارًا من العاشرة صباحًا بتوقيت غرينتش.

 

وفي الدائرة الوحيدة في الإقليم يتنافس مرشّح ميوله يمينية وآخر اشتراكي. يليهم في الدور ناخبو غويانا والأنتيل وفرنسيو أمريكا الشمالية وبولينيزيا ثمّ كاليدونيا الجديدة في فترة المساء.

 

أمّا ناخبو فرنسا القاريّة وأقاليم ما وراء البحار الأخرى، فسيدلون بأصواتهم (الأحد).

 

وتثير الانتخابات التشريعية هذه المرة قلقا بالغا لدى البعض والأمل لدى آخرين يريدون منح اليمين المتطرّف إمكانية الحكم من خلال التصويت لحزب التجمّع الوطني برئاسة جوردان بارديلا (28 عامًا) الطامح لتولي رئاسة الحكومة.

 

وسيشكّل قيام حكومة برئاسة اليمين المتطرف، سابقة في فرنسا منذ الحرب العالمية الثانية.

 

وحذر بارديلا (28 عاما) من أنه إما يحصل التجمع الوطني على غالبية مطلقة ويصبح بإمكانه الشروع في مشروع النهوض الذي يحمله، بحسب قوله، أو تدخل البلاد في حالة شلل.

 

وقبل ساعات من اختتام الحملة الانتخابية، كشفت عدة استطلاعات لنوايا التصويت تقاربًا بين الكتل الثلاث: في اليمين المتطرف حزب «التجمع الوطني» وحلفاؤه، في اليسار تحالف «الجبهة الشعبية الجديدة» وفي يمين الوسط معسكر الرئيس إيمانويل ماكرون.

 

ومن خلال الجمعية الوطنية الجديدة التي ستتشكّل بعد ظهور نتائج الانتخابات، لن يكون لليمين المتطرّف وحلفائه أغلبية مطلقة (289 نائبًا) إنما سيحصل على 170 إلى 210 مقاعد بحسب ما أظهرت استطلاعات الرأي الأخيرة.

 

تليه «الجبهة الشعبية الجديدة» من 155 إلى 185 مقعدًا، ثمّ معسكر ماكرون الذي يُرجّح حصوله على ما بين 95 و125 مقعدًا.

 

وأدى الخوف من قيام حكومة برئاسة اليمين المتطرف بعد مفاوضات شاقة إلى تشكيل «جبهة جمهورية» جديدة، مع انسحاب حوالى 200 مرشح من اليمين ويمين الوسط واليسار لقطع الطريق أمام مرشحي التجمع الوطني في الجولة الثانية.

 

ونددت زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان بتشكيل «حزب واحد» يجمع «الذين يريدون البقاء في السلطة بخلاف إرادة الشعب».

 

فيما حذّر العضو اليساري في البرلمان الأوروبي رفاييل غلوكسمان، وهو مؤيد للتكتّل اليساري رغم معارضته لحزب «فرنسا الأبية» اليساري الراديكالي، من تراجع عزيمة الناخبين، مؤكدًا أنه لا يمكن استبعاد إمكانية حصول اليمين المتطرف على غالبية مطلقة. وفي حال عدم ظهور غالبية واضحة من اليمين، ستهيمن حالة من الإرباك والبلبلة السياسية غير المسبوقة.

المصدر- عكاظ 

 

مقالات مشابهة

  • فرنسا في ورطة : أقصى اليمين أو فوضى سياسية ... خيارات لا ثالث لها
  • قصور الثقافة تقدم فعاليات متنوعة بالقنطرة شرق ضمن مبادرة "أنت الحياة"
  • فعاليات جديدة متنوعة ضمن مبادرة "ثقافتنا في إجازتنا" بالإسماعيلية
  • ضبط طرفي مشاجرة بالأسلحة النارية في أسيوط
  • "فن التواصل مع الآخرين" في ختام منتدى تنمية الذات بقصور الثقافة
  • جامعة سوهاج تستقبل رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية
  • "النعماني" يستقبل رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية بجامعة سوهاج
  • رؤساء جامعات سوهاج وأسيوط الجديدة والأقصر يشاركون في مناقشة رسالة دكتوراه بكلية التكنولوجيا والتعليم.
  • "المبدع الصغير" ضمن مبادرة ثقافتنا في أجازتنا بثقافة الفيوم
  • انشطة ثقافية منتوعة بثقافة الاسماعيلية