كشفت صحيفة أمريكية، عن قيام رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، بمعاقبة أوكرانيا ورئيسها زيلينسكي، بعد رد الأخير السلبي على خطة ماسك لحل النزاع في البلاد سلميا في أكتوبر الماضي.

إيلون ماسك يرفض منح أوكرانيا الوصول لشبكة "ستارلينك" قرب شبه جزيرة القرم

وكشفت صحيفة "ذا نيويوركر"، أن إيلون ماسك قام بإيقاف محطات "ستارلينك" للإنترنت الفضائي المنقولة إلى القوات الأوكرانية بعد رد فعل الرئيس الأوكراني.

وفي أكتوبر من العام الماضي، غرد ماسك بأنه يشك في إمكانية انتصار أوكرانيا في حالة نشوب حرب واسعة النطاق مع روسيا، ودعا الأطراف إلى السلام، وعرض رؤيته لتسوية النزاع سلميا.

ودعت خطة ماسك إلى "إعادة التصويت" في دونباس "تحت إشراف الأمم المتحدة"، والحفاظ على شبه جزيرة القرم "كجزء رسمي من روسيا، كما كانت منذ عام 1783"، وضمان إمدادات المياه لشبه جزيرة القرم، وبقاء أوكرانيا على الوضع المحايد.

الأمر الذي لم يعجب الرئيس الأوكراني، وردا على ذلك، اتهمه زيلينسكي بالانحياز إلى جانب موسكو.

وبحسب الصحيفة، "بعد ذلك، أظهر ماسك من يدعم في ساحة المعركة"، وجاء في المقال أنه ذات مرة، وجدت القوات الأوكرانية نفسها في الاتجاه الجنوبي للجبهة فجأة بدون اتصال مع شبكة "ستارلينك".

وقال جندي أوكراني يدعى نيكولاي لـ "ذا نيويوركر": "كنا قريبين جدا من خط الاتصال وعبرنا هذه الحدود. بعد ذلك، توقفت ستارلينك عن العمل. وكانت العواقب فورية. انقطع الاتصال، وتم عزل الوحدات".

ووفقا للجيش الأوكراني، كان على القادة الأوكرانيين التحرك في ساحة المعركة من أجل التقاط نطاق الإشارة واستعادة الاتصال. وأشار إلى أنه نتيجة لوقف "ستارلينك"، انتشرت الفوضى في صفوف القوات الأوكرانية.

يذكر أن "ستارلينك" هي شبكة أقمار صناعية مصممة لتوفير الوصول إلى الإنترنت واسع النطاق في أي مكان في العالم، ومنذ عام 2018، يتم تنفيذ المشروع من قبل شركة "سبيس إكس" المملوكة لرجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا إيلون ماسك الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا انترنت فلاديمير زيلينسكي كييف واشنطن إیلون ماسک

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: مقتل وإصابة 10 أشخاص في هجمات روسية على دونيتسك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد رئيس الإدارة العسكرية لإقليم دونيتسك الأوكراني فاديم فيلاشكين، مقتل مدنيين اثنين، وإصابة 8 آخرين جراء هجمات شنتها القوات الروسية على الإقليم الليلة الماضية.

وقال فيلاشكين، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية، اليوم /الأحد/ - "في 6 يوليو، قتل الروس اثنين من سكان دونيتسك، بالتحديد في بلدتي نيويورك وأوكرينسك في حين أُصيب ثمانية آخرون بجروح متفاوتة الخطورة الليلة الماضية".

وأضاف المسئول الأوكراني، أن ما لا يقل عن 2066 شخصًا لقوا حتفهم في حين جُرح 5325 آخرون منذ بدء العمليات العسكرية الروسية في الإقليم العام قبل الماضي، بينما لا تشمل هذه الأرقام عدد الضحايا في بلدتي ماريوبول وفولنوفاخا.ش

مقالات مشابهة

  • حكومة بريطانيا الجديدة تتعهد بمساعدة عسكرية لأوكرانيا
  • إيلون ماسك يعلن عن إطلاق SpaceX خلال 4 أسابيع
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 10 أشخاص في هجمات روسية على دونيتسك
  • إيلون ماسك يُحذر من تطبيق واتساب: ليس آمن
  • إيلون ماسك: Grok 2 AI يصل في أغسطس
  • إيلون ماسك يفجر مفاجأة بشأن تطبيق واتساب.. ماذا قال؟
  • أوكرانيا.. وفاة 14 شخصًا في تصادم بين شاحنة بنزين وحافلة أجرة
  • إيلون ماسك يصل إلى البرتغال لأسباب غير معروفة
  • وصول ثالث بطارية نظام باترويت المضاد للطائرات إلى أوكرانيا من ألمانيا
  • أوكرانيا تعلن تسلم دفعة صواريخ "باتريوت" من ألمانيا